من هنا وهناك

عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي

عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي ، إندونيسيا من الدول الآسيوية المتميزة كما أن الشعب الاندونيسي من أروع وأجمل الشعوب التي يمكنك التعامل معها ولهم مجموعة غريبة ومتنوعة من العادات والتقاليد التي تميزهم عن غيرهم من الشعوب، موقع سفر السياحي يعرفكم على عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي وأغرب نشاطاتهم.

عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي

احرص على الهدوء والودية

عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي

الشعب الإندونيسي من الشعوب التي لا تحب التعاملات الجافة ولا تفضلها كما تكره المواجهات العنيفة والصوت العالي ويحبون دائما الحديث بودية وحميمية حيث أن هذا الشعب يمتلك درجة حساسية عالية ضد أبسط المواقف ويمكن أن يحرج بسهولة كبيرة لذا يجب التدقيق في التعاملات وعدم اللجوء للعصبية والعشوائية.

يهتمون كثيرا بسمعة الأشخاص وتصرفاتهم الداخلية فإذا كنت تفكر في محاسة أحدهم فأنت بحاجة لفعل هذا بينك وبينه وليس أمام الناس فهذا يعد تقليلا من شأنه كما يجب عليك أن ترسم الابتسامة على وجهك طوال الوقت لكي لا يعتبر الآخرين شخص عبوس ومتشائم.

الاهتمام بالدين في اندونيسيا

الدين في أندونيسيا من الأمور المقدسة جدا حيث يعتنق أكثر من 85 منهم الديانة الإسلامية على الرغم أن ممارساتهم مختلفة كليا عن الممارسات الإسلامية المعروفة إلا أنهم يعتنقون الإسلام بالإسم وتوجد هناك العديد من الديانات المتنوعة الأخرى والمنتشرة في أرجاء البلاد، والرغم من اهتمامهم وتقديسهم للديانات إلا أن الممارسات الروحية هناك تختلف اختلافا كليا عن ممارسات الإسلام المتعارف عليها تماما.

الترحيب بالضيوف

على الرغم من أن الشعب الاندونيسي شعب متحفظ بطبعه في التعامل مع السياح بعكس الدول الأوروبية المنفتحة إلا أنه شعب لطيف ودود في استقباله للسياح ودعوتهم إلى منازلهم وتقديم مختلف أنواع الطعام والشراب لهم، وإذا دعاك أحدهم إلى منزله سيكون من الإهانة أن تقوم برفض هذه الدعوة حيث يجب عيك تلبيتها على الفور حيث أن هذه العادات من عاداتهم المهمة والتي لا يمكنك المساس بها على الإطلاق.

أقرأ

الالتزام بالذوق والآداب العامة

عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي

هناك مجموعة من القواعد والآداب العامة التي يجب عليك الالتزام بها ثناء تواجدك في اندونيسيا وهي عديدة حتى لا يعتبرك الشعب هناك تقوم بإهانتهم واختراق تقاليدهم، فعلى سبيل المثال عند مرورك في شارع أو قرية وهناك شخص يقف لعمل وما إلى ذلك فلا يجب عليك المرور قبل استئذانه بقو هل تسمح لي بالعبور؟ حتى يأذن لك هو ولا تمر من تلقاء نفسك.

أحد آداب التعامل الأخرى الموجودة في اندونيسيا تظهر عندما ترغب في التقاط صورة لأحدهم قائلا له كلمة Boleh وهذه الكلمة أيضا تعني هل تسمح لي وسيرحب بكل سرور بأن تلتقط صورة له حيث أن أغلب من هناك فقراء وبسطاء ويفرحون بالصور وما شابه، ويجب عليك بعد التقاط هذه الصورة أن تسأل على عنوان الشخص حتى ترسل له صورته وهذا من باب الأدم والاحترام له.

عند دعوتك إلى أحد منازل العائلات الإندونيسية هناك فيفضل أن تكون مصطحب هدية مناسبة تعبر عن بلدك لتقوم بتديمها لهم كنوع من التقدير.

يوم الصمت

يوم الصمت هو أحد التقاليد الشعبية المشهورة في مدينة بالي الاندونيسية وهو مخصص لأصحاب الديانة الهندوسية لأن الجزيرة أغلبها من الهندوس فيتم إعطاء اليوم عطلة رسمية لهم، يتم تسمية هذا اليوم بيوم الصمت لأنه يمنع فيه أي شخص من مادرة منزله وحتى السياح لا يخرجون من فنادهم واعتبار أن هذا دلالة لاختفاء القوى الشريرة ولا يتم إصدار أي إزعاج أو أصوات في المدينة خلال ذلك اليوم.

تقليد باسولا

هذا التقليد من التقاليد الريبة جدا في إندونيسيا والمخصصة لشعب سومبا ويتم خلاله التحارب بالسيوف الخشبية بين الرجال على ظهور الخيل وذلك اعتقادا منهم بأن الدم الذي يسيل من الأشخاص سيتسبب في حصاد رائع من الأرض ويعم هذا الخير على الناس جميعا بالطبع جميعها خرافات لكنهم يؤمنون بها ويصدقونها، وأصبح هذا التقليد الشائع من التقاليد التي تجذب السياح والعديد من المصورين لمشاهدتها وتصويرها والاستمتاع بها.

تقليد Peran Toapt

عادات وتقاليد الشعب الاندونيسي

هذا التقليد من التقاليد التي يقوم بفعلها المسلمون والهندوس في جزيرة لومبوك داخل إندونيسيا مرة واحدة بالعام ويتم في هذا التقليد إعداد مجموعة من كرات الأرز التقليدي هناك ويبدأ السكان برسق بعضهم البعض بهذه الكرات في وسط أجواء من المرح والمتعة والضحك ويأتي مجموعة كبيرة من السياح للمكان للاستمتاع بالفعاليات والتصوير.

تقليد مجتمع تانا توراجا

هذا المجتمع في اندونيسيا لديهم تقليد خاص متعلق بهم بعيدا عن أي مكان آخر في أندونيسيا وهو متعلق بالشخص المتوفي حيث أن تعاملهم مع المتوفي من أغرب ما يكون فلا يحرقونه مثلما تفعل الطوائف الأخرى وإنما يدخلون الميت كما هو وبكامل هيئته إلى داخل أحد الكهوف هناك من خلال احتفالية كبيرة جدا تقام مرة واحدة في السنة.

ويتم الأمر على مراحل من خلال تنظيف جثة الميت بالاستحمام وتجهيزه وجعله يرتدي افخم ثيابه والتجول بالجثة الميتة في مختلف أنحاء المدينة ويقومون بهذا الأمر على اعتقاد أنهم يقمون الوفاء والاحترام للميت.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق