من هنا وهناك

كورنيش القطيف تعرف على أهم الأماكن السياحية به

يعتبر كورنيش القطيف مكان رائع يذهب إليه أهالي المنطقة الشرقية بالتحديد وهو من أكثر المناطق إزدحاماً حيث يرتاد إليه الأهالي والزوار خصوصاً في فترة الأجازة كي يستمتعوا بالشاطئ والألعاب الترفيهية والمسطحات الخضراء هناك، وهو متنفس لأهالي المنطقة وواجهة رائعة حضارية دفعت الكثير من الجهات أن يقوموا بتوسعات بها في الفترة الأخيرة.

نتعرف اليوم مع زوار موقع سفر علي معلومات تهمك حول كورنيش القطيف

 معلومات عن كورنيش القطيف

  • الكثير من الأهالي في المنطقة يفضلون قضاء أوقات جميلة هناك سواء في الليل أو النهار في فترة الأجازة على الكورنيش لأن هناك الكثير من متطلبات الراحة.
  • تشهد هذه المنطقة في فترة الأجازة إقبال شديد من المواطنين والزوار الذين يأتون إليها لقضاء وقت الأجازة حيث يتوفر بها مقومات السياحة من إستمتاع بالطبيعة والأماكن الترفيهية التي لا تغلق أبوابها حتى منتصف الليل.
  • فضلاً عن وجود الكثير من الأماكن الآثرية التي يمكن زيارتها بالقرب من الكورنيش ويمكن ممارسة الكثير من الهوايات المفضلة مثل ركوب الخيل وخصوصاً للأطفال وممارسة رياضة المشي ولعب كورة القدم وغيرها من الألعاب الترفيهية.
  • يعتبر المتنفس الأساسي لأهالي المنطقة الشرقية وهو واجهة حضارية تدفع الكثيرون لزيارته على إعتبار أنه من المعالم الرئيسية في المحافظة.
  • العديد من الأهالي يفضلون الذهاب إلى هناك بسبب وجود الكثير من المقومات السياحية الممتعة.
  • من أفضل الأماكن هناك المطاعم والكافيهات المتنوعة والتي تتراوح أسعار المأكولات والمشروبات فيها بأسعار منخفضة، كما يوجد ممرات للمشي وأماكن لممارسة الرياضة وعناصر ترفيهية أخرى وبرامج للإستمتاع سواء كانت للكبار والصغار، كما أن طلاب المدارس يمكنهم الذهاب إلى هناك رحلات تابعة للمدرسة.
  • في الفترة الأخيرة قام عدد من الفنانين بتلوين الصخور هناك وأصبح مظهرها يثير جدلاً ما بين مؤيد ومعارض للفكرة وتأتي الفكرة في إطار مشروع فني متزامن مع إنطلاق فعاليات مهرجان الساحل الشرقي في المنطقة والتي قامت لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بإشراف من البلدية بتنظيمه ولكن البعض يرى أنه إنتهاك للطبيعة.
  • من وقت لآخر يقوم بعض الشباب بالإهتمام بالمكان وتنظيفه ورسم الكثير من الأشكال الفنية على الجدران هناك والصخور من أجل لفت الإنتباه وجعل المكان أفضل لزيارته.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق