السياحة الداخليةالمصريون في الخارج

أهمية السياحة فى مصر واهم معالم مصر السياحية

أهمية السياحة فى مصر واهم معالم مصر السياحية ، تعتبر السياحة هى الملاذ الافضل للهروب من ضغط الشغل او كسر الروتين اليومى للشخص. لذلك بلجأ البعض للقيام بالسفر او الإستجمام بعيداً عن الحياة اليومية .
وتتمثل السياحة فى عدة اشكال :
– السياحة الترفيهية .
– السياحة العلاجيّة.
– السياحة البحرية.
– سياحة التسوق.
– السياحة الثقافية.
وغيرهم من السياحات التى يلجأ الشخص لها وتعتبر مصر من أهم دول العالم فى السياحة وفى تلك السطور سوف نستعرض معكم علي موقع سفر أهمية السياحة بالنسبة لمصر.

 أهمية السياحة في مصر

 أهمية السياحة في مصر
أهمية السياحة في مصر

تعتبر السياحة من أهم المصادر الدخل التى تساعد فى ادخال عملات أجنبية للدخل القومى فى مصر وبعتمد عليها الكثير من الأشخاص فى كسب أرزاقهم نظراً لإحتواء مصر على أكتر من ثلث آثار العالم فتعتبر مصر من أهم دول العالم فى السياحة وأيضا لإحتوائها مزارات سياحية كثيرة . يأتى السياح لمصر من كل أنحاء العالم فيأتى فى المرتبة الأولى زيارة لمصر سكان دول قارة أوروبا الغربيّة ومن بعدهم سكان دول قارة أوروبا الشرقية وفى المرتبة الثالثة سكان قارة افريقيا .

إقرأ ايضاً :  اسعار الطيران الداخلي لكل مدن مصر
السياحة في مصر
السياحة في مصر

وقد اثبتت الدراسات التى اجريت على معدل نمو السياحة فقد اكدت التقارير ان معدل نمو نسبة الإيرادات السياحية الداخلية لمصر كان فى تتطور دائم منذ بداية عام 2008 فكان المعدل 5.5%. أما عام 2009 فأصبح المعدل 5.3%.أما عام 2010م فكان 4.5%. وعلى حسب آخر تقرير فى عام 2011م فقد كانت  النسبة 3.6% لظروف الثورة ثم تحسنت المعدلات كثيرا مؤخرا.

أقرأ

أهم معابد الأقصر بالصور وأسعار ومواعيد الدخول

افضل مناطق مصر جذبا للسياح

افضل مناطق مصر جذبا للسياح
افضل مناطق مصر جذبا للسياح

أما عن التوزيع النسبى للسائحين الذين قاموا بزيارة مصر فاكدت اخر الإحصائيات ان نسبب زيارات السياح لمناطق مصر كانت كالتالي:
بلغت النسبة 22.6% لمنطقة الأقصر، و18.7% لأهرام الجيزة، و14.9% لأسوان ، و11.6% للمتحف المصريّ، و6.9% لجنوب سيناء .

اهم معالم سياحية مصرية

اهم معالم سياحية مصرية
اهم معالم سياحية مصرية

تعتبر مصر من أهم الدول العربية والإفريقية فى مجال السياحة حيث يوجد بها معالم سياحية دينية وتاريخية واثرية . ومن أهم تلك المعالم  :-

  •  معالم دينية
  •  المساجد مثل مسجد الناصر محمد بن قلاوون، ومسجد السيدة زينب،  ومسجد عمرو بن العاص،  ومسجد أبو العباس المرسي، ومسجد الحاكم بأمر الله،  ومسجد النبي دانيال، ومسجد أحمد بن طولون.
  • الكنائس الكنيسة المعلقة التي تقع في حي مصر القديمة، وكنيسة أبو سرجة التي شيدت في نهاية القرن الرابع للميلاد وبداية القرن الخامس للميلاد، وكنيسة السيدة بربارة، وكنيسة شجرة العذراء، و كنيسة مارجرجس التي شيدت في العام 684م على يد الكاتب الثري أثناسيوس، وكنيسة القديس مينا ، والكاتدرائية المرقسية.

أقرأ

برنامج سياحي في الأقصر وأسوان

  • معالم تاريخية وفرعونية :

من اهمها ثمثال أبو الهول وهرم سقارة الذي يعتبر من أقدم الأهرامات التي شيدت في مصر، ومقبرة توت عنخ أمون أحد ملوك الفراعنة التابعين للأسرة الثامنة عشر، وهرم سنفرو ويقع في بلدة ميدوم، وتمثال منكاورع، وثمثال خوفو وزوجته، وأسوارة الملك بسنوس الأول، و أوزة أمون. وغيرهم من القرى والمعابد الفرعونية.

إقرأ ايضاً :  أفضل الأماكن للسياحة الإسلامية 2020 لم تسمع عنها من قبل
رحلة الي مصر
رحلة الي مصر
  •  الاديرة تشتهر مصر بالعديد من الاديرة مثل :
  •  دير القديس انطونيوس، ودير مارمينا العجايبي، والدير الابيض،  ودير سانت كاترين.
  •  القلاع تنتشر بمصر العديد من القلاع الشهيرة من اهمها :

قلعة الجنديّ، وقلعة صلاح الدين الأيوبيّ،  و قلعة نويبع، وقلعة نخل، وقلعة قايتباي.

ختاما فاننا قد علمنا أهمية السياحة  وادركنا مدى أهميتها على إقتصاد مصر.لأن السياحة لها دور فعال فى اقتصادر مصر وتقدمها بين الدول حيث يأتى السياح اليها من جميع أنحاء العالم ليشاهدو عظمة الأمان وروعتها.

ومن الواضح وكما نعلم أن هذا الموضوع له أهمية كبيرة جداً, وأيضا يؤثر تأثيراً واضحاً جدا على كل المحالات المتنوعة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق