الهجرة

الهجرة إلى الصين تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة

الهجرة إلى الصين تعتبر الصين هي حلم لكل شخص وخصوصاً بسبب احتياجها للكثير من الشباب للعمل في المجالات المختلفة، تعد الهجرة إلى الصين مميزة بالنسبة للكثير من الأشخاص، ويجب معرفة الطرق المختلفة للذهاب إليها ومعرفة التكلفة اللازمة للسفر إلى الصين .

الهجرة إلى الصين

الهجرة إلى الصين

تعد الصين من الدول المتقدمة التي يريد الكثير الذهاب إليها فهي تحتوي على أماكن سياحية مختلفة ويوجد بعض الطلبات للحصول على التأشيرة والهجرة إلى الصين، ويمكن الحصول على الجنسية ببساطة من خلال الالتزام بالطلبات المقدمة من قبل السفارة الصينية .

أولاً :-يجب أن تقدم طلب الاستمارة الخاصة بالصين .

ثانياً :-صورة شخصية لك ويجب تكون ذات خلفية بيضاء .

ثالثاً :-جواز السفر صالح .

رابعاً :-رسالة من مدير العمل والكشف البنكي .

خامساً :-سند إقامة .

سادساً :-دعوة صينية من الصين يتم إرسالها بالفاكس في حالة تأشيرة العمل .

سابعاً :-حجز طائرة وفندق إذا كانت التأشيرة سياحية .

ثامناً :- تختلف التأشيرة حسب عدد مرات الدخول إلى الصين فهي تكون مرة واحدة أو مرتين أو عدد كبير من المرات وتحدد الإقامة بكل تأشيرة، وتكون تكلفة الهجرة إلى الصين من مصر أرخص الشركات وتقدم الكثير من العروض المختلفة وبأقل الأسعار وتتراوح التذكرة بين 4500 حتى 6600 جنيه مصري، وتغير التذكرة حسب المدة .

إقرأ ايضاً :  الهجرة إلى كندا للجزائريين 2020 l طريقة تقديم طلب الهجرة للجزائريين ... الوظائف الأكثر طلبا في كندا

نوع تأشيرة الهجرة إلى الصين :

تتعدد أنواع التأشيرات في الصين ومن بينها :

أولاً :-تأشيرة F : وهي الأشهر في الصين وتستخرج للكثير من الأغراض مثل التبادل في الثقافة .

ثانياً : –تأشيرة C : وهي تمنح لكل سائقي سيارات البضائع وسيارات النقل العام عبر الحدود في الصين .

ثالثاً :-تأشيرة G : تعد هذه التأشيرة من نوع ترانزيت وهي مخصصة لمن يريد العبور للصين عن طريق الترانزيت لأي غرض غير قانوني وهي تسمح لمن يحملها العبور عبر الأراضي الصينية لأي دولة أخرى .

رابعاً :-تأشيرة فئة D : يحصل على هذا النوع من التأشيرة من يوجد لديه أسباب واضحة وقانونية تمنحه الحق في الإقامة والبقاء في الصين بشكل دائم .

خامساً :-تأشيرة فئة L : وهي تمنح لمن يرغب في السفر إلى الصين لغرض سياحي وهي من أشهر أنواع التأشيرات التي توجد في الصين .

أقرأ

تأشيرة الصين للسعوديين

تعتبر تأشيرة الصين مقبولة ومطلوبة كثير في المملكة العربية السعودية ولكن لا يمكنك أن تحصل عليها فور الذهاب للمطار ولا يمكنك الحصول عليها عن طريق الإنترنت، فيوجد لها بعض المتطلبات لكي تنال عليها ألا وهي:

إقرأ ايضاً :  السياحة فى مقدونيا وأهم الأماكن السياحية

أولاً :- في البداية يجب طلب التأشيرة من الشركة المختصة بذلك وليس السفارة الصينية فيوجد مجموعة من شركات السياحة في السعودية المختصة بهذا الأمر وحل كل هذه المتطلبات من خلالها، ويجب أن تقدم استمارة طلب بعد تعبئة جواز السفر.

ثانياً :- ويجب أن يكون جواز السفر صالح إلى ما مدته الزمنية 6 شهور ويوجد به 3 صفحات فارغة، يجب أن يوجد معك صورة للسجل التجاري باسم الشخص أو تعريف جهة العمل للموظفين وصورة السجل التجاري الخاص بجهة العمل وعدد 2 صورة شخصية ذو خلفية بيضاء مع صورة بطاقة عائلية وصورة من حجز الطيران والفندق.

رسوم تأشيرة الصين للسعوديين

تكون التأشيرة صالحة حتى مرة واحدة للدخول وهي مدة تصل إلى حوالي 3 شهور، وسعرها حوالي 290 ريال سعودي أما تأشيرة الدخول مرتين تكون صالحة حتى عام واحد وبسعر 440 ريال سعودي، ويوجد تأشيرة الدخول المتكرر  وهي بسعر 870 ريال سعودي مع العلم أنها لا تضم الرسوم التي تخص الخدمة في شركة السياحة التي تقوم باستخراج الفيزا لك .

إقرأ ايضاً :  فيزا الصين للسعوديين تعرف على الشروط والأوراق المطلوبة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق