برامج سياحية

رحلتي المثيرة الى وادي لجب بالصور

رحلتي المثيرة الى وادي لجب بالصور يقع وادي لجب في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، وهو من أجمل الوديان في المملكة، وهناك يمكنك أن تقضي يوماً ممتعاً بين الطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة اللا مثيل لها، وأخذ مجموعة من الصور التذكارية الجميلة، وهو وجهة سياحية مميزة يأتي إليه عدد كبير من السياح من كل مكان بالعالم .

رحلتي المثيرة الى وادي لجب بالصور

رحلتي المثيرة الى وادي لجب بالصور

يبعد هذا الوادي مسافة 140 كيلو متر عن صبيا، وهو يطلق عليه اسم أخر “وادي الموت، ولكنه يعتبر من اجمل ما يوجد في المملكة العربية السعودية، وهو يتميز بوجود المساحات الخضراء والأشجار المعلقة و الشلالات والعيون الخاصة بالماء العذب، كما يعتبر هذا الوادي أعجوبة السياحة في المملكة .

من يدخل هذا الوادي يصاب قلبه بالخوف والذعر بسبب الارتفاع العالي و المجرى الضيق وهو يصل إلى 300 متر حتى 800 متر في أماكن أخرى من الوادي، وهو ذات شكل متعرج وتصب السيول به في وادي بيش، وهو عبارة عن منتزه يزوره الكثير من السياح من كافة أنحاء العالم .

كما أنه أيضاً يعتبر من أخطر الأماكن بسبب زيادة السيول إلا أنه منطقة جذب للزوار، كما يكثر فيه الخضار والأعشاب الخضراء وزيادة الأعشاب التي تنبت في الصخر، كما يوجد هناك حديقة تسمى الحديقة المعلقة وهي ترتفع لما يقارب 200 متر، ويصل الارتفاع الأشجار فيه لحوالي 10 أمتار للشجرة الواحدة .

أقرأ

رحلتي المثيرة الى وادي لجب بالصور

الجدير بالذكر أنه يمكنك أن تشاهد الصخور التي تتشكل من طبقات مختلفة وتحتوي على البازلت الرخام والجرانيت ويوجد أيضاً صخور نارية ومتحولة، كما أن ما يميز هذا الوادي عدم وصول الإنسان له بسبب التعرجات الصخرية والصخور المعدنية التي توجد فيها، وتصل الشمس إليه لبضع دقائق محدودة .

كما أن لهذا الوادي مستقبل سياحي كبير ويتميز بوجود الشقوق الانكسارية المختلفة النادر وجودها في الشرق الأوسط وهو إضافة كبيرة وهامة من أجل السياحة في المملكة، وهو مميز بالنسبة لكل عشاق المغامرة والاستكشاف، فيمكن أن تقوم بتسلق هذا الوادي ومشاهدة الطبيعة الساحرة والمرتفعات الشاهقة وغيرها من الأمور الأخرى التي يتميز بها هذا الوادي  .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق