الهجرة

رواتب المهاجرين الى كندا 2024

رواتب المهاجرين الى كندا الهجرة اليها هو حلم الكثير من الشباب اليوم خاصة الشباب في مقتبل العمر حتى يتمكنوا من تكوين أسرة والعيش والاستقرار هناك، وتوفر كندا الكثير من الأشياء بالنسبة للمهاجرين خاصة من هاجر إليها بغرض الدراسة أو العمل والرواتب داخل كندا في القطاعات الطبية والتكنولوجية تعد من أعلى الأجور بها.

رواتب المهاجرين الى كندا

رواتب المهاجرين الى كندا
رواتب المهاجرين الى كندا

يحصل المهاجر حديث إلى كندا على الكثير من المميزات والتي من بينها ما يلي:

  • تعمل الحكومة الكندية على إعطاء المهاجر حديث إلى كندا التأمين الصحي وهو نفس بطاقة التأمين التي يحصل عليها رئيس وزراء كندا.
  • كما تعمل الحكومة على تعليم المهاجر واحدة من اللغتين الإنجليزي أو الفرنسية على حسب المقاطعة التي تتواجد بها وتقوم بإعطاء الشخص منه لا ترد للحكومة الكندية مرة أخرى قدرها 500 دولار وحتى 1200 دولار.
  • كما يتم منح المتواجدين في كندا حق العمل والإقامة لمدة 4 سنوات ومن ثم الحصول على الجنسية الكندية ويعد جواز السفر الكندي من الجوازات التي تحترم على مستوى العالم.
  • يصبح المهاجر كنديا له كافة الحقوق الخاصة بالمواطن الكندي ومن الممكن ان توفر له الحماية أيضا داخل بلده الأم على شرط أن يعود إلى بلده الأم من خلال جواز السفر الكندي وليس جواز السفر الخاص به.
  • وفي حالة ان قررت شراء شقة جديدة تعمل الحكومة الكندية على دفع المقدمة والتي تصل إلى 30% من قيمة الشقة في الكثير من الأحيان وهي منحة لا ترد أيضا.
  • وفي حالة أن أقدمت على إنشاء مشروع فسوف تدعمك أيضا الحكومة بشرط أن يكون هناك دراسة جدوى جيدة لذلك المشروع.
  • ومن الممكن الحصول على معاش تقاعدي خلال تواجدك في أي بلد على مستوى العالم.

اقرأ ايضا الهجرة الى كندا إليك كافة الشروط والطرق للهجرة والسفر باسهل الطرق

وعن الرواتب الخاصة بالمهاجرين وتجدر الإشارة أن المهن الطبية هي الأعلى فمن الممكن أن يتجاوز راتب الطبيب سنويا حاجز مليون دولار، ويأتي بعدها في المرتبة الثانية الرواتب الخاصة بالعاملين في قطاع التكنولوجيا كما أن العمل في القطاع الخاص يدر عائد كبير على المهاجرين عن العمل في القطاع العام نظرا لما يوجد به من مميزات.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق