السياحة الخارجية

السياحه في بولندا وأبرز مدنها السياحية وأفضل الأوقات للسفر إليها

السياحه في بولندا ، بولندا إحدى الدول الأوروبية، فهي تقع في أوروبا الوسطي، شرق ألمانيا بالتحديد، تتسم بولندا بسحر من نوع خاص، فهي بلد متنوعة حيث تجتمع بها الأماكن الترفيهية والتاريخية والثقافية.

تعد بولندا من أكثر الدول جذبا للسياح، إذ أنها تستقبل ما يقرب من 14 مليون زائر كل عام، و يتركز إقبال السياح في بولندا على أشهر وأبرز المدن بها مثل مدينة وارسو عاصمة بولندا و أيضًا مدينة كراكوف، وسنقوم بالحديث عن تلك المدن باستفاضة في السطور المقبلة.

السياحه في بولندا:-

* قبل سفرك إلى بولندا ينبغي أن تدرك بعض المعلومات الهامة عن بولندا، ومن أهم تلك الأمور هي موقعها المتميز، حيث أنها تقع بين سبع دول وهي ألمانيا وروسيا البيضاء وأوكرانيا والتشيك وسلوفاكيا ولتوانيا وروسيا وبحر البلطيق .

* عملة بولندا هي الزلوتي، ولغتها الرسمية هي اللغة البولندية.

تكلفة السياحة في الجمهورية البولندي رخيصة إلى حد ما، إذا قورنت بغيرها من دول أوروبا كألمانيا وانجلترا نجدها أقلهم سعرًا.

مدن بولندا السياحية
مدن بولندا السياحية

مدن بولندا السياحية:

السياحة في وارسو:_

وارسو من أهم المدن السياحية في بولندا، بالإضافة إلى أنها عاصمة بولندا.

تنتشر المناطق التاريخية في وارسو نذكر منها على سبيل المثال البلدة القديمة والتي تعد أقدم جزء بالمدينة، كما أنها أحد المعالم السياحية التي تمثل عامل جذب قوي للسياح.
ومن الأماكن التاريخية أيضا حصن وارسو وهو أحد التحصينات القوية التي كانت بالمدينة والذي تم إنشائه في العصور الوسطى لحماية المدينة.

ولا يجب أن نغفل عن ذكر القصر الملكي والذي أُنشِئ في القرن السادس عشر الميلادي، وظل شامخا أمام العصور المختلفة حتى أصبح من أهم المعالم السياحية في المدينة.

أقرأ

السياحة في كراكوف:

مدينة كراكوف من أقدم مدن بولندا، بالإضافة إلى كونها مصدرًا هامًا حيث السياحه في بولندا ، وقد استمدت بولندا أهميتها من إرثها الثقافي والتاريخي الذي تحمله على أرضها والذي جعل منها من أهم أسباب جذب السياح إلى بولندا.

من أهم المعالم السياحية في كراكوف بل يمكننا اعتبارها من أهم معالم السياحه في بولندا بأكملها هي قلعة فافل.

أُنشئت قلعة فافل في القرن السادس عشر الميلادي، وهي تعتبر أحد رموز الهوية البولندية، وهي الآن قد تحولت إلى متحف يعمل على استقطاب المزيد والمزيد من السياح.

قلعة فافل في كراكوف
قلعة فافل في كراكوف

منتزه تاترا الوطني:

يوجد هذا المنتزه في جنوب بولندا، ويجمع مساحة هائلة من الغابات والمناطق الخضراء، مما يساهم في استقطاب الزوار من كل أنحاء العالم.

كما يوجد بها عدد من الكهوف المدهشة وتشكيلات صخرية رائعة تنتشر في جبل تاترا الشهير، والتي تضعه ضمن أفضل الأماكن السياحية في العالم.

لم ينته الأمر عند هذا الحد، بل يضم المنتزه أيضًا الكثير من البحيرات الطبيعية الجميلة، ويوجد أيضا شلال ويلكا سيكلاوا، ذلك الشلال يصل ارتفاعه إلى حوالي 70 متر.

أقرأ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق