السياحة الخارجية

السياحة في اليونان 2024 l برنامج سياحي في اليونان .. نصائح للمسافرين إلى اليونان

مع انتهاء فصل الشتاء وبداية فصل الصيف فإن هذا التوقيت من كل عام يكون هو أفضل الأوقات لعملية الجذب السياحي إلى جميع البلدان العربية والأوروبية أيضا، ولكن هناك بعض الدول التي قد تتميز بأنها من أهم الدول الجاذبة للسياحة سواء في فصل الشتاء أو في فصل الصيف، ومن أكثر الدول التي تتميز بأنها دولة سياحية من الطراز الأول هي دولة اليونان، حيث أن السياحة في اليونان 2024 تعتبر من أفضل البرامج السياحية الخلابة التي تضفي على زائريها حالة من المتعة لما تتميز به من طقس ومناخ مختلف وجميل، بالإضافة إلى المناطق السياحية المميزة والتي تعتبر من أكثر المناطق الجاذبة للسياحة الداخلية والخارجية،لذلك فإنك قد تجد بعض الحيرة في التوصل إلى برنامج سياحي سريع في هذه الدولة المبهجة، فقد تريد أن تتجول بشوارع الرائعة ومشاهدة العاصمة وما تحتوي عليه من آثار ومناطق جميلة، وفي الجانب الآخر فإنه لا يمكن أن تقوم بعمل زيارة سياحية إلى اليونان دون أن تقوم بزيارة جزر اليونان الشهيرة وتستمتع بهذه الطبيعة الخلابة، لذلك فإننا سنعرف إليكم الآن ومن خلال السطور القادمة لافتة بأهم وأفضل المناطق السياحية التي ستجد بها كل ما تريد من استمتاع وانبهار.

نتيجة بحث الصور عن السياحة في اليونان 2018

السياحة في اليونان 2024

كما ذكرنا أعلاه فإن دولة اليونان أصبحت تعد من أهم وأفضل الدول السياحية على مستوى العالم الأوربي والعالم أجمع، بالرغم من انه هناك كثير من الدول الأوروبية أكبر منها في المساحة وتفوقها أيضا في الإمكانيات، إلا ان اليونان كانت وستظل دولة بها قوة جذب سياحي كبيرة من شتى أنحاء العالم، خاصة وأنها تختلف عن باقي الدول الأوروبية من حيث التكلفة المادية، وقد يرجع هذا التميز الذي حصلت اليونان عليه إلى أنها دولة تحتضن الحضارة العريقة وأيضا التقدم والتطور الممتع

إضافة إلى هذه العوامل فإنها تتميز بطقس ومناخ يناسب كافة الشعوب، وكي تستطيع أن تحصل على ما تريده من متعة لابد وأن تكون قد استعدت لقضاء إجازة طويلة باليونان حتى تستطيع زيارة كافة مناطق السياحة في اليونان  والتمتع بطبيعتها وجزرها الخلابة، فإن جزر اليونان تعتبر من أشهر وأروع الجزر في العالم لذلك فإنها تعتبر من أهم المناطق السياحية اليونانية الجاذبة للسياحة، ولابد وان تقوم بزيارتها وقضاء بعض الوقت بها

أقرأ

أهم الوجهات السياحية في اليونان تعرف عليها

ثم تأتي بعد ذلك المناطق الأثرية الجميلة والتي تضم المئات من التماثيل اليونانية ذات الطابع الإغريقي المميز، وقد تكون في حاجة أيضا لقضاء نزهة ممتعة بين أحضان الطبيعة بأشجارها وزهورها الخلابة وذلك في الحدائق اليونانية الشهيرة، والتي قد لا تستطيع رؤيتها الا في اليونان فقط، ومن هنا فإننا قد وجدنا انه من الأفضل أن نقدم إليكم الان برنامجا مفصلا لقضاء إجازة ممتعة على أراضي اليوناني وشواطئها.

نتيجة بحث الصور عن السياحة في اليونان 2018

برنامج سياحي في اليونان.

كما ذكرنا سابقا فإننا سنقدم إليكم الآن باقة من أفضل المناطق والانشطة المتعلقة بـ السياحة في اليونان التي في اليونان لتكون لكم برنامجا سياحيا رائعا ليقضوا بها أسبوعا من الخيال .

  • أثينا

مما لا شك فيه انك في حالة القيام برحلة إلى اليونان فإنك سوف تبدأ هذه الرحلة بزيارة مدينة الخيال أثينا ، خاصة وأنها تعتبر ايضا مكان أكبر وأشهر مطار دولي.

ونبدأ الآن بزيارة المدينة العالية القديمة وهي تدعى الأكروبوليس ، وهي تضم عددا من الهياكل التاريخية الهامة، والتي قد لا تكون متواجدة في أي منطقة في العالم ، ومن ثم فإنه لابد أيضا من القيام بجولة سياحية في أكناف معبد البارثينون ، و أيضا رؤية معبد أثينا نايك ، و لابد أيضا من زيارة Propylaea ، ولاستكمال هذه الجولة التاريخية ، فإنه من الممكن قضاء بعض بعض الساعات في طياة المتحف اليوناني الأثري الوطني ، و أيضا زيارة متحف الأكروبوليس الجديد أو القيام بجولة داخل معرض الفنون الوطني .

أثناء هذه النزهة ومرورا بوسط المدينة ، فإنك يمكنك أن تشاهد الحديقة الأفضل والأرواح على الإطلاق وهي الحديقة الوطنية الرائعة الخضراء ، مع التراجع إلي الوجهة الحضرية ، و لابد أن لا ننسى انه لابد وأن نذهب لمشاهدة تلك التماثيل اليونانية المميزة الشكل والتعبير.

The Greek city of Kalambaka

  • كورنث

تعتبر منطقة بيلوبونيز باليونان هي المنطقة السياحية المميزة ، والتي لابد وان لا ينبغي تويته دون القيام بزيارتها ، فإنه لابد و أن تقف برهة لمعرفة أهم هذه الوجهات ، ومثال على ذلك كورنث، وهي التي تدعى موطنا لمدينة الخراب و تمتعها بالمعالم الجذابة كمعبد أبولو . أما في ميسينا ، فإنه من الممكن القيام بإحدى الجولات كي تشاهد هذه الإطلالة القديمة التي ترجع في تاريخها لعام 4000 في الأكروبوليس ميسينا ، ومن ثم فإنه لابد من زيارة متحف ميسينا المختص بعلم الآثار .

أقرأ

السياحة في اليونان وأفضل الأوقات للسفر

و عند الوصول إلى القرية الساحلية إبيدوراس ، يمكنك الآن التقاط بعض الصور التذكارية المميزة في احضان مسرح إبيدوراس القديم ، والذي لا يزال قائما حتى الان ، ويستضيف كل ما هو جديد من الأحداث.

صورة ذات صلة

  • نافبليو – Nafplio

إلا يمكنك البقاء لمدة ليلة في منطقة بيلوبونيز الشرقية ، وفي نافبليو ، فإن هذه الوجهة الساحلية الرائعة تتمتع بالشواطئ الرملية الخلابة و الجميلة ، كما انها تقع في منطقة مليئة بالرومانسية لقضاء فترة شهر العسل ، وحتى في حالة إذا ما كنت مسافرا منفردا ،فإنه عليك أن تهتم لمشاهدة مباني ومناطق المدينة القديمة و التي قد شيدت أثناء فترة القرن الـ18 .
،ومن ثم لابد وأن تأخذ جولة حول السياحة في اليونان في متحف البيلوبونيزية للفولكلور ، ومن الممكن أيضا أن تعجب بمشاهدة قلعة الأيدي و التي تم إنشاؤها في خلال القرن الـ17.

Napflio

  • دلفي – Delphi

أثناء العصور القديمة ، كان يتم النظر إلى دلفي على اعتبار أنها واحدة من أشهر و أهم الوجهات السياحية في العالم ، وحتى الآن ا فإنها ما زالت من افضل الواجهات المميزة كما أنها مليئة بالغموض و المشاعر الروحانية ، فانه يمكنك الان زيارة ما تبقى من أطلال معبد أبولو والتجول في بعض ما تبقى من هذه الآثار الإغريقية القديمة مثل زيارة : معبد أبولو ، فإن دلفي تقع في منطقة مميزة بالريف الملئ بالهواء الطلق النقي ومناظر الطبيعة الخلابة، بالإضافة إلى أنها تعتبر بقعة شعبية هامة للمسافرين ويمكن لك أن تتمتع بأجواء الريف اليوناني من خلال ممارسة رياضة ركوب الدراجة الهوائية .

Delphi

  • كالامباكا – Kalambaka

تعتبر مدينة كالامباكا اليونانية مدينة غير كاملة بالأطلال أو حتى بالمتاحف ، إلا أنها حتى الآن لا تزال منطقة مثالية لقضاء ليلة من خلال عطلتك في اليونان ، وذلك أيضا لأنها تعتبر هي المدخل الرئيسي إلى ميتيورا ،فإن ميتيورا تعني منتصف السماء . وفي خلال الجزء العلوي من أجزاء هذه التكوينات الصخرية المبدعة توجد فيه مجموعة من الأديرة ، والتي يرجع تاريخ البعض منها إلى القرن الـ14 من الحضارة الاغريقية ، حيث انه يمكنك هناك و أن تشعر وكأنك في منطقة أقرب إلى السماء و تشاهد معالم مدينة كالامباكا أدناه.

نتيجة بحث الصور عن كالامباكا

نصائح للمسافرين إلى اليونان

عندما تقرر السياحة في اليونان 2024 فإنه لابد وأن ملفت انتباهك إلى بعض الأشياء التي قد تجدها هناك، لذلك سوف نلقي عليك الآن بعض النقاط أو النصائح التي سوف تساعدك على حسن التعامل والحياة في اليونان.

أقرأ

قضاء شهر العسل فى جزر اليونان بالصور والتكلفة | أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل

  • من أفضل العادات التي سوف تستمتع بها في اليونان هو نظام طعامها، فإن اليونان معروفة من بين جميع الدول الأوروبية أنها تحرص بشدة على أن يكون طعامها صحي، كما أنها تتميز بالكثير من المأكولات البحرية المميزة.
  • عند سفرك إلى اليونان لابد وأن تحرص على اقتناء بعض الهدايا التذكارية التي تعرف بها اليونان، خاصة وأن أسواق اليونان معروفة بمنتجاتها الجذابة والمميزة.

نتيجة بحث الصور عن أسواق اليونان

  • لابد عند رحلتك إلى اليونان أن تقتني معك بعض الأحذية المريحة حتى يمكنك تفقد كافة الجولات السياحية بالعاصمة وبالريف اليوناني.

نتيجة بحث الصور عن الريف اليوناني

  • من أفضل الرياضات التي يمكن أن تتمتع بها في هذه الرحلة هي رياضة ركوب الدراجات الهوائية، خاصة وأنه يمكنك من خلالها أن تشاهد كافة معالم اليونان وشواطئها الرائعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق