من هنا وهناك

تعرف على أهم الجامعات الخاصة في تركيا وتكلفة الدراسة بها

تعرف على أهم الجامعات الخاصة في تركيا وتكلفة الدراسة بها ، تعد تركيا من أكثر الدول تميزًا في مجال التعليم، ولذلك تجد العديد من الشباب يسافرون إلى تركيا بغرض التعليم، وتتنوع وتتعدد الجامعات الخاصة في تركيا كما أنها تحتل مكانة كبيرة وترتيب عالي بين الدول الأخرى، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنقوم بإلقاء نظرة سريعة إلى أهم الجامعات الخاصة هناك، مع ذكر تكلفة الدراسة.

أهم الجامعات الخاصة في تركيا:

الجامعات الخاصة في تركيا

يمكن الحصول على شهادة البكالوريوس من أهم وأفضل الجامعات الخاصة في تركيا، كما أنها تمنع شهادات الماجستير والدكتوراه لمن يرغب في ذلك، وسنذكر لكم مجموعة من أهم الجامعات في الدولة التركية.

1- جامعة بهتشة شهير:

تعتبر جامعة بهتشة شهير من أفضل الجامعات في تركيا، وتصل تكلفة الانضمام إليها للتعليم إلى 3950 دولار أمريكي في الفصل الواحد.

وتقوم بالجامعة بالتدريس باستخدام اللغة الإنجليزية، وتتميز في مجالات متعددة وبالأخص مجال الإعلام ومجال الهندسة المعمارية.

فيمكنك دراسة الهندسة في العديد من الأقسام مثل: (قسم الحاسب الآلي، قسم البيئة، قسم الكهرباء، قسم الإدارة، قسم الميكاترونيك، قسم البرمجيات)، وغيرها من الأقسام.

وتقوم الجامعة بتوفير سكن لا يبعد كثيرًا عن الجامعة للطلاب الراغبين في ذلك، كما أنها أنشئت معهدًا لتعليم اللغة الإنجليزية لسهولة الدراسة والتسهيل على الطلبة.

هذا بالنسبة إلى الدراسة العادية، أما بالنسبة للحصول على الماجستير، فقد تصل الرسوم إلى 8900 دولار أمريكي، تكفي لمدة سنتين مدة الحصول على الماجستير، ويمكن دفعها على مراحل.

2- جامعة إسطنبول أيدن:

تصل رسوم الانضمام إلى تلك الجامعة حوالي 3000 دولار أمريكي للفصل الواحد، ولكن يشترط الحصول على نسبة نجاح في الثانوية العامة حد أدنى 60%.

ويتم التدريس أيضًا باللغة الإنجليزية، وتتعدد التخصصات داخل الجامعة، فمن الممكن دراسة: (الأدب التركي، الأدب الإنجليزي، الرياضة، الكمبيوتر، علم النفس، الإحصاء، الهندسة بأقسامها المتعددة، الاقتصاد وإدارة الأعمال).

أقرأ أيضاً

منح دراسية مجانية في تركيا 2020

الأوراق المطلوبة للانضمام إلى الجامعات الخاصة في تركيا:

1- بيان درجات مفصل يُفيد بدرجاتك التي حصلت عليها خلال آخر عام دراسي.

2- بيان موثق يُفيد بعد تلقيك أي عقوبة أو فصل من الجامعة التي انضممت إليها.

3- الشهادة التي حصلت عليها على أن تكون موثقة ومعتمدة.

4- جواز سفر مترجم أو بطاقة الحماية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق