الهجرة

الهجرة إلى تركيا 2024 ما هى الشروط والأوراق المطلوبة

الهجرة إلى تركيا تعتبر تركيا من البلاد المتميزة عن غيرها، وتعتبر الهجرة إليها سهلة وتقدم تركيا طرق مختلفة للهجرة إليها سواء من خلال الفيزا الدراسية أو العمل أو الفيزا السياحية، فهي تدمج بين الحضارة الأوروبية والإسلامية في نفس ذات الوقت، ويوجد بها عدد كبير من المعالم السياحية الجذابة .

الهجرة إلى تركيا

الهجرة إلى تركيا

يوجد أكثر من طريقة يمكن من خلالها السفر إلى تركيا وتقوم باختيارها حسب الفئة المناسبة لك، مثل وجود المنح الدراسية التي توفر لك فيما بعد فرص عمل مختلفة وهي تقدم من من الحكومة التركية للمواطنين والطلاب الأجانب من الدول الأخرى، وتعتبر الدراسة في تركيا ممتعة ومميزة للغاية عن غيرها من الدول الأخرى وفي كثير من الجامعات .

السياحة في تركيا

كما يمكن أن تهاجر إلى تركيا عن طريق الإقامة السياحية وزيارة الكثير من المعالم السياحية الخلابة والتقديم على الفيزا السياحية وعندما تقوم بتجديد الإقامة سوف تحصل على سنه إقامة ومن خلالها يمكن التقديم على عمل هناك في الوظيفة الملائمة لك، والمطلوب للحصول على هذه التأشيرة :

أولاً :-الحاجة إلى جواز سفر ويجب أن يكون ساري حتى شهور .

ثانياً :-صورتين لك ويجب أن تكون خلفيتها بيضاء .

ثالثاً :-حجز الفندق وتذكرة الطيران

رابعاً :-تكون هذه التأشيرة في 4 أيام وتبدأ من 30 يوم وصالحة حتى 180 يوم .

خامساً :-يجب أن يوجد لديك مبلغ مالي في البنك يثبت أنك سوف تستطيع العيش في تركيا لمدة الإقامة بحد أقصى شهرين أو 3 شهور .

سادساً :-إذا قمت بشراء شقة سوف تحصل على إقامة دائمة ويمكن الحصول على الجنسية بعد 5 سنوات وتحصل عليها بعد 3 شهور تقريباً .

سابعاً :-خطاب من جهة العمل وشهادة إثبات قيد للطلبة .

ثامناً :-تأمين صحي يشمل مدة السفر .

تاسعاً :-تحديد الميعاد في السفارة .

أقرأ

الدراسة في تركيا

تقدم بعض الجامعات التركية للطلاب الأجانب دراسة المواد باللغة الإنجليزية، ولكن بشرط اجتياز اختبار yos ويكون لديك نتيجة عالية في اختبار التوفل، أو الأيلتس، ومن هذه الجامعات “كلية التقنية ، جامعة البوسفور، جامعة إسطنبول” وتتراوح أقساط الجامعة للطلاب بين 500 إلى 2000 دولار في السنة.

شرط الدخول في الجامعة التركية :

في البداية يجب أن تخضع إلى اختبار “يوس”  وهو خاص بالمهارات الرياضية المختلفة والتفكير التحليلي وحل المشاكل .

عليك أن تحقق الدرجات العالية في الثانوية العامة والدرجات المرتفعة في التوفل والايلتس الخاص باللغة الإنجليزية.

أكثر الجامعات الخاصة في تركي شهرة :

من أكثر الجامعات التركية التي حصلت على تصنيف العالمية “جامعة بلكنت جامعة سابانجي وجامعة كوتش”.

المتطلبات الخاصة بالتحاق الجامعات في تركيا :

للالتحاق بالجامعات في تركيا عدة متطلبات تتمثل فيما يلي :-

أولاً :- يجب أن يكون مجموع الثانوية العامة عالي، ثم الحصول على درجات مرتفعة في اختبار التوفل والايلتس بالانجليزية، ثم يجب أن تكون مستعد دائما حتى تمضي عام في برنامج الجامعة التحضيري .

ثانياً :- في حالة أن كنت تريد أن تلتحق  بأحد الجامعات الحكومية هناك في برامج  مثل الطب وطب الأسنان وبرنامج الصيدلة فيجب أن تتبع برنامج تحضيري وهو يوس وسوف تقوم بدفع 10000 حتى 25000 دولار أمريكي، وتكون اللغة  في الجامعات هي الانجليزية وتكون سائدة وأيضاً يوجد اللغة التركية في الجامعات،  ويكون التقديم من خلال الإنترنت ثم قم باختيار الجامعة التي تناسبك .

العمل في تركيا :

يوجد الكثير من فرص العمل التي تقوم تركيا بتحديدها للكثير من المهاجرين إليها وهي حرف صناعية مختلفة للعمال وظائف مميزة لأصحاب الخبرات المختلفة مع وجود الأوراق المختلفة التي توضح لك الشروط للعمل في تركيا .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق