السفر

طريقة سفر السعوديين الى تايلند

طريقة سفر السعوديين الى تايلند يعتبر السفر إلى تايلاند هو الشيء الأصعب بالنسبة للسعوديين ولا يوجد الكثير من الطرق للسفر هناك وفي بعض الأحيان تمنع المملكة السعودية سفر مواطنيها إلي تايلاند، ولذلك يوجد بعض الاستثناءات التي يمكن السفر إلي تايلاند من خلالها ومن هذه الطرق .

طريقة سفر السعوديين الى تايلند

طريقة سفر السعوديين الى تايلند

إذا كنت مواطن سعودي وتريد الذهاب لتايلاند فهذا أمر صعب لحد ما ولكن يوجد بعض الطرق التي يسمح بها للذهاب إلى تايلاند وهي تتمثل في الأتي:

  • المواطنون السعوديون الذين لديهم زوجات من تايلاند فبذلك لا يتم منعهم من السفر.
  • يمكن السفر إلى تايلاند في حالة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية وتريد أن تتلقى العلاج والرعاية الطبية في المستشفيات في تايلاند.
  • المواطنون الذين لديهم ما يثبت أن سبب الزيارة وجود ترانزيت لمدة يوم او 3 أيام على الأقل.
  • كما يمكن لمواطني المملكة السعودية الحصول علي تأشيرة زيارة قصيرة والمكوث حوالي 15 يوم ومن الممكن أن تحصل عليها من الموانئ الجوية والبحرية في تايلاند، والحصول عليها من مطار سوانابوم الدولي ومقره بانكوك، وتكلفتها حوالي 1000 بات تايلاندي ولا يمكن لهذه التأشيرة أن تتجدد مرة أخرى بعد أن تنتهي تماماً من المدة المقررة لك.
  • ولا يمكنك أن تحصل علي هذه التأشيرة إذا كانت رحلتك لتايلاند برية عبر الحدود مع كامبوديا ولكن في بعض الأحيان يتم منع السفر لتايلاند من قبل المملكة العربية السعودية ولكن حسب وقت القرار فيوجد وقت محدد لذلك المنع وفقا للملكة السعودية فيجب أن تتوخى الحذر جيداً واتباع القواعد والقوانين والنظام التي تسير عليه المملكة العربية السعودية حتي لا تتعرض للمسألة والغرامة والقانون نتيجة لعد اتباعك القوانين في المملكة.

أقرأ

السفر إلى تايلاند l الدليل الشامل حول كيفية استخراج تأشيرة تايلند للسعوديين

أما بالنسبة لتأشيرات تايلاند من السعودية:

تتيح تايلاند عدة تأشيرات للذهاب إليها من السعودية أو للأجانب الذين يريدون أن يذهبوا إليها ومن هذه التأشيرات وتختلف أنواع التأشيرات باختلاف الغرض من الزيارة أو مدة الإقامة الخاصة بك فيوجد هناك تأشيرة لمن هو متزوج من زوجة تايلاندية وتأشيرة للسياحة وأخرى للعلاج فهي تتنوع حسب الحاجة.

طريقة سفر السعوديين الى تايلند

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق