السياحة الخارجية

عجائب وغرائب بلاد الهند تعرف عليها بهذا المقال

عجائب وغرائب بلاد الهند ، الهند من الدول الآسيوية المتميزة والتي تمتلك طبيعة مميزة ومجموعة من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، ولكنها تملك مجموعة من العجائب والغرائب الغير موجودة في أي مكان آخر بالعالم والتي يعرفكم عليها موقع سفر السياحي من خلال هذا المقال الهام.

عجائب وغرائب بلاد الهند

أغرب الطقوس والمعتقدات

عجائب وغرائب بلاد الهند

يعتنق السكان في الهند مجموعة من الديانات المتنوعة وهم طقوس مختلفة يقوكمون بها فحيوان البقرة بالنسبة لهم حيوان مقدس للغاية وا يمكن إهانته وإذا مرت أي بقرة بالشارع فيجب على جميع السيارات التوقف احتراما لها، كما أن لديهم طقوس القيام بحرق جثة الشخص الميت من خلال وضع العديد من الأخشاب حوله وإشعال النار فيها فيتم حرقه تماما وذلك من باب التكريم له أما من باب وفاء الزوجة لها فيتم دفنها وهي حية مع زوجها في القبر.

الهند من أكثر الدول المعروفة بتصدير الشعر الخاص بالبشر لمختلف الدول ويتم الحصول على هذا الشعر من خلال حلقهم له كنوع من التضحية للمعابد الدينية هناك، كما أن بعض المناطق هناك يتم الدخول إلى معابدهم من خلال الزحف علة الأرض اعتقادا منهم أن الزحف يحميهم من الإصابة بالأمراض الجلدية.

طقوس الهند الغريبة في الطعام

الهند من الدول المعروفة جدا باستخدام التوابل والفلفل الحار جدا في جميع أكلاتها ولكن الغريب بالموضوع أنهم يضيفون هذه التوابل حتى في الحلويات وبعض المشروبات فهم يقدسون التوابل والمذاق الحار بشكل غريب جدا، دى الشعوب الهندية ركن خاص بالالهة المقدسة لديهم يطلق عليه المحراب ويتم حمل الطعام قبل أن يتناولوه ليقوم الإله بمباركته لهم ووضع بركته عليه قبل تناوله.

إقرأ ايضاً :  تأشيرة دبي للمقيمين في السعودية وكيفية الحصول عليه إلكترونيا بكل سهولة

طقوس الزواج بالهند

عجائب وغرائب بلاد الهند

تمتلك الهند مجموعة من الطقوس الغريبة في عملية الزواج ومن أبرزها أن تكاليف الزواج جميعها بداية من المهر وحتى تجهيز المنزل والعرس هي من تخصص والد العروسة ولا يتحمل العريس منها أي شيء، كما يتم حمل العريس أثناء قدومه للعرس على حصان مزيف وهو عكس ما يحصل في الدول الأخرى التي تحمل بها العروس.

أحد الأمور الغريبة في موضوع الزواج عند الهنود مراعاة الفروقات الطبقية عندما تكون العروس غنية فلا يمكن لشاب فقير أن يرتبط بها ويمنع هذا على الإطلاق أما إذا كان الشاب هو الغني يمكنه أن يرتبط بالفتاة التي يريدها من أي طبقة اجتماعية موجودة.

عادة الانتحار بالغرق

الانتحار غرقا من أغرب العادات الغريبة الموجودة في دولة الهند والمنتشرة بشكل ملحوظ جدا حيث أن لديهم مكان أشبه بالخليج يسمى الخور ويصب به نهر من جهة وبحر من جهة أخرى أي يحتوي على مياه عذبة ومالحة بنفس الوقت ويأتي الشخص ويلقي نفسه به حتى يغرق ويموت وإذا شعر بعدم قدرته على فعل ذلك يمكنه أن يستأجر شخص مخصص لإغراقه وإذا تراجع في آخر لحظة ولم يرغب بالموت فلا يتراجع الشخص المستأجر على الإطلاق ويعمل على إغراقه عمدا حتى يموت.

إقرأ ايضاً :  جزر المارشال السياحية .. أليك كل تحتاج معرفته عن جزر المارشال الواقعة بالمحيط الهادي

أقرأ

أغرب المهرجانات التي تقام بالهند

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المهرجانات التي يقيمها العديد من الأشخاص في الهند لعدة أهداف وسنعرفكم فيما يلي على أبرزها.

مهرجان عبادة الثعابين

هذا المهرجان أحد المهرجانات الغريبة والمنتشرة بشكل واضح في دولة الهند ويقوم المهرجان على تقديم مجموعة من الأمور للثعاين مثل الحليب، الشوكولاتة، الورود بهدف التقرب لها والتودد وطب البركة منها والأغراب أنه ليس من الضروري أن يكون الثعبان حقيقي بل يمكن أن يكون مصنوع من الحجر أو الخشب.

مهرجان المشي على النار

عجائب وغرائب بلاد الهند

هذا أحد أغرب التقاليد والأمور التي تتم بالهند والذي يقام سنويا في الفترة من شهر أكتوبر حتى شهر نوفمبر ويتم خلاله القيام بمجموعة من الطقوس الدينية من قبل الذكور ويتم هذا التقليد من خلال وضع إناء من الماء أو الحليب على الرأس والسير به و جمر من النار كنوع من طقوس العبادة والتقرب للآلهة.

إقرأ ايضاً :  السفر إلى الصين | تكلفة السفر الى الصين واهم الاماكن السياحية

مهرجان الثيران الهائجة

هذا المهرجان من المهرجان الغريبة جدا التي يتم إقامتها بالهند وبالتحديد لدى سكان الجنوب خلال موسم الحصاد وهو غير إنساني على الإطلاق، حيث يتم إطلاق العديد من الثيران الهائجة بين مجموعة كيرة من المشاركين وبالطبع يؤدي الأمر لوفاة الكثير منهم وقد تم منعه في بعض المناطق إلا أه لا يزال موجودا حتى وقتنا الحاضر.

مهرجان تهوكم

عجائب وغرائب بلاد الهند

هذا المهرجان من المهرجانات الموجودة في الجنوب بالهند كذلك ويعتمد على ربط أجسام بعض الأشخاص بمجموعة من الأسلاك الحادة جدا ومن ثم يتم رفع الشخص المربوط إلى الأعلى باستخدام هذه الأسلاك وهو فعل غير آمي على الإطلاق قامت الحكومة بمنعه وناشدت الكثير من المنظمات الحقوقية منعه لحماية أرواح الناس وأجسامهم وعلى الرغم من ذلك فهي مستمرة بنسب قليلة.

مهرجان كيرالا

هذا المهرجان من المهرجانات الشهيرة الموجودة في الهند والذي يقام سنويا بموسم الحصاد يتم خلال رقص رقصة تسمى رقصة النمر ودق الطبول ورسم وجه النمر على وجوه الرجال وهو تقليد قديم يعود لأكثر من 200 سنة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق