الرئيسية / من هنا وهناك / الدراسة في بلجيكا ومجالات الدراسة بها وما هي اللغات المستخدمة للدراسة في جامعات بلجيكا

الدراسة في بلجيكا ومجالات الدراسة بها وما هي اللغات المستخدمة للدراسة في جامعات بلجيكا

الدراسة في بلجيكا تعد حلا للكثير ممن يودون الدراسة بالخارج، حيث يوجد ببلجيكا العديد من أفضل الجامعات بالعالم، فهذه فرصة لمن لم يقدر على الوصول للكلية أو مجال الدراسة الذي يحلم به في بلده، فيمكنه التوجه لدراسة المجال الذي يفضله، ويجتاز الشروط والمعايير التي قد تكون مطلوبة بصورة كبيرة قبل بدأ الدراسة في بلجيكا في بعض الكليات.

الدراسة في بلجيكا

الدراسة في بلجيكا ومجالات الدراسة بها
الدراسة في بلجيكا ومجالات الدراسة بها

يوجد في بلجيكا عديد الجامعات لدراسة مختلف المجالات والكليات، فهناك كليات لدراسة العلوم العليا، كالطب والصيدلة، وكذلك طب الأسنان والطب البيطري، والعلاج الطبيعي والتمريض.

وهناك كليات لدراسة مجال الهندسة، وجميع أقسامها المختلفة، كالهندسة المدنية والمعمارية، أو هندسة الميكانيكا والقوى، وكذلك هندسة الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات.

وهناك كليات لدراسة المجالات الأكثر شعبية، كإدارة الأعمال، والعلوم المالية، ومبادئ التجارة والمحاسبة، والعلوم السياسية، والتسويق ومفاهميه المختلفة.

توفر الجامعات في بلجيكا دراسة جميع المجالات المذكورة، وتوفر للطالب أن يحصل على درجة البكالريوس أو الماجستير، ودرجة الدكتوراة إن قرر استكمال الدراسة ليكون محاضر في الجامعة التي كان يدرس بها.

إقرأ ايضاً :  منيو وقائمة أسعار مطاعم القزاز 2020 ورقم خدمة التوصيل | عناوين فروع مطاعم القزاز .

كما توفر الجامعات أماكن للتدريب ومزاولة المهنة مجال التدريس، لتهيئ خريجين على علم تام بكل ما يتعلق بمجال الدراسة في الكلية التي تخرجوا منها، وعليه فهم مؤهلين بصورة كبيرة للدخول في سوق العمل، والقدرة على العمل وتحمل المصاعب المختلفة، لذا فهي توفر عديد الفرص لكي يعملوا، في كبار الشركات أو على حسب الكلية التي تخرجوا منها.

لغات الدراسة في بلجيكا

تتعدد اللغات المستخدمة للدراسة في جامعات دولة بلجيكا، فهناك جامعات قليلة تطلب أن يجيد الطالب اللغة الإنجليزية لكي يلتحق بالدراسة بها.

وبعض الجامعات تطلب اللغة الفرنسية، والبعض الآخر يطلب اللغة الألمانية، وهناك جامعات تكون الدراسة بها باللغة الهولندية.

لذا يجب على الطالب أن يجيد ويتقن اللغة التي ستكون بها الدراسة في الجامعة التي ينوي الإلتحاق بها، وتكون درجة الإجادة في أي لغة لا تقل عن مستوى 2B، وتوفر الجامعات برامج تعليمية لتدريس اللغة لمن لا يجيدها، وذلك في فترة التأهيل والإعداد قبل بدأ الدراسة بالجامعة.

اقرأ أيضا :

عن Ahmed Salama

شاهد أيضاً

دعاء السفر والتعرف على آداب المسافر

دعاء السفر يٌرددة المسافر وسوف نتعرف عليها في المقال التالي عبر موقع سفر حيث حثنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.