السياحة الخارجية

أجمل المتاحف في مدينة طوكيو

أجمل المتاحف في مدينة طوكيو ، تعد طوكيو واحدة من الدول السياحية المتميزة والتي تمتلك مجموعة كبيرة من الأماكن الطبيعية الخلابة وكذلك المناطق السياحية المتنوعة، بالطبع عند زيارتك لمدينة طوكيو لابد من زيارة العديد من المتاحف الموجودة في المدينة والتي تتسم بطابع من الجمال والتعبير عن التراث والتاريخ لليابان، موقع سفر السياحي يأخذكم في جولة للتعرف على أجمل المتاحف في مدينة طوكيو اليابانية.

أجمل المتاحف في مدينة طوكيو

متحف الطبيعة والعلوم

أجمل المتاحف في مدينة طوكيو

يعتبر هذا لمتحف من أجمل المتاحف الموجودة في مدينة طوكيو اليابانية وهو مهم جداً للأشخاص المهتمين بمتابعة أخبار العلوم والتكنولوجيا، يمتلك المتحف مجموعة من النباتات المتميزة والحفريات الموجودة بجميع أنحاء المتحف، يحتوي المتحف كذلك على العديد من الأدوات والمعدات والمطبوعات التي تفيد في دراسة العالم والطبيعة.

يعمل المتحف من يوم الأحد وحتى يوم الإثنين من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً أما من السبت حتى الجمعة يعمل من التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءاً.

متحف طوكيو الوطني

يعد هذا المتحفمن المتاحف القديمة الموجودة في طوكيو وهو موجود داخل حديقة أوينو وقد تم افتتاحه عام 1872م ويحتوي على مجموعة من التحف والقطع الأثرية والعديد من الأعمال الفنية اليابانية أو تلك التي تعود لدول شرق آسيا، من أبرز ما يميز القطع الأثرية والعديد من الوثائق التاريخية التي يزيد عددها عن 110 آلاف قطعة أثرية.

يمكن اعتبار هذا المتحف من أهم المعالم والوجهات السياحية في اليابان ويعمل من يوم الثلاثاء وحتى يوم الأحد من التاسعة والنصف صباحاً حتى الخامسة مساءاً.

متحف صنتوري للفنون

يوجد هذه المتحف في الطابق الثالث لمبنى طوكيو ميدتاون وقد تم افتتاحه عام 1961م يحتوي على مجموعة كبيرة من المقالات التي تصف مظاهر الحياة في دولة اليابان، لا يمتلك هذا المتحف معارض خاصة به ولكن يستضيف العديد من المعارض بشكل سنوي وتتنوع هذه المعارض ما بين معارض خاصة بالخزفيات، الأعمال الخشبية، الأعمال الزجاجية واللوحات.

يحتوي المتحف على غرفة خاصة بالشاي تسمى غرفة كينشان ويقام داخلها مجموعة من احتفالات الشاي وتكون مواعيد العمل بهذا المتحف من يوم الأحد إلى يوم الخميس من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءاً ويومي الجمعة والسبت من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءاً.

أقرأ

السياحة في طوكيو وأفضل المناطق السياحية و الفنادق

متحف الحرف الشعبية

يعد هذا المتحف من أهم وأقدم المتاحف الموجودة في اليابان وقد تم افتتاحه عام 1936م وهو مكان مناسب جداً لإقامة الاحتفالات المتعلقة بالثقافة الشعبية للمكان، يمتلك المتحف أكثر من 17 ألف عمل فني تتنوع ما بين الرسومات المتنوعة، الأعمال الخشبية والمنسوجات، يحتوي المتحف كذلك على مجموعة من الأعمال للدول الأخرى مثل الصين، تايون وأوكيناوا ويعمل من التاسعة صباحاً حتى الخامسة مساءاً.

متحف تارو أوكاماتو التذكاري

يعد هذا المتحف من المتاحف المتميزة في طوكيو ويحتوي على العديد من الأعمال والمنحوتات الخاصة بالفنان المتميز تارو أوكاماتو وهو عبارة عن تحويل لمنزله والاستوديو الخاص به إلى متحف مليء بأعماله بعد أن توفي عام 1996م ، كما يمتلك بطابقه الأولى متجر رائع للكتب والسلع المستوحاة من أسلوبه وفنه، يعمل المتحف يومياً من العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءاً.

متحف بونكامورا للفنون

أجمل المتاحف في مدينة طوكيو

يعد متحف بونكامورا من المتاحف التي يجب عليك زيارتها عند وصولك إلى مدينة طوكيو اليابانية فهو متحف رائع يمتلك بالإضافة لكونه متحف، مسرح فني، سينما وقاعة احتفالات، كما يسمح لزوراه بالاستمتاع بمساحة خاصة من الثقافة والفنون ويزوره ما يزيد عن 2 مليون زائر سنوياً لذا فهو الوجهة المناسبة للزيارة من قبل أي شخص يهوى الفنون والثقافة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق