السياحة الخارجية

القرية المائية بالدمام ومرافقها بالصور مع ذكر أسعار التذاكر ومواعيد الدخول إليها

القرية المائية بالدمام ، لقد أصبحت الدمام أحد أهم مناطق جذب السواح في السعوديه، وقد يرجع ذلك لعدة أسباب من أهمها اعتدال مناخها معظم أيام السنة، بجانب أنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية والشواطئ الساحلية.

أبرز ما يميز الدمام عن غيرها من مدن السعوديه هو وجود كورنيش الدمام والذي يعتبر مقصدا للكثيرين من الزوار والسائحين، كما أنه من أفضل المناطق للتنزه وقضاء وقت كافي في استرخاء واستجمام وراحة نفسية، كما يوجد أيضا جزيرة المرجان الساحرة ذات التصميم الفريد والمساحات الخضراء التي تثري الجزيرة وتميزها عن غيرها، وأيضا القرية المائية بالدمام والتي أصبحت من أكثر الوجهات السياحية المشرفة والتي يقصدها الكثيرين.

إقرأ عن /

ملاهي ومنتزه الشلال في جدة بالصور

جولة داخل القرية المائية بالدمام:

تعتبر القرية المائية بالدمام وجهة سياحية وترفيهية مناسبة لقضاء وقت ممتع للعائلات والشباب، كما أنها مناسبة مع جميع الفئات العمرية.

توجد القرية المائية بالجهة الغربية من كورنيش الدمام طريق سيهات، ومما هو جدير بالذكر أن القرية المائية هي الوحيدة التي تمنح زوارها الخصوصية والمتعة معا، حيث يمكنك الإختيار أن تقيم في أحد الشاليهات الموجودة بالقرية أو تقضي وقتا ممتعا في الملاهي المائية والمرافق الأخرى للقرية.

مرافق القرية المائية بالدمام:

لم تقتصر القرية المائية على الملاهي فقط، وفي السطور التالية سنقوم بذكر جميع المرافق للقرية التي نحن بصدد الحديث عنها في هذا المقال.

شاليهات القرية المائية بالدمام
شاليهات القرية المائية بالدمام

* الشاليهات:

تحتوي القرية على عدد لا بأس به من الشاليهات المتنوعة والتي تم تقسيمها إلى أربعة أنواع، تم تقسيمها تبعا للمساحات والمرافق الملحقة بكل شاليه..

تطل جميع الشاليهات على مياة الخليج العربي، مما يمنح النزلاء إطلالة أكثر سحرا على البحر بالإضافة إلى التمتع بالخصوصية التامة والتي نفتقدها في معظم الأماكن.

ألعاب القرية المائية بالدمام
ألعاب القرية المائية بالدمام

* ألعاب القرية المائية بالدمام:

هناك العديد من الألعاب المائية كالشلالات والمنحدرات والأنهار الأصطناعية إضافة إلى البحر الهائج ذو الأمواج الصناعية، كما يتواجد بها  ما يقارب ال 25 لعبة والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية بداية من المنزلقات التي يفضلها الشباب والمغامرين، وحتى برك الأطفال الصغيرة.

تتسم الألعاب بالقرية المائية بتنوعها، فهي لم تقتصر على الملاهي المائية فقط، بل تتوافر بها صالات تنس الطاولة والبلياردو والبابي فوت، إلى جانب ملاعب التنس وكرة الطائرة، كل ذلك مضافا إليه ملاعب كرة القدم وملاعب كرة السلة، بالإضافة إلى المركز الرياضي المخصص للنساء وآخر للرجال.

القرية المائية بالدمام
القرية المائية بالدمام

اسعار التذاكر ومواعيد الدخول بالقرية المائية:

تفتح القرية أبوابها مستقبلة زائريها في تمام الساعة الرابعة عصراً من كل يوم وبدون أجازات، ويستمر العمل حتى العاشرة مساءا من كل يوم، وحرصا على مزيد من الخصوصية تم تقسيم الأيام بين الرجال والنساء، بمعني أنه هناك أيام مخصصة للنساء فقط وهي أيام الأحد والثلاثاء والأربعاء، ومسموح لهن باصطحاب الأطفال معهن بشرط أن تقل أعمار الأطفال عن الست سنوات.

وكما يوجد أيام مخصصة للنساء فهناك أيام مخصصة الرجال والشباب وهي أيام السبت والأثنين والخميس، كما يمكنهم أصطحاب الأطفال من هم أكبر من ست سنوات.

بالنسبة لأسعار الدخول فهي تختلف تبعا للفئة العمرية، حيث تبدأ ب 50 ريال سعودي للأطفال، وتعلو قليلا للمراهقين من يكون طولهم أقل من 120 سم لتصل تذكرة دخولهم حوالي 100 ريال سعودي، أما الكبار فتذكرتهم ب 150 ريال سعودي.

وفي ختام مقالي أنصحك بزيارة جميع الأماكن التي تسمح لكم بقضاء وقت ممتع ومبهج لمزيد من الاستجمام والأسترخاء وقضاء أمسيات جميلة وألعاب ممتعة ، و القرية المائية بالدمام مكان رائع لذلك فاجعلوا منها مقصدا رئيسيا للسياحة والترفيه لوافدي السعوديه وزوارها، دمتم سعداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق