الهجرة

الهجرة إلى روسيا 2024 ما هى الشروط والأوراق المطلوبة

الهجرة إلى روسيا تعتبر روسيا من الدول السياحية المتميزة والتي تتميز بوجود اقتصاد ومستوى معيشي عالي وهي تفتح أبواب الهجرة إليها من كل مكان بالعالم ويمكن العمل هناك من خلال الحصول على عقد عمل أو الذهاب إليها في حالة وجود منح دراسية مقدمة من جامعتها المختلفة أو الذهاب والهجرة إليها من خلال زيارة المعالم السياحية .

الهجرة إلى روسيا

الهجرة إلى روسيا

أولاً :- الدراسة في روسيا

في البداية، يجب أن تحضر لمدة سنة حتى تتعلم اللغة الروسية بجدارة وهي لمدة تصل إلي 10 شهور بالكثير، وسوف تحضر ضمن برنامج لتعليم الطلاب وإعدادهم للجامعة حتى يعرفون كيفية التواصل مع الأصدقاء والمعلمين، أما في حالة الدراسة باللغة الانجليزية كما يمكنك أن تلتحق بالجامعة دون أن تقوم بأخذ اي كورسات ولكن يشترط عليك  إتقان اللغة الانجليزية كتابة وقراءة ، والنجاح في اختبار بعض المواد الخاصة بالتخصص الذي سوف تقوم بدراسته .

كما انه عندما تقرر أن تدرس في روسيا يجب أن تجتاز الاختبار الذي يوجد في الجامعة المناسبة، كما يجب أن تختار الجامعة من القائمة الخاصة بالجامعات المعترف بها في روسيا، وهي محددة لكل من يرغب في إكمال الدراسة والحصول علي الشهادة العليا في ا لاختصاص الذي تختاره .

ثانياً :- الإجراءات الخاصة بــ الدراسة في روسيا :

1- يجب الاتصال بالموقع الذي يخص الجامعات أو إرسال رسالة للموقع حسب الاختصاص الذي تختاره وإرسال مكان إقامتك .

2- صورة عن شهادتك الثانوية أو ما يعادلها في باقي السنوات الدراسية الأخرى  .

3- ثم عليك إرسال الأوراق المطلوبة منك مثل “صورة جواز السفر الخاص بك ” .

4- في حالة إن كنت خريج جامعة يجب أن تقوم بإرسال صورة عن شهادتك الجامعية من خلال أخذها سكانر بالطابعة حتى تكون الصور واضحة حتي يتم تقديمها للإدارة الخاصة بالجامعة التي سوف تدرس فيها أو التي تريد أن تلتحق بها والإرسال لإدارة الهجرة والجوازات .

5- ثم يجب أن تقوم بإرسال الأوراق الخاصة بك عبر البريد الإلكتروني الذي يتبعك بعد أن تقوم بعمل سكانر وعليك الانتظار بعد ذلك لمدة تصل إلى شهر أو حوالي شهر ونصف حتى خروج الدعوة للبريد الإلكتروني الخاص بك بعد أن تتم مراجعتها من قبل السفارة الروسية حتى الحصول على تأشيرة دخول إلى روسيا .

6- ثم قم بالاتصال بالموقع حتى تعرف الموعد والوقت ووقت الرحلة الخاصة بك حتى يستقبلوك في المطار وعمل كل الإجراءات الخاصة بالتسجيل .

أقرأ

الهجرة إلى روسيا

يوجد بعض الخطوات التي يجب أن تقوم بها للحصول على التأشيرة الروسية والهجرة إلى روسيا :

-يجب أن تذهب إلى مكتب القنصلية وطلب التأشيرة .

-جواز سفر ساري .

-نموذج الطلب كامل البيانات .

-يجب المراجعة على الطلب جيدا .

-صورة من جواز السفر .

رابعاً :- تأشيرة الزيارة :

تعتبر هذه التأشيرة خاصة بالزيارات الخاصة وذلك للإقامة اكثر من 90 يوم ورسالة الدعوة الخاصة بدائرة الهجرة إلى روسيا، ويمكن إرسال رسالة بالفاكس سريعا، وتصدر الوثيقة من مكتب الصليب الأحمر في روسيا أو من السلطات المحلية هناك .

خامساً :- تأشيرة السياحة :

في حالة إن كنت تريد القيام بالهجرة إلى روسيا لغرض السياحة يمكن أن تحصل على إقامة حتى 30 يوم وقسيمة من وكالة السياحة ويجب أن يكون مكتب العمل مرخص وتحتاج لجواز سفر وصور شخصية وصور من حجز الفندق وتذكرة الطيران ذهاب وعودة مع دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة لجميع الفئات والأطفال أقل من 16 عام وتعتبر الرسوم الخاصة بالتأشيرة ويجب أن يوجد معك حساب في البنك يوضح مدى قدرتك على المعيشة في خلال فترة الإقامة في روسيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق