السياحة الخارجية

مدينة برنو وأهم المعالم السياحية بها

مدينة برنو وأهم المعالم السياحية بها ، مدينة برنو ، وهي من المدن السياحية التي تتصف بالهدوء، وتتميز بالأماكن السياحية الجميلة، وهي تعتبر من المدن الهامة في التشيك، وبها أكبر نسبة من عدد السكان، وتقع في جنوب دولة التشيك، وقد تم إنشاء وبناء المدينة سنة 1243م وكانت هذه المدينة تحمي الدولة من الجيش السويدي، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف على أهم الأماكن السياحية في المدينة.

مدينة برنو

مدينة برنو
مدينة برنو

وتتميز مدينة برنو بمعالمها السياحية، وفنادقها، ومطاعمها الشهيرة، ومن أهم هذه الأماكن السياحية؛ نافورة بارناس وهذه النافورة من أحسن وأجمل الأماكن الطبيعية في مدينة برنو، وقد تم بناء هذه النافورة.

وتتكون هذه النافورة من ثلاثة تماثيل، وهذه النافورة تستمد مياهها من نهر سفراتكا.

ساحة الحرية؛ وهي أهم الساحات الموجودة في مدينة برنو، فهي تقام فيها الاحتفالات، والمناسبات العديدة الدينية، والوطنية، ويوجد بها مطاعم وملاهي كثيرة، ومحلات تجارية كبيرة ومميزة؛ ليتسوق منها السياح.

اقرأ ايضا

أهم عادات وتقاليد التشيك ..تعرف عليها

المعالم السياحية في مدينة برنو

المتحف التقني؛ وهو من أهم المتاحف الموجودة في المدينة، ويعرض في هذا المتحف كل ما يهص الطيران قديمًا، ويوجد بداخلة أيضًا كثير من السيارات القديمة، كما يوجد قسم خاص للأطفال، به متخصصين تسرد وتشرح لهم قوانين الفيزياء.

مسرح ماهينوفو، وهذا المسرح من أهم مسارح المدينة، وقد تم إنشاء هذا المسرح سنة 1888، وهذا المسرح من أهم مسارح المدينة، وهو يقدم للجماهير عروض وطنية مميزة.

السياحة في مدينة برنو في التشيك
السياحة في مدينة برنو في التشيك

حديقة الحيوانات؛ وهذه الحديقة تحتوي على كثير من الحيوانات النادرة، وتم افتتاح الحديقة سنة 1953، وبها قسم وحديقة للأطفال، وبها أيضًا متحف مورافيان، وقلعة سبيلبيرك.

ويوجد في المدينة أيضًا عدة فنادق لخدمة اسياح من زوار المدينة، مثل فندق سيني برنو، وهذا الفندق يبعد عن وسط المدينة حوالي 10 دقائق، وهو يقدم أحسن المأكولات المشهورة في المدينة.

كما يوجد في المدينة عدة مطاعم مميزة، تقدم أشهى المأكولات مثل مطعم بورنو، ومطعم فالوريا، مطعم قلاب كيستوفا.

السياحه في التشيك مدينة برنو
السياحه في التشيك مدينة برنو

وتبلغ مساحة مدينة برنو 230 كيلومتر مربع، وتتميز بعدد من المطارات من أهم مطارات العالم ووسائل المواصلات الحديثة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق