مطاعم وملاهي ومتنزهات

جنة الطيور في أزمير تركيا

جنة الطيور في أزمير تركيا تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في أزمير كما  تعد بحيرة جنة الطيور من أفضل بحيرات الطيور في العالم، حيث تم تأسيسها عام 2012 مقامة على مساحة تقرب إلى 8000 هكتار.
تضم الحديقة العديد من الطيور الأصلية والمهاجرة مما أدى إلى جعلها محمية طبيعية لأنها تضم ما يزيد عن 220 نوع من الطيور المختلفة، واليوم عبر موقعنا موقع سفر سوف نتعرف على أهم مميزا المكان والأنشطة الترفيهية به.

مميزات جنة الطيور في أزمير تركيا

جنة الطيور في أزمير تركيا
جنة الطيور في أزمير تركيا

موقعها المتميز في ولاية أزمير الساحلية المطلة على بحر ايجه جعلها مزارًا للسياحة الداخلية بتركيا، كما أنها من أكبر المحميات التي تم الاعتراف بها عالميًا.

تتكون جنة الطيور من البحيرة والغابات التي تحيط بها، ومما يساهم في تميز جنة الطيور أنها على نفس ارتفاع مستوى البحر فتجد نفسك مسبحًا بعظمة الخالق في مشهد يسحر أعين الناظرين.

تعد من أجمل البحيرات على الإطلاق فيتوافد على البحيرة مئات الطيور الجميلة التي تهوى المستنقعات والسهول التي تضمها البحيرة.

طبيعة البحيرة التي تضم عددًا لابأس به من المراعي والبرك المالحة جعل من البحيرة موقع متميز لتمركز الطيور بالبحيرة.

تحتضن البحيرة مجموعة نادرة من الطيور والحيوانات البرية مما جعلها قبلة للدارسين، المهتمين والباحثين في مجال الحياة البرية حيث خصصت الحكومة ركن خاص بتلك الدراسات.

تعرف جنة الطيور بطيور الفلامينجو التي تجد في البحيرة وسطًا رائعًا للتكاثر والنمور بأرقام كبيرة، كما تهاجر أنواع نادرة من الطيور وسط لتركيا للبحيرة  كملاذ آمن لوضع الأجنة التي ستقبل على الحياة.
أهم الأنشطة بالبحيرة

يمكنكم قضاء وقت ممتع بمشاهدة الطيور النادرة تواجدها في سماء تركيا ولكنها تفضل العيش بالبحيرة، وضمن الطيور النادرة  طائر النورس ذات المنقار الدقيق، النسر صاحب الذيل الأبيض الذي يعد أكبر طيور الحديقة من حيث الحجم، طائر اسبينوز وطائر الفلامينجو.

يوجد بالبحيرة مكان مخصص للأسماء فيمكنك مشاهدتها عن قرب والاستمتاع بالتصوير لتوثيق تلك اللحظات الممتعة، كما تضم البحيرة مجموعة هائلة من الحيوانات المائية الرائعة.

اقرأ

جزيرة الاميرات في تركيا .. تقرير شامل عن جزيرة الاميرات اسطنبول – معلومات عن جزيرة منفي الأمراء

أوقات زيارة البحيرة

تفتح البحيرة أبوابها لاستقبال الزوار في جميع أيام الأسبوع وعلى مدار العام بأكمله بدون فواصل زمنية  لإغلاق البحيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق