العرب في اوروبا

تعرف على خطوات التسجيل لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا

تعرف على خطوات التسجيل لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا ،تستقبل تركيا كل عام العديد من اللاجئين السوريين الذين قدموا إليها هربًا من الحروب والتعذيب والدمار، ولكن يجب أن تقوم بالتسجيل لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا وهناك عدة خطوات تقوم بها للتسجيل سنشرحها من خلال موقعنا موقع سفر بالتفصيل.

خطوات التسجيل لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا:

المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا

للوصول إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا يتم الاتصال على هذا الرقم: 03124097000 ويتم بعد ذلك إدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة.

ولكن يرجى العلم أن الخطوط قد تكون مشغولة نظرًا للإقبال الكبير على الاتصال على الرقم، يجب أن تقوم بالرجوع إلى الاتصال أكثر من مرة حتى تستطيع التسجيل.

ومجرد اتصالك بالرقم وتسجيل بياناتك فأنت تعفي نفسك من المسائلة القانونية، ففي حالة قمت بالتسجيل ستتمتع بالعديد من المزايا والحقوق القانونية التي تُمنح للاجئين.

وهناك العديد من قضايا النصب تم اكتشافها خلال الفترة الأخيرة، فقد تتعرض للاستغلال المادي أو النصب بحجة أنه يتم تسجيلك لدى المفوضية، فعلى الفور يجب اتباع اللازم وإبلاغ السلطات المسؤولة.

ويرجى العلم أن هناك أعداد كبيرة تقوم بالتسجيل لدى المفوضية، فقد تكون فترة الانتظار كبيرة فلا داعي للقلق، ويجب انتظار دورك في الرد، فقد تصل مدة الانتظار إلى تسعة أشهر أو عشرة أشهر.

فمن الممكن أن تكون قضيتك تحتاج إلى دراسة بعناية، ومن ثم الموافقة عليها من قبل المفوضية العليا، ولكن يتم استعجال فقط القضايا الشائكة، فإن كنت من أصحاب تلك القضايا، فعليك أن تقوم بكتابة كل ذلك في تقرير مفصل ومن ثم إرساله إلى المفوضية.

أقرأ أيضاً

طريقة الحصول علي الرقم الوطني التركي TC Numarasi

الاستعلام عن نتيجة التسجيل لدى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في تركيا:

للاستعلام عن النتيجة انتظر حتى تقوم المفوضية بالاتصال المباشر بك، ولذلك يجب التأكد من أن الرقم المدون تم إدخاله بشكل صحيح.

أما في حالة نسيان بعض البيانات أو المعلومات المهمة، فيمكن في هذه الحالة يمكن إرسال البيانات المفقودة إلى بريد المفوضية عبر الإنترنت أو عبر رقم الفاكس.

والجدير بالذكر أن بعض السوريين المقيمين داخل المخيمات يمكن التنقل فقط خلال ساعات النهار وذلك بعد الحصول على إذن من أحد مديري تلك المخيمات، وهذا للحفاظ على سلامتهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق