السياحة الداخليةمن هنا وهناك

الهجرة إلى اليابان 2024 الأوراق المطلوبة والشروط

الهجرة إلى اليابان قامت اليابان بإطلاق مشروع خاص باستقبال الأجانب إلى بلادها للعمل وذلك بسبب الطبيعة العمرية في اليابان والتي تحتوي على فئة قليلة من الشباب فدائما تحتاج إلى شباب في بلادها وهذا الأمر شجع فتح باب الهجرة إليها من كافة أنحاء العالم ويوجد الكثير من الدول لا يحتاجون تأشيرة دخول إليها .

الهجرة إلى اليابان

الهجرة إلى اليابان

أولاً :- إذا كان الهدف لديك السياحة في اليابان فلا تحتاج إلى تأشيرة دخول، أما إذا كان الهدف العمل أو الاستقرار في البلد يجب أن تقوم باستخراج تأشيرة دخول وتقوم باستخراجها من سفارة اليابان في بلدك، مع تقديم طلب الهجرة من مكاتب الهجرة التي تكون بجوارك وتقدم أيضاً جميع الأوراق التي تثبت شخصيتك .

ثانياً :- كما أن أقصى فترة تستطيع أن تمكث فيها في اليابان حوالي 90 يوم فقط وهي تختلف على حسب طلب الهجرة والفيديو الخاصة بك سواء كانت سياحية أو عمل أو دراسة أو أي شيء آخر فلكل منها تفاصيل وأوراق مختلفة، كما أنها تختلف عن غيرها من حيث المدة أيضاً .

ثالثاً :- في حالة إذا كان هدفك هو العمل في اليابان يجب أن تحصل على إذن إقامة للعمل هناك ويجب أيضا الحصول على التأشيرة اليابانية الخاصة بالعمل، أو أخذها من القنصلية اليابانية ويمكنك العمل في تخصص واحد فقط فإذا قمت بالعمل في مهنة وغيرتها سوف تحتاج لتغيير محل إقامتك، وفترة العمل من 4 شهور حتى 5 سنوات .

أقرأ

الهجرة إلى اليابان

رابعاً :- إذا كان هذا هو الدراسة في اليابان يجب أن تضطلع أولاً على المنح الدراسية التي تقوم اليابان بتقديمها للطلاب من خارج بلادها، كما تعتمد الرسوم على نوع الجامعة والتخصص والمرحلة البرنامج الدراسي وعادة يصل المبلغ إلى حوالي 540.000 ين أو 280.000 ين كرسوم جامعية .

خامساً :- تبلغ تكلفة السكن في اليابان والتأجير لشقة صغيرة حوالي 60.000 ين ياباني ويوجد أرخص من هذا السعر ويوجد أكثر أي من الممكن أن تدفع مبلغ 200.000 ين ياباني في أحد المدن التي توجد في اليابان مثل طوكيو، ومن الأفضل أن تحاول أن تتعلم اليابانية حتى تستطيع التعامل مع من حولك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق