من هنا وهناك

عجائب الدنيا السبع الجديدة بالصور

عجائب الدنيا السبع الجديدة هي مباني وتماثيل تكون من إبداع الإنسان، ويجتمع عليها العديد والكثير من الأفراد أنها ذات طابع مختلف وبتصميمات فريدة من نوعها، وهذا التصنيف يجعلها وجهة جميع السياح من مختلف أنحاء العالم لزيارة هذه العجائب في مختلف البلدان الموجودة فيها، ومن خلال موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على هذه العجائب الجديدة وأماكن تواجدها.

عجائب الدنيا السبع الجديدة

عجائب الدنيا السبع الجديدة
عجائب الدنيا السبع الجديدة

تعتبر عجائب الدنيا السبع الجديدة مختلفة تمام الاختلاف عن عجائب الدنيا السبع القديمة والتي قام بتصنيفها على هذا الأساس المؤرخ اليوناني هيروديت وسوف نذكر فيها يلي العجائب الجديدة وأماكنها.

أول هذه العجائب مدينة البتراء وهي مدينة جميلة مقرها الأردن ويرجع تاريخها إلى القرن التاسع قبل الميلاد، وكذلك سميت حديثًا بالمدينة الوردية.

مسرح الكولوسيوم وهو مسرح أثري يوجد في إيطاليا ويرجع تاريخه إلى أيام الرومان قديمًا، حيث تاريخ بناء إلى ما يزيد عن ألفان عام، وقد كان قديمًا يستوعب ما يزيد عن خمسون ألف شخص.

تمثال المسيح وهو أحد أقدم التماثيل الموجودة في البرازيل ويرجع سبب تسميته من ضمن العجائب السبع الجديدة إلى ارتفاعه حيث يصل إلى حوالي أربعون مترًا عن الأرض ويقع على حافة جبل مرتفع جدًا.

اقرأ ايضا

السفر إلى الصين | تكلفة الصفر الى الصين واهم الاماكن السياحية

باقي عجائب الدنيا السبع الجديدة

أيضًا تاج محل يعتبر مثال حي لتقديس دور الزوجة في الحياة والمرأة بشكل عام حيث قام ببناء هذا التاج امبراطور هندي يدعي شاه جاهان ويرجع بناءه إلى عام ألف وستمائة وثلاثون وقد بني لزوجته المتوفية من الرخام الأبيض الخالص.

مدينة ماتشو بيتشو هي مدينة يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن ستمائة عام وقد بنيت على يد سكان بيرو الأصليين وبنيت على ارتفاع يزيد عن ألفان وخمسمائة متر عن سطح البحر.

هرم تشيتشن إيتزا هو أحد أهم عجائب الدنيا السبع ويوجد في المكسيك.

سور الصين العظيم وهو أهم وأشهر العجائب الجديدة على الإطلاق فقد بني بطول يزيد عن ستة ألاف كيلو متر وقد بني لصد هجمات المغول على الصين، وصنف هذا البناء على أنه أكبر بناء قام به الإنسان حول العالم إلى وقتنا هذا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق