السياحة الخارجية

السياحة في بوكيت 2024 l الأماكن السياحية في بوكيت التايلاندية .. نصائح للمسافرين إلى تايلاند

السياحة في بوكيت 2024 l الأماكن السياحية في بوكيت التايلاندية .. نصائح للمسافرين إلى تايلاند ، استطاعت تايلاند في السنوات الأخيرة أن تثبت انها دولة تتمتع بالجذب السياحي الهائل وذلك بواسطة اعتمادها على طبيعتها الجميلة وطقسها الآسيوي المميز، بالإضافة إلى ذلك فإن تايلاند وبالأخص “بوكيت” تتمتع بعدد كبير من الجزر الرائعة التي أصبحت من أهم عوامل الجذب السياحي في تايلاند، ومن هنا بدأت الآلاف من السائحين يتجهون إلى تايلاند للتمتع بالسياحة هناك، إضافة إلى ذلك فإنها تتميز في رحلاتها السياحية عن السياحة في الدول الأخرى بأنها لها طابع اجتماعي وبيئي خاص، لذلك فإن كثير من الشركات السياحية قد بدأوا في توجيه العديد من الرحلات إلى السياحة في بوكيت،  كما أن شعب بوكيت قد عرف عنه أنه شعب اجتماعي مضيفا و يحب الاندماج مع الآخرين، لذلك فإن من يذهب إلى هناك لن يعاني من اضطهاد وسوء معاملة مهما كان موطنه أو مهما كانت ديانته.

السياحة في بوكيت

كما ذكرنا سابقا فان السياحة في بوكيت قد أصبحت من أبرز الجولات السياحية التي يتجه إليها العديد من الأشخاص على مستوى العالم، وبالأخص فإنها تعتبر مكانا رومانسي مناسب للأزواج الجدد لقضاء شهر عسل مميز، خاصة وأنها بالنسبة للسياحة في دول أوربا غير مكلفة ماديا كما هو الحال بالنسبة للسياحة الأوروبية، الجدير بالذكر هنا هو أن بوكيت في تايلاند تتمتع بالعديد من المعالم السياحية وأيضا المعالم الطبيعية الجذابة.

إضافة إلى ذلك فإنها تتمتع أيضا بالكثير من المعالم الأثرية والثقافية التي تميزها عن غيرها من سائر الدول الأخرى، ومن أهم المعالم السياحية في بوكيت والتي تعد محط أنظار جميع السائحين الوافدين إليها هي شواطئها و جزرها العديدة وألحان الطبيعة الهادئة والساحرة، وعلى الرغم من هذا الجذب السياحي الذي ينال عليها الا أنها مازالت محتفظة برونقها الهادئ ونظامها الدقيق

أقرأ

السفر إلى تايلاند l الدليل الشامل حول كيفية استخراج تأشيرة تايلند للسعوديين

قد يرجع هذا الانجاز الذي حصلت عليه بوكيت بشكل خاص وتايلاند بشكل عام في مجال السياحة إلى عامل آخر هام جدا، الا وهو مدى تعاون شعبها مع السائحين ومدى اندماج معهم بشكل راقي وتحضر، ونظرا لأننا قد أكدنا على أن بوكيت التايلاندية قد أصبحت محطة سياحية هامة ورائعة فإننا سنقدم إليكم من خلال السطور القادمة مجموعة من أفضل المناطق السياحية هناك.

نتيجة بحث الصور عن بوكيت

المناطق السياحية في بوكيت

هناك كثير من المناطق السياحية التي جعلت السياحية في بوكيت على رأس قائمة الدول السياحية، خاصة وأن هذه المناطق السياحية تعد من أفضل المناطق الطبيعية الخلابة على مستوى العالم، ونذكر أن مجموعة الجزر المتواجدة في بوكيت بالأخص وتايلاند عامة تعد هي أهم عامل من عوامل الجذب السياحي هناك، والان إليكم قائمة بأشهر وأهم المناطق السياحية في بوكيت .

  • شواطئ بوكيت

لا يوجد من بين الاماكن السياحة في بوكيت او تايلند ما هو أشهر و أهم من الشواطئ المتواجدة بالجزيرة، و التي قد عدت من بين أجمل الشواطئ الطبيعية على مستوى العالم بأكمله.كما ان بوكيت يوجد بها أكثر من حوالي 30 شاطئا و لكن شواطئها هذه لا تستوي مع بعضها البعض من حيث الهدوء والجمال نذكر انه هناك عدد كبير من زوار وسائحين بوكيت يفضلون أن يقيمون بمنطقة باتونج و من هنا يمكنهم ان يذهبوا للإستثمار والتمتع على شاطئ باتونج Patong Beach، وعلى الرغم من كونه شاطئ جيد ورائع ،الا أنه توجد هناك شواطئ أكثر جمالا وتميزاً من شاطيء باتونغ، لذلك لا مانع من امكانية زيارة بعض هذه الشواطئ و التي يمكن القول بأنها من بين أجمل وأروع شواطئ جزيرة بوكيت وهي :-

  1. Kata Beach
  2. Freedom Beach
  3. Kata Noi Beach
  4. Surin Beach
  5. Karon Beach

نتيجة بحث الصور عن شواطئ بوكيت

  • بلدة بوكيت

نذكر الان البلدة القديمة في بوكيت والتي تزخر و تمتلئ شوارعها بالأبنية المميزة والجميلة والتي صممت على الطراز المعماري الصيني والبرتغالي. ومما لاشك فيه هو انك عندما تجول وتفقد في شوارع هذه البلدة القديمة سوف تلاحظ مدى الإختلاف المتواجد بين تصميم مبانيها المعماري و بين التصميم التايلاندي الأصلي و الذي يقوم بتزين المباني وهذا في المناطق الأخرى من مدينة بوكيت. والأهم هو انه أثناء تجوال بشوارعها يمكنك التوقف بعض الشئ من حين إلى آخر من أجل تناول الطعام التايلاندي المميز أو تناول المخزونات الرائعة مع احتشاد فنجانا من القهوة أو بعض العصائر المميزة.ولا ننسى أيضا أنه بإمكانك أن تحصل على جلسة من التدليك إذا أردت أن تحصل على بعض الراحة وذلك قبل أن تقوم بزيارة المزيد والعديد من تلك الاماكن السياحة في بوكيت

أقرأ

رحلات تايلاند وأهم المناطق السياحية الجميلة هناك

  • خليج بانج نا

هناك اتفاق من قبل الجميع على أن زيارة خليج بانج نا اصبح من اهم واشهر الاماكن السياحة في بوكيت بشكل عام ولحسن حظ السائحين فإن الرحلات المتجه إلى خليج بانج نا يمكن أن تناسب جميع الأعمار وجميع أفراد الأسرة أيضا.

يتميز هذا الخليج بمدى جمال التكوينات الصخرية الرائعة و الفريدة الموجودة به و ما يحيط بها أيضا من مياه زمردية منفردة و جميلة. فسوف تنطلق بك رحلتك صباحا من بوكيت لتذهب في احداث جولة بحرية بواسطة مركب أو لانش سريع لترى جميع أنحاء الخليج.

كما أنه يوجد بها ايضا عدد من محطات الوقوف لاستعمالها أثناء الرحلة.حيث انك ستتوقف في جزيرة جيمس بوند من أجل التجول و التقاط عدد من الصور التذكارية في هذه الجزيرة الجميلة و الصغيرة و التي كان قد تم تصوير فيها فلما من أحد أفلام جيمس بوند الشهيرة.

كما أنك سوف تتوقف أيضا لتناول وجبة الغذاء في أرض جزيرة Koh Panyee والتي يسكن بها السكان المسلمين والذين يعملون بالصيد.ومن بعد هذا سوف تقوم باقتناء قاربا صغيرا من أجل التجول والتمتع بالمنظر الطبيعي بين الكهوف و بين الجروف الصخرية المعروفة بالخليج. كما أنك ستشاهد العديد والكثير من المناظر الرائعة طوال جولته في هذا اليوم بواسطة المركب السريع. و قد تسنح لك فرصة من أجل الإسترخاء و ممارسة السباحة على شواطئ أحد الجزر الموجودة بالخليج.

 

  • حوض أسماك بوكيت

يعد حوض أسماك بوكيت هو الأهم بالنسبة لك إذا كنت ممن يهتمون بعالم الأحياء البحرية الكبير والعمق حيث أن هذا المكان يعد بالتأكيد لك، خاصة إذا كان معك في الرحلة اطفال. فإنه يمكنك أن تشاهد جميع المخلوقات البحرية التي تعيش في بوكيت وذلك بواسطة الألواح الزجاجية الضخمة، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة رياضة الغطس، ويحتوي هذا الحوض العملاق على العديد والعديد من أسماك الزينة التي تتواجد تحت أعماق بوكيت، كما توجد إعداد كبيرة من السلاحف المائية.

أقرأ

طريقة سفر السعوديين إلى تايلاند

نصائح السفر إلى تايلاند

هناك بعض النصائح البسيطة التي لابد وأن يتعرف عليها كل من يقرر السفر إلى تايلاند ، لخوض معركة السياحة في بوكيت على الرغم من أن شعب هذه البلد بسيط ومضياف إلا أنه هناك بعض التفاصيل التي لابد وأن تؤخذ في الاعتبار عند اتخاذ قرار السفر إلى هناك، وأهم هذه العبارات هي :-

  • لابد وان تضع خطة سياحية للتجول بنايات قبل أن تسافر، كي تستطيع للتمتع بجميع أوقاتك رحلتك وان تكون حدد وجهات السياحية، خاصة وأن تايلاند وبكيت ممتلئين بالشوط والجزر الخلابة التي قد تجعلك مشتت في اختيار برنامجك.
  • إذا قمت بحجز أحد الفنادق فلابد وأن تتأكد من موقعه حتى لا يكون على مسافة طويلة من المزارات السياحية التي سوف تتجه إليها، و هناك نوعان من الحجز اما حجز بوجهة الإفطار أو حجز بدون الإفطار.
  • احرص على أن تضع جميع أوراقك ومستنداتك داخل خزنة الفندق، كي لا تتعرض للسرقة أو ل فقدانها، وخذ معك ما يكفيك من مال أثناء نزهتك.
  • لابد وأن تذوق الأكلات التايلاندية المميزة والتي يتم تداولها في جميع شوارع تايلاند.
  • في حالة إذا ما قمت بزيارة أي دير من الأديرة الدينية الخاصة بهم فإنه لابد وأن تحرص على ارتداء ملابس محتشمة خاصة بالنسبة للسيدات.
  • احرص أيضا على أن تكون معظم ملابسك ذات ألوان فاتحة ويفضل الأبيض كي تستطيع تحمل طقس ومناخ تايلاند الشديد الحرارة.
  • عند حجز للفندق لابد وأن تكون على علم بأن هذا الفندق به مكيفات للهواء، لأنك لن تستطيع أن تتحمل حرارة الغرفة بدون وجود تكييف للهواء، فإن طقس تايلاند معروف بأنه ذا طابع آسيوي حار ورطب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق