السياحة الخارجية

رحلة سياحية الى وادي نمار بالصور

رحلة سياحية الى وادي نمار بالصور يعتبر وادي نمار من أشهر المعالم السياحية الجديدة التي توجد جنوب الرياض في المملكة العربية السعودية، وهو من أجمل الوجهات السعودية التي يحب أن يزورها عدد كبير من السياح من كل مكان بالعالم لمشاهدة الجمال الطبيعي والطبيعة الخلابة التي تسحر العين عندما تنظر إليها .

رحلة سياحية الى وادي نمار بالصور

يحتوي وادي نمار على بحيرة صناعية وخدمات سياحية مختلفة وكورنيش، ويوجد به الكثير من الوجهات السياحية التي تتميز بالجمال سواء كانت ذات ألوان طبيعية خضراء أو زرقاء أو مناظر أخرى طبيعية تجذب السياح إليها من كافة أنحاء دول العالم .

رحلة سياحية الى وادي نمار بالصور

هذا ويتميز أيضاً  وادي نمار بوجود بحيرة سد وادي نمار وهي ذات طول حوالي  كيلو مترين وتبلغ مساحة حوالي 200 ألف متر مربع كما إن عمقها يصل إلى حوالي 20 متر، فعندما تذهب إلى هناك يمكنك أن تستمتع بالجلوس حولها، بسبب وجود المناظر الطبيعية الجميلة .

الجدير بالذكر أيضاً أن هذا المنتزه يقوم بتلطيف الجو الجميل والساحر هناك، كما يحيط بالبحيرة الموجود هناك كورنيش وصل طوله إلى كيلومترين، وتنتشر أشجار النخيل حولها وتتوزع دورات المياه والأكشاك حولها، كما يوجد هناك موقع للجلوس أمام البحيرة غاية في الروعة .

كذلك يوجد أيضاً ممرات مختلف في هذا الوادي ويوجد مداخل مختلفة لتنقل الزوار بين الجوانب المختلفة، كما يضم مجموعة من الممرات الترابية مخصص للمشاه وهي بطول 892 متر، كما أنها تمر عبر جميع التكوينات الصخرية والمناطق المشجرة الجميلة التي تسحر الأنظار إليها، بالقرب من قناة المياه تتم ممارسة الرياضة هناك.

أقرأ

رحلة سياحية الى وادي نمار بالصور

أيضاً يمكنك أن تقوم بالكثير من الأنشطة المختلفة سواء كانت الأنشطة الرياضية أو الأنشطة الترفيهية هناك، مع التقاط الكثير من الصور التذكارية مع الطبيعة الخلابة والمتميزة، كما يمتد الطريق مسافة تصل إلى 6 كيلو متر، وتتوافر على الجوانب مواقف سيارات تتسع إلى حوالي 800 سيارة فهو كبير للغاية .

إذا كنت من محبي وعشاق المغامرة يمكنك أن تذهب لهذا الوادي المميز لرؤية المناظر والطبيعة على الواقع ومعرفة كل ما يوجد هناك ومعرفة التاريخ الخاص بالوادي .

Originally posted 2020-02-10 07:19:50.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق