السياحة الخارجية

السياحة في سنغافورة أهم الأماكن السياحية

ان كنت من عشاق السفر والسياحة فلا تسهو على ان تضع سنغافورة علي رأس الدول التي تضعها في قائمة رحلاتك فالسياحة في سنغافورة شيء مختلف عن بقية الاماكن السياحية فسنغافورة تعد  أكبر و أهم الدول السياحية في العالم حيث تعد السياحة في سنغافورة من أهم وأكبر مصادر الدخل فيها، فالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة تجذب السياح من كل مكان.

لمحة عن سنغافورة

سنغافورة هي  جزيرة آسيوية سياحية  تبلغ مساحتها حوالي ٧١٠ كيلو متر مربع وعدد سكانها حوالي ٥ مليون نسمة عبارة عن خليط من الصينيين والهنود والملايويين وجنسيات آسيوية مختلفة حيث أن ٤٢ ٪ من سكانها هم أجانب وافدين عليها من بلدان أخرى.

وتعتبر العملة المحلية في سنغافورة هي الدولار السنغافوري والذي يعادل ٧٢٥. من الدولار الأمريكي. واللغة الرسمية في سنغافورة، أربع لغات اللغة الإنجليزية والصينية والملايو والتاميلية. وتنتشر اللغة الإنجليزية هناك بشكل كبير لذلك يمكنك التنزه هناك بسهولة دون خوف من صعوبة التواصل هناك لان اللغة الإنجليزية هي اللغة الأم  في سنغافورة،ولكن أكثر ما تشتهر به سنغافورة هيصرامة قوانينها مما يعطيها جوا جذابا حيث تعطيها جوا اكثر آمانا ونظافة شوارعها ولكن عليك الالتزام بقوانينها.

السياحة في سنغافورة

يوجد بسنغافورة العديد من العروض السياحية في لكونها تقيم مع كل مناسبة عدد من المهرجانات والحفلات كنوع من الترفيه. مثل إحتفالات هاري رايا مع نهاية شهر رمضان المعظّم حيث يقيمه المسلمون هناك فإذا كنت ترغب يمكنك حضوره والاستمتاع به. حيث تنتشر الأسواق في هذا الوقت وتمتلئ بالملابس و الطعام و الهدايا التذكارية.

ومن اشهر الاحتفالات التي تقام في سنغافورة هو احتفال السنة الصينية الجديدة حيث يظل لمدة ١٥ يوما، حيث تقام المهرجانات بالرقص والموسيقى وتمتلئ الشوارع بالمحتفلين وتبلغ الاحتفالات زروتها في الشوارع الصينية وتستمر الى أواخر شهر يناير حتى بداية شهر فبراير.

 السياحة الشاطئية

تمتاز مدينة سنغافورة بالجو الحار حيث أن طقسها  استوائي رطب لذلك فإن السياحة الشاطئية تمثل عاملا مهم من المناطق السياحية في سنغافورة. ومن أهم المعالم السياحية الشاطئية المفضلة في سنغافورة هي بركة السباحة الموجودة في مارينا باي حيث أنها تتميز بهندستها الفريدة وارتفاعها حيث تعد الأعلى في العالم.

وتعتبر جزيره سنتوزا أيضا من أفضل الجزر الموجودة في سنغافورة حيث أنها من أشهر الجزر الترفيهية التي توجد هناك  فيوجد بها رأس الأسد العملاق الشهير الذي يرمز إلى البلدة والمدينة والذي يمكنك تسلقه لترى المدينة من الأعلى واستكشافها.

إذا كنت من هواة سياحة التأمل فإنك ستجد مطلبك مع الطبيعة الساحرة و المناظر الخلابة الموجودة في سنغافورة حيث ستجد هناك حديقة نباتيه ذات مناظر طبيعية خلابة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم وغيرها من الأماكن الطبيعية الساحرة. كما تمتاز مدينة سنغافورة بالفنادق التي تتميز بواجهات جذابه وتقع على مناظر طبيعية خلابة.

المغامرات في سنغافورة

ان كنت شخصا مغامرا، من اولئك الذين يسعون وراء المغامرة، وتبحث عنها و تسعى لإيجاد المتعة فلابد لك من زيارة سنغافورة حيث يمكنك زيارة جزيرة سنتوسا حيث توجد فيها حديقة المغامرات ميجا بارك حيث يوجد بها المغامرات الهوائية، والتزلق على الحبال. كما يمكنك ايضا التمتع بالطيران في مدينة سنغافورة.

أقرأ

سياحة شهر العسل

تعتبر  سنغافورة هي المكان الأمثل للمتزوجين حديثا لتقوم بحجز تذكرتك لشهر العسل هناك،حيث يوجد هناك العديد من الأماكن الرومانسية و الفنادق الفاخرة،التي توفر لك كل سبل الراحة و الاسترخاء. ويمكنك قضاء بعض الوقت في حدائق الخليج وشانغي بوينت وولك، وحديقة بوكت بالتوك التي يذهب إليها كثير من الأزواج لالتقاط الصور التذكارية فيها وقضاء وقت ممتع ورومانسي. ويمكنك بعد قضاء الوقت الممتع في هذه الحدائق أن تتناول عشائك في مربع الجوهرة. وبعدها الذهاب إلى مارينا باي ساندز لتشاهد عروض النوافير هناك.

الثقافة والتراث

تعرف  سنغافورة بتنوع السياحة داخلها حيث تحتوي على أماكن ثقافية وتراثية تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، كمركز علوم سنغافورة الذي يعد من أكبر المراكز الثقافية هناك والاكثر جذبا للسياح وقد تم الاعتراف به عالميا.

ويعتبر فندق رافلز العظيم  من أشهر الفنادق في سنغافورة وهو من أفضل التجارب التي يجب أن تستمتع بها هناك. وكان فندق رافلز قديما نزلا لأهم للشخصيات الهامة والمشاهير.

كما ويوجد أيضا المتحف الوطني في سنغافورة هو من أقدم وأعرق المتاحف في سنغافورة. كما تعد منطقة كامبونج جرام من أكبر المناطق التراثية في سنغافورة والتي ياتي اليها عدد كبير من السياح العرب والمسلمين.

وأخيراً، فإن سنغافورة تُعد بلدا مليئا بكل أنواع وأشكال السياحة المختلفة والمتنوعة فننصحك بزيارتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق