السياحة الخارجية

أفضل اماكن سياحية في نيودلهي الهند وأهم المميزات

اماكن سياحية في نيودلهي الهند ، مدينة نيودلهي أحد المدن السياحية الجميلة الموجودة في دولة الهند والتي تتميز بطبيعة رائعة وتحتوي على العديد من الأماكن السياحية والترفيهية الجميلة التي يمكنك الاستمتاع بها عند زيارة هذه المدينة الجميلة، موقع سفر السياحي يعرفكم على 

اماكن سياحية في نيودلهي الهند

القلعة الحمراء

اماكن سياحية في نيودلهي الهند

القلعة الحمراء من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مدينة نيودلهي الهندية وهي صرت تاريخي شهير موجود هناك وترتفع عن سطح البحر حوالي 33 متر، كانت هذه القلعة قديما عاصمة للمغول كما قامت القوات البريطانية باستخدامها كمعسكر لهم، ستشعر بمتعة كبيرة عند زيارة هذه القلعة ومشاهدتها فهي تمتلك تصميم معماري فني رائع جدا.

التجول حول القلعة ومشاهدة حديقة المغول من أبرز النشاطات التي يمكنك القيام بها في القلعة الحمراء هناك بالإضافة لجلوس بالأجواء الجميلة هناك والتقاط أجمل الصور اتذكارية الممتعة جدا، يوجد داخل حصن القلعة مجموعة متنوعة وكبيرة من المعارض التي تحتوي على مجموعة من المخطوطات والقطع الأثرية التي تعود لعصر المغول وستشعر بمتعة عند مشاهدتها.

مسجد الجامع

المسجد الجامع من المعالم السياحية والإسلامية الجميلة الموجودة في مدينة نيودلهي الهندية ويوجد هذا المسجد على بعد 5 كم من وسط المدينة الهندية، قام الإمبراطور المغولي شاه جهان ببناء هذا المسجد  الرائع الي يعتبر من أكبر المساجد الموجودة في دولة الهند.

تمت تسمية المسجد بهذا الاسم نسبة لصلاة الجمعة عند المسلمين ويتسع ها المسجد لأكثر من 25 الأف مصلي كما ستشعر بمتعة كبيرة عند مشاهدة الزخارف والنقوشات الموجودة على جدرانه كما يمكنك استكشاف العديد من الآثار القديمة والمناطق السياحية التي تحيط بالمسجد من كل مكان.

المتحف الوطني

اماكن سياحية في نيودلهي الهند

هذا المتحف من المعالم السياحية الجميلة والمتميزة داخل مدينة نيودلهي ويحتوي المتحف على مجموعة تماثيل وآثار قديمة رائعة تعود للعصور السابقة كما هناك مجموعة من التماثيل المنحوتة مجموعة من الشخصيات التاريخية بالإضافة للمنحوتات والمخطوطات المختلفة التي تعرفك على تاريخ الهند والحضارات التي مرت عليها.

بوابة الهند

بوابة الهند هي أحد الاماكن السياحية الشهيرة جدا في نيودلهي والهند بشكل عام وقد تم بنائها عام 1921م وكان الهدف من بنائها هو القيام بتخليد الذكرى الخاصة باستشهاد تسعين ألف جندي قد ماتوا خلال الحرب العالمية الأولى وحروب الأفغان، تم تأسيس هذه البوابة من قبل السير ويليام ويبلغ ارتفاعها 42 متر تقريبا.

تستطيع أخذ جولة سياحية سريعة وممتعة حول المكان هناك والتعرف على جماليته وما يوجد به من معالم جميلة كما ستجد هناك جو ممتع جدا لن يشعرك بالملل، ستحظى كذلك بمشاهدة مجموعة من الزخارف والنقوشات التي تمثل أسماء هؤلاء الجنود الأبطال الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن.

أقرأ

حديقة حيوان دلهي

حديقة حيوان دلهي من المعالم السياحية الشهيرة والجميلة في المدينة والتي تقدم لك جولة ترفيهية جميلة تتعرف خلالها على أنواع مختلفة من الحيوانات بمختلف أنواعها وأشكالها بداية من الشمبانزي وحتى الحمار الوحشي كما يوجد داخل الحديقة مختلف أنواع الطيور من كل مكان في العالم.

يوجد داخل الحديقة مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي المتنوعة الصغيرة التي يمكنك الجلوس بها لتناول وجبة خفيفة أو مشروب ساخن للاستراحة بعد جولة طويلة بالحديقة.

الخروج في المركبات المغطاة من أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها حيث تعمل على أخذ جولة للتعرف على تفاصيل ومعالم الحديقة عن قرب وتستغرق هذه الجولة الممتعة ساعتين تقريبا ولكنها بسعر خاص مختلف عن سعر تذكرة الدخول للحديقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق