برامج سياحية

رحلة الي قلعة وادرين بالصور

رحلة الي قلعة وادرين بالصور تعتبر قلعة وادرين ذات تاريخ أثري كبير وكانت تستخدم قديما في نقل الأسلحة والأمتعة من مكان لآخر، وكانت تستخدم أيضاً في نقل الأسرة منها لبلاد الأتراك، وهي تقع في مدينة تبوك، وكانت قديماً من الأماكن الأكثر رعبًا خصوصاً لسكان المنطقة وهي الآن منطقة سياحية .

رحلة الي قلعة وادرين بالصور

تقع قلعة وادرين في المملكة العربية السعودية في تبوك، وقام الأتراك قديما ببنائها، واستخدمت قديما كسجن فمن يدخل المكان لا يخرج منه أبداً، ويعود تاريخها لعام 9551 للميلاد، كما أنها أيضاً من أقدم القلاع الأثرية التي توجد في المنطقة وهي تدل على السيطرة الخاصة بالحكم التركي على المنطقة .

رحلة الي قلعة وادرين بالصور

كما قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بإعادة ترميمها وإعادة هيكلتها من قبل الوكالة الخاصة بالآثار والمتاحف للمحافظة عليها وعلى تصميمها المميز ولتبقى صامدة تواجه التغيرات المختلفة عبر العصور، كما أن هذه القلعة تتكون من دورين .

يحتوي الدور الأرضي لقلعة وادرين على فناء مفتوح ومسجد وبئر من الماء ويوجد أيضاً الكثير من الحجرات والسلالم التي تؤدي إلى الدور الثاني، كما يوجد سلالم تؤدي للصعود إلى البرج وكانت تستخدم قديما في المراقبة وفي الحراسة الخاصة بالقلعة .

إقرأ ايضاً :  عروض المالديف 2020 لقضاء عطلة صيفية مميزة أو أفضل شهر عسل على الإطلاق

فعندما تذهب إلى هناك في رحلة سوف تكون لكل محبي وعاشقي الاستكشاف والمغامرة والاندهاش، فعندما تذهب للوادي ترى كل ما هو غريب حولك وتدخل في أدوار القلعة لتجد الغرف والسلالم القديمة ولكنها مرممة في الوقت الحالي، وهي منطقة جميلة وسياحية اللا مثيل لها .

أقرأ

رحلة الي قلعة وادرين بالصور

يحب الكثير من السياح الذهاب إلى هذه القلعة من أجل التمتع بالجمال الطبيعي لها ومن اجل معرفة تاريخها العريق والمميز، ويقال أنها سميت على نفس الاسم الخاص بالمرأة هناك وفقًا قصص وأساطير مختلفة عنها، ولذلك تكثر القصص والأقاويل عن هذه القلعة .

كما أن هذه القلعة تعد من القلاع التاريخية والأثرية منذ زمن بعيد للغاية وفي هذا الوقت الحالي يمكن أن تذهب في جولة ورحلة جميلة ورائعة مع أصدقاءك أو أقاربك لهذا المكان الجميل اللا مثيل له في مدينة تبوك بالمملكة العربية السعودية .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق