من هنا وهناك

السياحة في رابغ وأهم الأماكن السياحية بها

السياحة في رابغ محافظة رابغ تنتمي إلى منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، فهي مدينة سياحية ساحرة تستحق الزيارة، حيث تضم متنزهات وحدائق وملاهي والعديد من الأماكن السياحية الرائعة التي تمكنكم من قضاء وقت لطيف وتوثيق ذكريات خالدة بالمكان عن طريق التصوير وما إلى ذلك، فلا يفوتكم البحث عن الهدوء بين أحضان البحر، ومن خلال موقعنا موقع سفر سنتعرف سويًا على رابغ عن قرب.

السياحة في رابغ

السياحة في رابغ
السياحة في رابغ

ستستمع كثيرًا إن قمت  باختيار السياحة في رابغ فالمنتجع يضم العديد من الأماكن التي لا تقاوم فيمكنكم زيارة الشواطئ الرملية ذات الطبيعة الخلابة والسماء الصافية والجو العليل.

كما يوجد فنادق برابغ للمكوث فيها حيث تقدم خدمة فندقية عالية الجودة للحضور من زوار المنتجع، بالإضافة لانتشار الحدائق برابغ وهي مكان مسلي جدًا في حالة اصطحاب الأطفال لقضاء وقت ممتع لا ينسى.

كما يوجد أيضًا مجمعات تجارية للتنزه أو لشراء أية مستلزمات تهم الفرد والأسرة فيوجد العدي من المحال التجارية تعمل جاهدة لتقديم وعرض كل ما يهم المواطن السعودي.

إقرأ ايضاً :  برنامج سياحي في فيينا لمدة سبعة أيام

إضافة على هذا فيتوفر وجود المطاعم بكثر في رابغ حيث يمكنكم الاختيار بين العديد من المطاعم سواء المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة أو المطاعم التي تعمل على تقديم المأكولات العربية الأصلية، فيوجد أيضًا مطاعم لتقديم مختلف المأكولات الغربية.

اقرأ

جولة في حياة بارك جدة بالصور

موقع مدينة رابغ

تطل مدينة رابغ على ساحل البحر الأحمر بإقليم تهامة حيث تبعد عن جدة مسافة تقدر بـ 140 كيلو متر مربع ، تبلغ مساحة المدينة 14000 كيلو متر مربع ، كما يحدها من الشمال المدينة المنورة  ومحافظة خليص  وكانت قديما تتبع لديار بني ضمرة  لقبيلة كنانة، تشتهر مدينة رابغ بالصيد والزراعة والتجارة، وتربية المواشي أيضًا، كما هو مقام بها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

الركن الاقتصادي لمدينة لرابغ

تعد رابغ مدينة اقتصادية  مهمة جدًا بالسعودية، لموقعها المتميز فهي تطل على ثلاث مدن أساسية بالمملكة وهم مكة، المدينة المنورة، جدة،  بالإضافة إلى أنها تطل على ساحل البحر الأحمر مما لفت انتباه القيادات السعودية بالمملكة لضرورة استثمار هذا الموقع الاستراتيجي ، ومن هنا جاء فكرة تأسيس مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

إقرأ ايضاً :  فرص عمل بالخارج 2020
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق