من هنا وهناك

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

قريباً سيتم إعلان تنسيق الجامعات الحكومية 2024 عقب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة وانتهاء العام الدراسي الحالي.

قد تم الإعلان من قبل المجلس الأعلى للجامعات الحكومية أنه سيتم اعتماد مجموعة من اللوائح الجديدة في تنسيق الجامعات والكليات المختلفة لطلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات.

تنسيق الجامعات الحكومية 2023
تنسيق الجامعّات الحكومية

تنسيق الجامعات الحكومية 2024

تزامناً مع اقتراب نهاية العام الدراسي الحالي حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أولياء الأمور والطلاب المقبلين على الالتحاق بالجامعات على ضرورة توخي الحذر من المؤسسات التعليمية الوهمية التي تزعم انتسابها للوزارة والجامعات الحكومية المعتمدة  دون الحصول على التراخيص اللازمة التي تثبت انتمائها للكيانات التعليمية الموثوق بها.

وقد تم التأكيد من قبل الوزارة على ضرورة قيام الطلاب بالاطلاع على قائمة الكليات والجامعات المعتمدة عبر الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وأن أي كلية غير مدرجة ضمن هذه القائمة ما هي إلا كيان وهمي لا علاقة له بوزارة التربية والتعليم مطلقاً.

اقرأ أيضًا: الجامعات المعترف بها في السعودية 2024

تنسيق الجامعات الحكومية 2023
تنسيق الجامِعات الحكومية

مقر تنسيق الجامعات الحكومية 2024

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات له أن مقر التنسيق للجامعات 2023 كما هو داخل جامعة عين شمس، وأن الوزارة بدأت في الاستعداد بشأن استقبال طلبات الالتحاق بالجامعات والكليات الحكومية.

اختبارات القدرات في الكليات

قام المجلس الأعلى للجامعات الحكومية بإلغاء اختبارات القدرات لعام 2023 بمجموعة من الكليات وهي كلية الإعلام، كلية التمريض، الجامعات التكنولوجية، المعاهد الفنية الصحية، وكليات التكنولوجيا والتعليم الصناعي، مع استمرار اختبارات القدرات في كلية التربية الموسيقية، التربية الفنية، التربية الرياضية، التربية النوعية، كلية فنون جميلة وكلية الفنون التطبيقية.

اختبارات القدرات في الكليات
اختبارات القدرات في الكليات

اقرأ أيضًا: الدراسة في ليتوانيا وأهم مجالات الدراسة بها والأسعار والشروط للتقديم في الجامعات

قواعد التوزيع الإقليمي

وافق المجلس الأعلى للجامعات على إلغاء قواعد التوزيع الإقليمي لكلية التربية، كلية التمريض والمعاهد الفنية الصحية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات للعام الجامعي 2023 – 2024 م.

وقد جاء ذلك من الوزارة لمنح الطلاب الأحقية الكاملة في الالتحاق بالكليات المراد الدراسة بها دون الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي كما كان الحال في السنوات الماضية، مما يعني تحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين الطلاب دون تفرقة أو تمييز.

تخفيض مصروفات الجامعات الأهلية 2024

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق