السياحة الداخلية

شاطئ سيلفر ساندس 2024 اخر تحديث

ماذا تعرف عن شاطئ سيلفر ساندس من المعروف بأن مدينة تتميز جدة في المملكة العربية السعودية بشواطئها الجميلة التي تطل على ساحل البحر الأحمر، ومن بين أفضل الشواطئ التي توجد بها هو شاطئ الرمال الفضية أو سيلفر ساندز كما يعرفه البعض، وهو يصف بكونه أجمل الشواطئ الخاصة التي توجد في جدة اليوم ولمحبى السباحة والغوص عليكم زيارة ذلك الشاطئ المميز من أجل المزيد من المتعة كما يوفر للزوار أيضا الراحة والاستجمام وما يميز ذلك الشاطئ هو رماله البيضاء لذا أطلق عليه ذلك الاسم.

معلومات عن شاطئ سيلفر ساندس

شاطئ سيلفر ساندس

يقع شاطئ سيلفر ساندز في منطقة أبحر الشمالية وتحديدا على بعد 45 كم من مدينة جدة القديمة وحتى تتمكن من الوصول إلى ذلك الشاطئ المميز عليك الخروج من الطريق الخاص بمكة ومن ثم اتجه شمالا وبعدها انعطف يسارا عند العلامة التي تدل على أبحر الشمالية، وتجدر الإشارة إلى أنه لا يوجد أية لافتات تدل على الشاطئ ولكن السكان المحليين على دراية بمكانه بمجرد السؤال سوف تتمكن من الوصول إليه.

خدمات شاطئ سيلفر ساندس

يوجد في شاطئ الرمال الفضية العديد من الخدمات التي تساهم في قضاء وقت ممتع خلال فترة التواجد على الشاطئ وعن أهم المرافق التي توجد في الشاطئ فهي على النحو التالي:

  • يعد ذلك الشاطئ من الشواطئ الصديقة للأطفال حيث لن تجد بالشاطئ قمامة تؤثر سلبا على الصحة العامة كما يضم الشاطئ عدد 2 ملعب بالإضافة إلى الكثير من الألعاب إلى الأطفال الصغار كل تلك الألعاب مجانية فقط من خلال سعر الدخول إلى المنطقة.
  • كما يوجد على شاطئ البحر العديد من زوارق التجديف والتي من الممكن أن تقوم باستئجارها مقابل 50 ريال فقط للنصف ساعة أو أكثر على حسب الرغبة.
  • كما يوجد في مقابل الشاطئ جزيرة كبيرة من الممكن للأطفال الصغار أيضا السباحة بها ولكن تحت إشراف من الكبار ومن الممكن الغطس حول تلك الجزيرة لمشاهدة الحياة البحرية في المنطقة.

مرافق شاطئ سيلفر ساندز

كما أن ذلك الشاطئ يضم أيضا بداخله عدة مرافق من أجل توفير أقصى درجات الراحة لجميع الزوار والتي تتمثل في التالي:

  • متوفر على الشاطئ عدد كبيرة من الكراسي الكبيرة من أجل الاستلقاء تحت الشمس كما يوجد طاولات مع مظلات كبيرة من أجل الاحتماء من درجات الحرارة والشمس.
  • كما يوجد على الشاطئ مجموعة من المطاعم لتناول الوجبات.
  • يعد من الشواطئ الخاصة التي تسمح بالعديد من الأمور داخلها والتي لا تحدث على الشواطئ العامة في المملكة والتي من بينها نزول السيدات البحر بملابس البحر المفتوحة.
  • الشاطئ يصنف بأنه واحد من الشواطئ العائلية في المنطقة لذا لن يتمكن الشباب من الدخول إليه وحدهم بدون عائلات.
  • الحمامات منتشرة بكثرة على طول الشاطئ من أجل الاستحمام وتغيير الملابس.
  • متوفر بالمنطقة موقف مخصص للسيارات لتوفير درجة عالية من الأمان لأصحاب السيارات.
  • كما أن تلك المنطقة تعد هي المنطقة المثالية للهروب من الروتين اليومي ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنها تكون أكثر ازدحاما مع نهاية الأسبوع وفي العطلات.

تكاليف الدخول إلى شاطئ سيلفر ساندز

خلال أيام العمل العادية والتي تتضمن بداية الاسبوع يكون سعر الدخول إلى الشاطئ للأفراد هو 100 ريال سعودي، وتكلفة دخول الفرد في العطلات ويومي الجمعة والسبت تصبح 150 ريال سعودي، وبتلك التكلفة يمكن للفرد الحصول على كرسى من أجل الاستلقاء تحت الشمس مجانا والمظلة بالإضافة إلى الاستمتاع بالشاطئ والمياه الصافية على مدار اليوم، ولكن لن تتمكن من الحصول على المناشف أو أي من الخدمات النشاطية وسوف يتم تقديم الطعام والمشروبات فقط من قبل فريق الشاطئ.

اسعار شاطئ الرمال الفضية 2024

اسعار شاطئ الرمال الفضية 2021
اسعار شاطئ الرمال الفضية 2021

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق