السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

أجمل الأماكن السياحية في الهند

.

أجمل الأماكن السياحية في الهند ، إذا كنت من محبي السياحة الخارجية وتفكر في قضاء وقت ممتع ومشاهدة العديد من المظاهر الطبيعية الخلابة فدولة الهند تعد من الدول المثالية جداً لقضاء وقت لطيف وعطلة ممتعة لاحتوائها على العديد من المعام السياحية والأماكن الرائعة والتي يعرفكم على جزء منها موقع سفر السياحي خلال هذا الموضوع.

أجمل الأماكن السياحية في الهند

مدينة أغرا

أجمل الأماكن السياحية في الهند
أجمل الأماكن السياحية في الهند

تعد مدينة أغرا من أجمل الأماكن السياحية في الهند وأشهرها وتعد من عوامل الجذب السياحي للعديد من الأشخاص من جميع أنحاء العالم، تشتهر مدينة أغرا بوجود تاج محل والقلعة الحمراء التي ترمز لحضارة المغول في دولة الهند خلال القرن السابع عشر من الميلاد.

تحتوي مدينة أغرا كذلك على المدينة الإمبريالية التي تحتوي على قصر جهانكير ومجموعة كبيرة من القصور التاريخية المنتشرة في أرجاء المدينة.

ولاية راجاستان

تعد هذه الولاية ولاية عريقة جدأص في دولة الهند يأتي إليها السياح سنوياً حيث يعتمد إقتصاد وعمل هذه الولاية على السياحة بشكل أساسي، توجد ولاية راجاستان على حدود دولة باكستان وهي معروفة بالولاية الصحراوية.

إقرأ ايضاً :  السياحة في الباحة وأهم الأماكن السياحية بها

تشتهر هذه الولاية باحتوائها على مجموعة متميزة من الحصون والمعابد التي تم تصميمها بحرفية عالية جداً والتي تعبر بشكل كبير عن تاريخ الهند وثقافتها العريقة.

ولاية دلهي

أجمل الأماكن السياحية في الهند
أجمل الأماكن السياحية في الهند

تعد ولاية دلهي عاصمة الهند من أجمل الأماكن السياحية في الهند حيث تتنوع معالمها والمناطق السياحية الرائعة فيها، تحتوي نيودلهي على مجموعة من أماكن التنزه الرائعة مثل حدائق لودهي والأسواق المتنوعة إضافة إلى المعالم التاريخية والإسلامية ما بين مساجد ومعابد متنوعة تعد عامل جذب متميز للسائحين وكذلك سكان المدينة.

مدينة مومباي

مومباي من أشهر المدن الموجودة في الهند والتي تعبر عن ثقافة وحضارة الدولة الهندية العريقة وقد كانت تُعرف باسم بومباي، تعد من المراكز الإقتصادية في الهند وذلك يعود لاحتوائها على العديد من مصانع النسيج وغيرها من الصناعات البلاستيكية والأسمدة إضافة إلى صناعة الأفلام السينمائية.

عند زيارتك لمدينة بومباي ستجد مجموعة من الأماكن السياحية المتميزة من أبرزها بوابة الهند وهي بوابة تم بنائها لتخليد ذكرى 90 ألف جندي هندي قد ماتوا خلال الحرب العالمية الأولى، متحف تشاتراباتي شيفاجي يقع قريباً من بوابة الهند ويحيط به مجموعة رائعة من أشجار النخيل وغيرها الكثير من معالم السياحة الرائعة في مومباي.

إقرأ ايضاً :  السياحة في مومباي وأهم المزارات والفنادق واماكن التنزه بها

أقرأ

مدينة كوتشي

أجمل الأماكن السياحية في الهند
أجمل الأماكن السياحية في الهند

تعد مدينة كوتشي مدينة الميناء الرئيسية في دولة الهند وتشتهر هذه المدينة بصناعتها للعديد من التوابل وتتمتع بمجموعة كبيرة من الثقافات المتعددة نتيجة مشاركتها التجارية للعديد من الدول البرتغالية، العربية، الصينية واليابانية أيضاً.

المعبد اليهودي من أهم المناطق السياحية في مدينة كوتشي وهو من أقدم المعابد الموجودة بالهند، أما عن متحف التاريخ الموجود داخل ولاية كيرالا واحد من أجمل المتاحف في الهند حيث يحكي قصة من خلال الضوء والصوت بشكل رائع ومتميز.

قصر الرياح

قصر الرياح من أجمل الأماكن السياحية في الهند وأغربها ويقع في وسط مدينة جايبور وهو مكون من خمسة طوابق جميعها صنعت من الحجر الرملي الأحمر الرائع ويتيح هذا القصر للسيدات الملكيات العيش بحرية والتعرف على الأنشطة التي تتم ممارستها بالشوارع دون النزل إلى الشارع، تم تصميم هذا القصر عام 1799م بتصميم معماري وهندسي متميز للغاية.

جزيرة هافلوك

جزيرة هافلوك هي أكبر الجزر الموجودة في أرخبيل ريتشي وهي مكان مناسب جداً لمن يرغب في الاستجمام والهدوء والمتعة في نفس الوقت فهي جزيرة غير مزدحمة مقارنة بغيرها ومع ذلك فهي من اجمل الجزر الموجودة بالقارة الآسيوية حيث تستطيع ممارسة العديد من الرياضات المائية والاستمتاع بالسير على شواطيء هذه الجزيرة الرائعة.

إقرأ ايضاً :  اسهل جنسيات يمكن الحصول عليها
2
الوسوم
222

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق