من هنا وهناك

المنحة الدراسية بجامعة أكسفورد البريطانية

المنحة الدراسية بجامعة أكسفورد البريطانية, لكي يحصل الطالب العربي على قبول جامعي في إي من الجامعات البريطانية يجب عليه  تحقيق شروط الدراسة في الجامعات البريطانية ولدراسة البكالوريوس عدد من الشروط وهي:

يجب أن يكون الطالب حاصلا على الأقل على الشهادة الثانوية العامة
يجب على الطالب أن يجتاز السنة التأسيسية بنجاح.
في حال أراد الطالب دراسة الطب عليه أن يجتاز بالإضافة إلى ما سبق امتحان المقابلة، وامتحان CAT.
يجب على الطالب المتقدم للمنحة  أن ينال شهادة اختبار إجادة اللغة الإنكليزية الأيلتس بدرجة لا تقل عن الست درجات ، وقد تكون هذه الدرجة لا تكفي للقبول في الجامعات، حيث أن هناك عدد من الجامعات قد يطلب سبع درجات أو ثمانية في اختبار الأيلتس.
في حال لم يحصل الطالب على شهادة البكالوريا في دولته فإن فرصته في القبول في الجامعات البريطانيةتبقى موجودة بشرط أن يحصل على شهادة البكالوريا الدولية.

مدة الدراسة في الجامعات البريطانية تطون ما بين ثلاث إلى أربع سنوات بشكل عام يحصل الطالب بعدها على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف.

التقدم للدراسة في الجامعات البريطانية

المنحة الدراسية بجامعة أكسفورد البريطانية
المنحة الدراسية بجامعة أكسفورد البريطانية

ولأهمية الدراسة في الجامعات البريطانية قام موقع BTS Academy بتوفير خدمة تأمين القبول في تلك الجامعات البريطانية في جميع التخصصات، وذلك من خلال فريق متخصص في هذا المجال، عليه الاطلاع  بشكل كامل على شروط الدراسة في الجامعات البريطانية ، وعلى تكاليف الدراسة،  كما يقوم الفريق الموجود بقديم النصائح الكافية للطالب  ليساعده على اختيار التخصص الذي يتناسب مع قدرته ، ليقدم بعدها الأوراق إلى الجامعة وتأمين القبول الجامعي ، ليكمل الطالب بعدها رحلته نحو ما يريد تحقيقه

التقديم في جامعة إكسفورد البريطانية

جامعة Oxford – تقدم ما يقرب من 140 منحة دراسية بتمويل Clarendon – كما تهتم المنحة بتمويل الطلبة الخريجين المتفوقين اكاديميا ، و يُقدم سنويًا 140 منحة لطلبة الماجيستير و الدكتوراه، صندوق كلاريندون هو مخطط للمنح الدراسية العليا، رئيسيا في جامعة أكسفورد، ويوفر نحو 140 منحة دراسية جديدة كل عام. ويتم منح المنح الدراسية كلارندون على أساس التفوق الأكاديمي والإمكانيات في جميع التخصصات و المواضيع لمستوى الدراسات العليا في جامعة أكسفورد.

تعتبر جامعة Oxford الجامعة الاقدم في بريطانيا حيث تم تأسيسها في عام 1096 ،وهي من افضل الجامعات على مستوى العالم لكونها حازت على المرتبة السادسة على مستوى العالم والثاني على مستوى بريطانيا وفقا لتصنيف QS العالمي لعام 2018 .

كما أن صندوق Clarendon هو برنامج المنح الدراسية للدراسات العليا في جامعة أكسفورد، وتقدم نحو 140 منحة دراسية جديدة كل عام. يتم منح المنح الدراسية على أساس التفوق الأكاديمي والامكانيات في جميع الاختصاصات للدراسات العليا التي تقدمها جامعة Oxford .

أقرأ

تُغطي المنحة تكاليف الدراسة  في الجامعة

تهدف منح كلاريندون في جامعة Oxford لمنح الطلاب الأكثر كفاءة أكاديميا ليس فقط الفرصة لتغيير حياتهم للدراسة في أكسفورد، ولكن أيضا فرصة لتشكيل حياتهم الاجتماعية والأكاديمية والمهنية الخاصة.

المستوى الدراسي للمنحة : الماجستير و الدكتوراه
الاختصاص المطلوب :
جميع الاختصاصات المتوفرة في جامعة Oxford Courses and Programs
المنحة:
الرسوم الدراسية الكاملة
راتب لتغطية تكاليف المعيشة بمقدار 14,553 جنيه استرليني سنويا
تكاليف اخرى لتغطية نفقات البحث والاعمال الاخرى
مكان الدراسة : بريطانيا – جامعة Oxford

شروط الحصول على المنحة

شروط الحصول على المنحة
شروط الحصول على المنحة

يجب على الطالب ان يحصل على التميز الاكاديمي خلال دراسته السابقة
على المتقدم اجادة اللغة الانكليزية
التسجيل للحصول على قبول جامعي من جامعة اوكسفورد

المستندات الداعمة

شهادة الماجستير او/و شهادة البكالوريوس
سجل الدرجات الاكاديمية
مقال شخصي يوضح فيه الطالب سبب اختياره للاختصاص ومؤهلاته التي تؤهله ليكون طالب في جامعة اوكسفورد
رسالتي توصية من اثنين من الاساتذة الاكاديميين
شهادة اجادة اللغة الانكليزية
اي شهادات اخرى تدعم المتقدم وتظهره تميزه وتفوقه
السيرة الذاتية
الاطروحة البحثية للطلاب المتقدمين لدرجة الدكتوراه
التقديم :
لا يتوفر طلب تسجيل منفصل للمنحة انما يقوم الطالب اثناء التسجيل على جامعة اوكسفورد بالتنويه لانه يرغب بالحصول على منحة في القسم المخصص للتمويل وبشكل تلقائي يعتبر جميع الطلاب المحققين للمعايير مؤهلين للحصول على المنحة APPLY

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق