السياحة الداخلية

برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع كامل من المتعة والاستجمام والراحة النفسية

برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع ، شهدت الغردقة تطورا كبيرا في مجال السياحة منذ سبعينات القرن الماضي، فقد انتشرت بها المنتجعات والفنادق والشواطئ الخاصة والقرى السياحية، ولعل من أهم منتجعاتها منتجع الجونة وخليج مكادي وخليج سوما وسهل حشيش، كما يتبع الغردقة بعض من الجزر نذكر منها جزيرة الجفتون وأبو منقار ومجاويش وشدوان.

يتوافد السواح العرب والأجانب والزوار من داخل مصر وخارجها إلى الغردقة رغبة في الاستمتاع بجوها المنعش والمعتدل في معظم شهور السنة وإن كان جوها يميل إلى ارتفاع بسيط في درجات الحرارة صيفا، ولهذا فهي مقصدا للعديد من السواح ومقصد الكثير من الزائرين والوافدين طوال أيام السنة.

النشاط السياحي وافضل برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع:

وعند حديثنا عن افضل برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع كان لابد من الحديث عن السياحة بالغردقة بشكل عام، فقد زاد النشاط السياحي بالغردقة في الآونة الأخيرة بشكل كبير جدا ولهذا كان لها النصيب الأكبر من الاستثمارات، فقد تم إنشاء المئات من القرى السياحية والمنتجعات والفنادق حتى يتم استيعاب الأعداد الوافدة التي كانت تتزايد كل يوم عن الآخر.

والجدير بالذكر أنه قد حرص أصحاب هذه المباني السياحية على توفير المزيد من المتعة والراحة والترفيه لزائريهم، كما قاموا بالأهتمام بالعديد من الأنشطة وخاصة النشاط الرياضي، فقد تم بناء الملاعب الرملية للكرة الشاطئية والكرة الطائرة والأسكواش، وأيضا قاموا بتوفير أكثر من حوض السباحة في المكان الواحد.

لم ينسوا الآطفال في حساباتهم عند إنشاء هذه الفنادق والمنتجعات بل اهتموا بذلك وأنشئوا أحواض السباحة المناسبة للأطفال وأضافوا الملاهي والألعاب الخاصة بهم حرصا منهم على تحقيق السعادة القصوى للكبار والصغار من النزلاء.

ولا يمكننا أن نغفل وجود النوادي الصحية والتي تضم صالات الجيم واللياقة البدنية والجاكوزي المنتشرة بمعظم المنتجعات والفنادق بالغردقة، بالإضافة إلى السبا وأماكن التدليك والساونا وحمامات البخار.

أما الطعام فقد كان لها نصيب كبير من التنوع بين الأطباق العربية والعالمية و حتى الوجبات السريعة إرضاءا لكل الأذواق، كما تنوعت أطباق الإفطار والغداء والعشاء، وقد طبقت معظم الفنادق نظام البوفيه المفتوح في او وجبتي الإفطار والعشاء.

يمكنك الإطلاع على/

أفضل فنادق ومطاعم الاسكندرية

أفضل فنادق في الغردقة

أفضل اماكن الخروج والفسح في الغردقة

برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع:

والآن قد حان الوقت لوضع برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع كامل، أسبوع من المتعة والإستمتاع بمدينة أصبحت من أجمل مدن العالم مؤخرا فتابعونا قرائي الكرام…

اليوم الأول من البرنامج:

اليوم الأول سيكون يوم الوصول، لذا وبعد تسلمك لغرفتك بالفندق الذي قمت بالحجز به، ستحتاج إلى قليل من الراحة داخل الغرفة، فلتعطي جسدك بعض الراحة، بعد ذلك يمكنك التوجه إلى مارينا الجديدة وابحث عن مطعم الشراع الأبيض الفرنسي la voile blanche لتناول وجبة غداء مميزة وشهية، ويمكنك قضاء سهرتك في أول يوم بالفندق مع تناول عشاء خفيف، فلا تنسى أنك ما زلت مرهقاً من السفر.

ثاني أيام البرنامج السياحي:

تبدأ يومك الثاني بتناول فطار صحي خفيف بالفندق ثم تخرج للاستمتاع بالسباحة قليلا، كما يمكنك الاستجمام في رحلة بالمركب الزجاجي الساحر، وبعدها يمكنك الذهاب حيث ديباج مول في طريق الهضبة حيث المطاعم المتنوعة والكثير من المحال التجارية التي يمكنك التبضع منها وتناول غدائك بأي من مطاعم المول.

يمكنك التنزه مساءا على الشاطئ في هدوء وسكينه والاستمتاع بهدوء البحر المرتقب ليلا.

اليوم الثالث بالغردقة:

ثالث أيام افضل برنامج سياحي بالغردقة لمدة أسبوع سيكون مميز بعض الشئ فبعد تناولنا وجبة الغداء بالفندق سنقوم بالتوجه إلى وسط البلد حيث المدينة العتيقة هناك، مدينة الضاهر وبعد أخذ جولة ثقافية ممتعة يمكننا تناول العشاء من خلال رحلة سفاري بالصحراء حيث الرقصات البدوية والأكل البدوي اللذيذ.

لقطة من منتجع الجونة بالغردقة
لقطة من منتجع الجونة بالغردقة

اليوم الرابع:

سنقوم برحلة اليوم الكامل بالجونة بعد تناولنا للإفطار بالفندق، ولك أن تعلم متابعي العزيز أن منتجع الجونة يبعد حوالي 30 كم عن الغردقة كما يتميز بموقعه وكثرة قنواته المائية حيث يشعر كل زائر أن له شاطئ خاص به فقط، وتنتشر رياضة الغوص بالجونة إضافة لبعض الألعاب المائية.

اليوم الخامس:

بعد استمتعنا بإفطار شهي في المطعم الملحق بالفندق نقوم بشد رحالنا إلى جراند أكواريوم أو متحف الأحياء المائية، ويعتبر متحف الأحياء المائية أضخم متحف يجسد الحياة البحرية لمختلف الكائنات والأحياء البحرية ومختلف أنواع الأسماك، ليجعل الزوار يروون محاكاة حية لحياة المخلوقات البحرية.

متحف الاحياء المائية بالغردقة "أكواريوم"
متحف الاحياء المائية بالغردقة “أكواريوم”

اليوم السادس من برنامج الرحلة:

سنقوم هذا اليوم في الصباح الباكر وتتناول فطورنا في وقت مبكر من الصباح حتى نجهز حالنا إلى رحلة اليوم إلى جزيرة الجفتون، تلك الرحلة تدوم حوالي سبع ساعات بما فيهم وجبة الغداء، رحلتنا إلى جزيرة الجفتون في تمام التاسعة صباحا، رحلة الجزيرة هي من أشهر الرحلات بالغردقة.

وبعد عودتنا من الرحلة نقوم بتحزيم الحقائب ومجهز لعودتها..

اليوم السابع:

نقضيه بالفندق ومجهز حالنا للعودة إلى أرض الوطن.
ولا تنسوا أن اتخذوا من هذه الرحلة صورا وأشياء لذكري سعيدة لهذه الرحلة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق