الرئيسية / من هنا وهناك / مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ، كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من الكليات الهامة والمتميزة جدا التي يمكن لطالب الثانوية اختيارها ودخولها بحسب المجموع الخاص به، تعمل على تدريس مجموعة من المناهج وقد تم إنشائها عام 1959م وتحتوي على مجموعة من الأقسام وهم قسم الإحصاء، قسم العلوم السياسية والإحصاء ويعرفكم موقع سفر على مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية.

مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية من الكليات التي تترأس الكليات الأدبية جميعها حيث أنها تتطلب مجموع كبير ليقوم الطالب بالالتحاق بها.

أول دفعة تخرجت من الكلية كانت خلال عام 1963 وتتضمن مجموعة من الطلاب المختصين في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية.

أهم أقسام الكلية

مزايا وعيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

  • قسم الاقتصاد، هو من الأقسام المهمة جدا دلخل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية ويعمل على تعليم الطلاب مجموعة من المناهج النظرية والعلمية المتنوعة أما مجال عمل الخريجين فيكون في البنوك والعمل في البورصة والعديد من الشركات الاستثمارية المتنوعة.
  • قسم السياسية، يعمل على تدريس مجموعة من النظريات السياسية المختلفة بين الماضي والحاضر كما يتم عمل مجموعة من النشاطات وطلب أبحاث مختلفة من الطلبة طوال مدة الدراسة.
  • قسم الإحصاء، من الأقسام المهمة ولكنه موجود فقط في فرع القاهرة وليس أي كلية أخرى ويعمل على تدريس علم الإحصاء بأشكاله المختلفة.

مزايا كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

  • تساهم الكلية في تخريج جيل قادر على الفهم بأمور الاقتصاد والسياسة.
  • القدرة بعد الخرج على العمل في المجالات السياسية المختلفة أو الذهاب لمجالات الاستثمار والاقتصاد مما يدعم البلد بمجموعة من الشباب الجدد الذين يحملون كفاءة عالية في هذه المجالات.
  • القيام بعمل مجموعة من الدراسات والأبحاث العلمية المتميزة جدا سواءفي المجالات الإقتصادية أو الإحصائية البحتة.
  • تعمل الكلية على تقديم مجموعة من البعثان الخارجية لخارج البلاد لمجموعة من الطلبة المتفوقين بصورة مستمرة.
  • أقسم اللغة الفرنسية والإنجليزية أيضا يعملون بنظام يعرف بالساعات المعتمدة وهو نظام يعتمد على دفع المصاريف لكل ساعة دراسة.

عيوب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية

لا يوجد عيوب تذكر لهذه الكلية هو أنها تحتاج إلى مجموع كبير للالتحاق بها من الثانوية العامة كما أنها تعمل على تخريج أعداد كبيرة كل سنة مما يجعل فرص العمل غير متكافئة للجميع.

عن You Rita

شاهد أيضاً

اللجوء الى فنلندا

اللجوء الى فنلندا 2020 l تعرف على اماكن وشروط تقديم اللجوء الى فنلندا

يعتبر أمر اللجوء من الأمور التي أدت هذه الفترة، وخصوصاً إذا كانت هذه الدولة هي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.