السفر

تعرف على مجموعة من أروع اماكن للزيارة في جرش

تعرف على مجموعة من أروع اماكن للزيارة في جرش ، جرش أو كما يطلق عليها مدينة الألف عمود واحدة من أكبر وأجمل المدن الأردنية التي يمكنك زيارتها ومن أهم المواقع السياحية هناك على الإطلاق، عند زيارتك لهذه المدينة الأردنية الجميلة تستطيع التعرف على مجموعة من أروع اماكن للزيارة والتنزه يعرفكم عليها موقع سفر السياحي.

تعرف على مجموعة من أروع اماكن للزيارة في جرش

المسرح الجنوبي

اماكن للزيارة في جرش

هذا المسرح من الأماكن المتميزة التي يمكن زيارتها في مدينة جرش الأردنية حيث تقوم وزارة الثقافة الأردنية بإقامة مهرجان سنوي ثقافي ويطلق على هذا المهرجان ” مهرجان جرش للثقافة والفنون “، يستطيع المسرح أن يسع أكثر من 3 آلاف متفرج وهو من المسارح القديمة التي تم بنائها في القرن الأول من الميلاد.

معبد آرتميس

هذا المعبد من المناطق السياحية ارائعة الموجودة في جرش والأردن وقد كان قديما بمثابة معبد لحماية الآلهة في المدينة، يحتوي المعبد في داخله على معابد زيوس ومعابد زفس، قاعة البرلمان، حلبة خاصة بسباق الخيل وغيرها من المعالم الجميلة هناك.

المسجد الحميدي

اماكن للزيارة في جرش

خلال زيارتك لمدينة جرش لا بد من زيارة المسجد الحميدي أشهر المعالم الموجودة في جرش الأردنية وقد تم بناء هذا المسجد في عهد الشراكسة عام 1887م وقد تمت تسميته بهذا الاسم نسبة للسلطان العثماني عبد الحميد الثاني، وهو من المساجد التي تمتلك أهمية عظيمة داخل المدينة الأثرية في مدينة جرش.

يوجد حول المسجد مجموعة رائعة من آثار الرومانيين المنتشرة في الجزء الشمالي والغربي حول المسجد ويطل على المدرج الروماني وكذلك شارع الأعمدة.

مقام الرسول هود

مقام النبي هود من أهم المعالم التاريخية والدينية الهامة الموجودة في مدينة جرش ويتواجد المقام فوق قمة حبل في شرق مدينة جرش الأردنية داخل قرية هود والتي سميت بهذا الاسم نسبة للنبي هود عليه السلام، من مكونات المقام طريق ضيق ومرتفع عن سطح الأرض وتوجد غرفة تبلغ مساحتها 16 متر مربع، يوجد فوق هذا البناء قبة وتم فرش الأرضيات بالسجاد أما عن مساحة الأرض فتبلغ 160 متر.

مهرجان جرش

اماكن للزيارة في جرش

مهرجان جرش من أشهر المهرجانات العربية التي يتم إقامتها ويأتي لها مختلف الفنانين من جميع الدول العربية ويتم إقامة هذا المهرجان بشكل سنوي في تموز بفصل الصيف، يقام بالمهرجان العديد من الاحتفاليات وعروض الفلكلور، الأوبرا وكذلك مختلف المسرحيات والفقرات الغنائية.

أقرأ

شارع الأعمدة

يعد شارع الأعمدة من أبرز الأماكن السياحية الموجودة في جرش ومن أغربها أيضا وهو ليس بشارع عادي على الإطلاق فهو شارع يلتف حوله ما يقارب 71 عمود تم تزيينهم وصنعهم من الرخام بالكامل، يبلغ طول هذا الشارع 800 متر وهو الشارع الرئيسي الموجود في منطقته، جدير بالذكر أن الأعمدة قديما كانت تبلغ 520 عمودا قل عددها الآن حتى وصلت إلى 71 عمود.

عين القيروان

عين القيروان من المعالم السياحية الرائعة والمتميزة جدا الموجودة في جرش والتي تعد من مصادر الماء الرئيسية في مدينة جرش الأردنية وتتدفق هذه المياه داخل الأسوار الخاصة بمدينة جرش، أما عن تكوين عين القيروان فهي عبارة عن مجموعة من الأنابيب الضخمة المصنوعة من الفخار والقنوات الحجرية التي يحيط بها مدرج حجري وقد كانت تستخدم قديما من قبل الرومان في عمل الاحتفالات.

سبيل الحوريات

سبي الحوريات من المعالم الأثرية الشهيرة والجميلة في جرش وهو مبنى يحتوي على مجموعة كبيرة من نوافير الماء المتنوعة وقم تم إنشاء هذا السبيل في آخر القرن الثاني من الميلاد، وهذا السبيل مكون من حوض رخامي كبير الحجم عبارة عن طابقين يوجد به مجموعة من نوافير الماء ويزين هذا الرخام بمجموعة من الديكورات الهندسية الرائعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق