السياحة الخارجية

أفضل وجهات سياحية في منطقة بيليك دوزو

.

أفضل وجهات سياحية في منطقة بيليك دوزو ، تعتبر بيليك دوزو من أهم وأفضل الأحياء في مدينة إسطنبول، التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، الذين يفضلون الإقامة فيها؛ لأنها تتميز بشوارعها الواسعة المملؤة بالأشجار، والنباتات إلى جانب الأبراج السكنية التي تمتاز بفنون العمارة المميزة، وسوف نتعرف من خلال موقعنا موقع سفر على أهم الأماكن الترفيهية في بيليك.

أفضل وجهات سياحية في منطقة بيليك دوزو

في مدينة بيليك هناك العديد من الخدمات الهامة، مثل الأسواق التجارية، والمستشفيات المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، إلى جانب وسائل المواصلات المريحة، بالإضافة إلى الأماكن السياحية المميزة، ومن أهم هذه الأماكن:

  • جسر بويوك: وهو أهم وأحسن الأماكن السياحية في إسطنبول، فهو يشد انتباه الزائر لما يتميز به من تصميمات المهندس الشهير سنان أغا، وهو عبارة عن أقواس يمر خلاله الماء.

  • ساحل بيويوك تشكمجه كوردن بلو: ويتميز هذا الساحل بالهدوء، الذي يساعد على الاسترخاء، إلى جانب العديد من المنتجعات والشواطئ التي تساعد على ممارسة رياضة السباحة.
  • منزل كولس، وحديقة الثقافة: وهو عبارة عن منزل أثري له تاريخ يمتاز بعراقته، فقد تم إنشاؤه في القرن السادس عشر، وقد تم تحويله إلى منتزه به مساحات خضراء، وهو من أهم المعالم السياحية.
  • منتزه تبجيك جامليك: وهو من الأماكن الترفيهية التي يتوفر فيها الملاعب والصالات الرياضية.
  • مركز توماب للمؤتمرات والمعارض: وهو من أهم وأكبر المراكز والأسواق التجارية، فهو مميز باستضافة المعارض التجارية الدولية التي تعرض أنواع من السلع المميزة، بجودتها وبأسعار مميزة.
إقرأ ايضاً :  السياحة في انجلس سيتي وأفضل الفنادق بها

اقرأ

مطعم بوراك في إسطنبول

التسوق في بيليك دوزو

ويحتوي هذا الحي على 9 مراكز تجارية لأشهر الماركات العالمية لأنواع السلع، ومن أهم هذه الأسواق والمراكز التجارية؛ مول مرمرة بارك وهو من أهم مولات مدينة إسطنبول، فهو يشتهر ببيع أفضل الماركات من أزياء وأجهزة ومستلزمات المنازل من مواد غذائية، وأدوات منزلية عصرية، إلى جانب أماكن ترفيهية.

وتضمن المنطقة عدة أطعمة تشتهر بها مدينة إسطنبول، وهذه المطاعم تقدم أشهى المأكولات الشرقية والتركية، إلى جانب المولات التجارية التي يمكنك التسوق منها، وتقع بها معظم المطاعم الموجودة في مدينة إسطنبول، وعند زيارتك إلى مدينة بيليك دوزو يمكنك زيارتها بسهولة؛ لكثرة وسائل المواصلات المتعددة، والمتنوعة.

2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق