السفرالمصريون في الخارج

رسوم الاستقدام الجديدة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية بعد الزيادة الأخيرة

.

رسوم الاستقدام الجديدة هو ما يبحث عنه الكثير ممن يقيمون بالمملكة العربية السعودية، ويفكرون في إرسال عوة لأقاربهم من الدرجة الأولى، ليزورهم ويقيموا معهم لفترة، وتحدد الفترة حسب نوع التأشيرة ومدتها، وهناك رسوم تدفع لهذا النوع من الاستقدام، ومؤخرا وافق مجلس وزراء السعودية، على زياة رسوم الاستقدام، لتزيد تكلفة الحصول على تأشيرة الدخول للسعوية، وأيضا زادت رسوم المخالفات، مثل مخالفات المرور، وهو ما توجه إليه مجلس الوزراء بعد المعاناة من انخفاض أسعار النفط عالميا في الآونة الأخيرة، وعلى كل حال سنوضح لكم رسوم الاستقدام الجديدة فيما يلي.

رسوم الاستقدام الجديدة

رسوم الاستقدام الجديدة للوافدين إلى السعودية
رسوم الاستقدام الجديدة للوافدين إلى السعودية
  • رسوم الدخول لمرة واحدة للمملكة، فبموجب القانون الجديد، وصلت الرسوم الحكومية إلى 2000 ريال سعودي، بجانب 2000 ريال سعودي عند الدخول، ليكون الإجمالي 4000 ريال سعودي، ولا تسري هذه الطريقة على من يسافرون بغرض الحج أو العمرة للمرة الأولى.
  • رسوم الزيارات المتعددة للمملكة، حيث زادت زيارة 6 شهور إلى 3000 ريال سعودي، وزيارة 12 شهر زادت إلى 5000 ريال سعودي، ومبلغ 8000 ريال سعودي لزيارة سنتين.
  • رسوم المرور على السعودية، حيث من يمر بسيارته خلال أراضي المملكة، مثل من يغادروا إلى مصر أو الكويت أو الإمارات بسياراتهم، فتدفع رسوم مرور بمبلغ 300 ريال.
  • وهناك رسوم مغادرة للمملكة العربية السعودية، وتدفع عند المغادة من الميناء، وقيمتها 50 ريال سعودي.
  • خروج وعودة لمدة شهرين، برسوم 200 ريال.
  • خروج وعودة بتصريح لمدة 6 شهور،برسوم 200 ريال عن أول شهرين، ورسوم لكل شهر بعد ذلك، بموجب 100 ريال للشهر، بإجمالي 600 ريال سعودي.
  • رسوم الخروج والعودة المتتعدة للمملكة العربية السعودية تكون 500 ريال سعودي لفترة 3 شهور، وأي شهر زائد بعد ذلك يكون بقيمة 200 ريال للشهر الواحد.
إقرأ ايضاً :  الهجرة إلى بلجيكا .. تعرف على الأوراق المطلوبة وكيف تحصل على عمل هناك

يمكن حين الدفع أن تجد رسوم إضافية، فحينما يقدم إليك أحد أقاربك بعد أن قمت بإرسال دعوة إليه ودفعت الرسوم، أن تجد ما زال هناك رسوم إضافية، والتي تحددها الجهات المختصة.

اقرأ أيضا :

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق