السياحة الداخلية

افضل مطاعم شارع المعز .. تعرف على أشهر مطاعم l كافيهات لؤلؤة القاهرة الإسلامية

فيها حاجة حلوة ، حاجة حلوة بينا، حاجة كل مادا تزيد زيادة فيها إن، بهذه العبارات البسيطة جميله تعبر عن قيمه وقامه، جمهوريه مصر العربيه، التي تتسم دائما بوفرة ووجود، النهضة التاريخيه والثقافيه والحضرية والإسلامية العتيقة العريقة منذ ملايين السنين والقرون، التي سبقت وان مضت ، لتترك خلفها ارث فرعوني وحضاري وسياحي، وثقافي فريد من نوعه، مما وضع مصر على خريطة العالم، الأكثر جذبا ونشاط لاستقبال الأفواج السياحية لزيارة هذا البلد وقضاء وقت ممتع والاستمتاع والاستجمام، وسط خيراتها وملذاتها، من بئر طبيعية واماكن سياحيه واثريه وفرعونيه ، تجذب العيون والأنظار وتنقي الروح وتصفي الأذهان.

نتيجة بحث الصور عن شارع المعز

حيث تحتوي قاهرة المعز على مجموعة كبيرة من الأماكن، التي تنثر وتنشر البهجة والسعادة والفرح والسرور، ومن بين هذه الأماكن و المطارح، شارع المعز لدين الله الفاطمي، او الشارع الأعظم الذي تفوح من على جنباته رائحة التاريخ، وهو المتواجد داخل احد الاحياء الشهيرة بمحافظة القاهرة وهو حي او منطقة الجمالية، حيث دائما ما يحتوي هذا المكان على افضل مطاعم شارع المعز ، والموائد اشهى واشهر واجمل المأكولات الشعبية وغيرها التي تناسب جميع الافراد والأذواق المختلفة، بجانب أيضا وجوه افضل الاماكن الاثرية والدينية ، التي نشأت ودشنت منذ ملايين السنين …

نتيجة بحث الصور عن شارع المعز

مطاعم شارع المعز

  • عصائر الكيلاني

يقدم محل عصائر الكيلاني تجربه فريده من نوعها، حيث يقدم كل ثمرات الطبيعة الطازجة المعروفة، من عصائر وفواكه، تمر، برتقال ومانجو، سوبيا، خروب، بأسعار رمزية رخيصة من 1ج إلى 1.50.

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

  • فطائر الشيف

يعمل فطاطري الشيف على تحضير وتجهيز، اشهي، واشهر وافضل، الوجبات المعجنه الساده والخضراوات ، بأسعار قليله في المتناول.

  • بيتزا شيخ العرب

يعتبر بيتزا شيخ العرب، من أهم وأشهر مطاعم شارع المعز ، حيث يعمل عمان على تحضير الفطائر و البيتزا اللذيذه والشهيه، بمختلف النكهات والأطعمة، كما ان اسعاره لينا حيث تتراوح بين جنيه الى 25 جنيه مصري فقط.

  • الضامن

لو عاوز تجرب تجربه فريده من نوعها و تاكل اكله حلوه لذيذه، بس يبقى عليك وعلى الضامن، اللي هتعيش مع احلى تجربه اكل قويه ومتينه، مع أشهى أطباق كبده ومخ بالسمسم، بالسلطات والعيش، وهتاكل احلى اكل .

السياحه في شارع المعز

  • باب الفتوح

ما هو باب الفتوح ؟؟ هو بوابه ضمن إحدى بوابات القاهرة الفاطمية، مكون من برجين يفصل ما بينهما باب كبير ضخم عملاق، مرصع بالزخارف ذات الطراز الهندسي .

نتيجة بحث الصور عن باب الفتوح

  • مسجد الحاكم بأمر الله

ما هو مسجد الحاكم بامر الله ؟؟ تم البدء في إنشاء هذا المسجد عام 380 هجرية، في عهد عبد العزيز بالله الفاطمي، الذي توفى قبل إتمام افتتاح المسجد، ليكمل ابنه الحاكم بأمر الله، مسيرة والده فأتم افتتاح هذا المسجد عام 403 هجرية، يصل طول وعرض المسجد الحاكم 120.5x 113، وهو ثاني اكثر مساجد اتساعا بعد مسجد احمد بن طولون .

نتيجة بحث الصور عن مسجد الحاكم بأمر الله

  • بيت السحيمى

ماذا تعرف عن بيت السحيمي ؟؟ هو أحد البيوت الأثرية ذات الطراز المعماري المميز العتيق، الذي تمتد اصوله وترجع الى عهد الدولة العثمانية، واصبح تابع الى فنون العمارة الإسلامية مركز الإبداع الفني، الذي يراعي دائما تنظيم العديد من الندوات الفنية والثقافية، و يعود أصل تسمية بيت السحيمي الى الشيخ محمد أمين السحيمي، حيث هو كان من اخر سكن البيت .

نتيجة بحث الصور عن بيت السحيمى

  • مسجد السلطان برقوق

ماذا تعرف عن مسجد السلطان برقوق ؟؟ هو أحد المساجد التاريخية العريقة ذات التاريخ العتيق، وهو أحد التحف الهندسية المعمارية الفنية التي يقف العصر الحديث أمامها، ليكون بذلك هو أول وآخر منشأة معمارية تم بناؤها في عهد دوله المماليك الجراكسه على يد السلطان برقوق، والذي يعود انشائها الى عام 1286 ميلادية.

نتيجة بحث الصور عن مسجد السلطان برقوق

  • مسجد الأقمر

ما هو مسجد الأقمر؟؟ هو أحد مساجد القاهرة الفاطمية عام 1125، في عهد الخليفة الحاكم بأمر الله أبي علي منصور، وقد صممت نافذته بطريقة فنية معمارية هندسية مختلفة اكثر من رائعه، حتى اصبح اول جامع بني في محافظه القاهره بهذه الإطلالة .

نتيجة بحث الصور عن مسجد الأقمر

  • مسجد الظاهر بيبرس

ماذا تعرف عن مسجد الظاهر بيبرس ؟؟ هو أحد المعالم السياحيه والاثريه الثقافيه الاسلاميه الدينيه الموجودة في محافظة القاهرة، وهو من رائحة العهد المملوكي.

نتيجة بحث الصور عن مسجد الظاهر بيبرس

التسوق في شارع المعز

طبعا صعب انا اي احد يروح شارع المعز من غير ما يشتري او يجيب اي هدية، سواء ذكرى حلوه ليه يفتكر بها المكان، لو حابب يهدي حد هديه تكون مناسبه وشيك وعلى قد الايد، عشان كده اعرفك على كل الاماكن والشوارع والمحلات اللي ممكن تشتري منها هديه وانت مطمن ومضمون من شارع المعز، من المشهور والمعروف ومنها اللي محدش يسمع أو يعرف عنه اي حاجه بس موجود لزوار المكان .

نتيجة بحث الصور عن التسوق في شارع المعز

  • مكتبة حسام عبد الظاهر

البدايه هتكون من مكتبه حسام عبد الظاهر، الذي يقدم مجموعه مميزه و ممتعه و فريدة من نوعها من اشيك واحسن الرسومات الاكثر من رائعه، سواء بيوت الشعر، او كلمات باللغه العربيه، او دفتر كتابه كلمات حب سعادة حلم وغيرها.

  • جوهره المعز

عندة انتيكات وتحف ، وسوداء في باحجام وصدف بجميع الاحجام الكبيره والصغيرة بجانب حاجات تانية كتير كلها حلوه تناسب كل الأذواق.

نتيجة بحث الصور عن بازار السلطان برقوق

  • بازار السلطان برقوق

عندة انتيكات مختلفة من كل العصور، كل القطع احلى من الثانيه و هتشدك عن اللي قبلها، هتلاقي عنده انتيكات من كل العصور منها الفرنسي والياباني وعصور القاهرة الفاطمية.

صورة ذات صلة

  • محلات عطارة كبيرة

هتلاقي فيها كل اللي انت عايزه من أدوات عطاره، واي حاجه انت عاوزه ومش لاقيها في المحلات العاديه ومش موجوده.

لا يتوفر وصف للصورة.

  • منطقة الغورية

منطقة الغورية من أشهر أماكن التسوق في شارع المعز المشهوره جدا لبيع جميع انواع الاقمشه، يعني اي حد عاوز يجيب أو يشتري قماش يروح يجيب من هناك

نتيجة بحث الصور عن منطقة الغورية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق