السياحة الخارجية

السياحة في ويلز وأجمل المعالم الموجودة بها

السياحة في ويلز من أجمل المناطق لا يمكن القول أن السياحة في إنجلترا تقتصر على زيارة إنجلترا نفسها فقط أو حتى لندن ومانشستر وأكسفورد، فمن الناحية الأخرى هنالك منطقة ويلز الرائعة التي بها معالم يمكنها أن تتغلب بها على غير من المعالم بالمملكة المتحدة باسرها.

من الأمور التي يفخر بها سكان ويلز هو لغتهم “الويلزية” الدارجة والتي تستخدم بشكل يومي هناك والتي تستطيع ملاحظتها إن قمت بزيارة ذلك البلد أو حتى رؤيتها على إشارات الطريق وتجد أن معنى ويلز باللغة الويلزية هو “دمعة”، وسنتعرف اليوم على أهم المناطق السياحية بها.

السياحة في ويلز

 حديقة سنودونيا الوطنية: تعتبر الحديقة هي الأكبر في ويلز، فضلاً عن ذلك تجد أنها تمتلك جبز سنودون وهو اعلى جبل بإنجلترا كلها، كما وتجد أن الحديقة تضم أكبر بحيرة طبيعية في ويلز لتذخر بذلك بمجموعة غاية في الروعة من المظاهر الخلابة.

وتعتبر قمة جبل سنودون من التحديات بالنسبة لمتسلقي الجبال ليس فقط لان قمته على ارتفاع 1085م بل كذلك للمنظر الخلاب الذي تحتويه تلك القمة فكان السبب في تسميتها باسم “تلة الثلج”، كما ومن الممكن الوصول إليها مياً أو باستعمال القطار.

السياحة في ويلز
السياحة في ويلز

 كارديف

إن كانت ويلز هي أرض القلاع ستجد أن كارديف هي الموطن الأكبر لتلك القلاع ولعدد كبير من المواقع التاريخية الأخرى، حيث يمكنك التعرف على تاريخ العصر الروماني الظاهر على معالم بعض القلاع، أو أن تشاهد قلعة فيكتوري الساحرة.

ومع زيارتك لكارديف ستجد أن أبرز ما يمكنك زيارته به هو إما قلعة كارديف، أو المتحف الوطني وأخيراً ملعب الألفية وكلاً منهم بالقرب من بعضهم.

أقرأ

خليج سوانسي

يتواجد هذا الخليج بجنوب غرب ويلز، ويعتبر هذا الخليج هو العطلة الرائعة لكل من يهدف إلى الاسترخاء والهدوء والهروب من صخب الحياة، بمجرد تواجدك هناك تستطيع الاستمتاع بالمشاهد الخضراء للوديان وكذلك عليك التطلع لمشاهدة الشلالات مثل “نيث القريبة، وآفان”.

اهم السياحة في ويلز ابيريستويث

هو عبارة عن مدينة صغيرة بنيت منذ ما يزيد عن 700 سنة بفضل ميثاق وضعه إدوارد الأول ابيريستويث، رغم ذلك تتميز تلك المدينة بهدوئها وبما يحيط بها من ريف بريطانيا العظمي وكذلك جبال الكمبري بالإضافة إلى دبال ووادي الخلابة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق