الرئيسية / منح دراسية / منح دراسية هارفارد

منح دراسية هارفارد

منح دراسية هارفارد تقدم جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية المنح الدراسية المختلفة للطلاب المتميزين في الثانوية العامة، مع وجود تنوع كبير في المجالات الدراسية والتخصصات وهي تقدم مجانية بالكامل أو ممولة من قبل الجامعة وهذه المنح توفر للطلاب جو خاص والتمتع بالكثير من المميزات .

منح دراسية هارفارد

منح دراسية هارفارد

تقوم لجنة جامعة هارفارد بالاجتماع للموافقة على المتقدمين للمنح ويجب أن يكون الاختيار وفقاً لمعايير وشروط تقوم الجامعة بوضعها للطلاب وإذا توافرت يتم الموافقة فورا على الطلاب المتقدمين في المنح الدراسية المختلفة  التي تم التقديم فيها من قبل الطلاب .

شروط التقديم في المنحة الدراسية من جامعة هارفارد

-يجب أن يكون طالب تم قبوله من قبل احد جامعات هارفارد في البرنامج الخاص بهم .

-كما يجب أن يكون الطالب المتقدم للمنحة من الدول العربية التي تم منحهم حق التقديم وهم :

“مصر، فلسطين، سوريا، العراق، الأردن، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، ليبيا، الكويت، قطر، البحرين، اليمن، عمان، الصومال، جيبوتي، موريتانيا، جزر القمر ” .

ولا يجب أن يخرج التقديم عن هذه الدول العربية وغير ذلك سوف يتم رفضه فوراً .

-كما يجب أن يقوم الطالب بإثبات الحالة المالية الخاصة به، والتي تتناسب مع المعايير الدراسية الخاصة بجامعة هارفارد والتكاليف الدراسية الخاصة بالكتب والتكاليف المعيشية هناك.

-سوف تكون الأحقية في هذه البعثة للطلاب الذين حصلوا على شهادة الثانوية العامة والبكالوريوس من احد الجامعات العربية وسوف يتم قبوله فوراً .

كيفية التقديم في المنح

– يجب أن تقوم بالتقديم أولا في الكلية التي ترغب في الدراسة فيها في جامعة هارفارد وبعد القبول في هذه الكلية ستتم الخطوة الثانية تلقائيا .

-سوف يقوم مسئول الدعم المالي بإرسال الملف الشخصي الخاص بك للكلية المقدم إليها، وسوف يتم إرساله إلى لجنة المنح المختلفة لاتخاذ القرار بما تستحقه  .

منحة haaa scholarship fund  :

تهدف جامعة هارفارد إلى زيادة عدد الطلاب من خلال الطلاب العرب من الدول المذكورة في الأعلى، من خلال جمع تمويل 10 مليون دولار لدعم الطلاب في المنحة، ولسد الاحتياجات المالية الخاصة بهم، ويجب أن يوجد معهم شهادة اللغة الانجليزية .

عن Samir

شاهد أيضاً

منح دراسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

منح دراسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة

منح دراسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة قامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالإعلان عن وجود منح دراسية للعام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.