من هنا وهناك

الدراسة في النرويج ما هى الشروط والأوراق المطلوبة

الدراسة في النرويج تعرف النرويج بان المعيشة فيها مرتفعة الثمن فهي من أغلى بلاد العالم وخصوصا في التعليم بسبب شهرتها بأن تعليمها عالي الجودة، ولكن أكثر ما يميزها أن الطلاب لا يدفعون أي رسوم دراسية طوال فترة التعليم وخصوصاً في حالة إن كنت طالب ضمن برنامج إيراسموس فسوف تعتمد بشكل جزئي على المنحة .

الدراسة في النرويج

الدراسة في النرويج

إذا كنت طالب يمكن أن تحصل على دعم لتحمل النفقات الخاصة بالدراسة في النرويج ذلك مع انعدام المصاريف الدراسية أيضاً، فيشترط على الطلاب في النرويج  دفع حوالي 500 كرون نرويجي وذلك المبلغ للفصل الدراسي الواحد، كما أن هذه الرسوم ضرورية للغاية للتأهيل إلى الاختبارات الفصلية المختلفة والاستفادة من الكثير من الأمور الأخرى .

كما أن بطاقة الفصل التي تمنح لك تسمح لك بالاستمتاع بالآلات الرياضية وتمنحك أيضاً الخصومات المختلفة على وسائل المواصلات والرحلات والمتاحف المختلفة في النرويج، ولكن تأتي مشكلة الإقامة وهي الأكثر قلقا بالنسبة للكثير من الطلاب من كافة أنحاء العالم .

عندما تريد أن تؤمن غرفة لنفسك للمعيشة في النرويج في الفترة الدراسية يجب أن تذهب إلى المكتب الدولي، فيجب أن يكون السكن في أولى احتياجاتك حتى لا تحدث مشاكل فيما بعد فمن الممكن أيضاً أن تكون الغرفة بمبلغ قيمتها تتراوح بين مبلغ 2700 وحتى 3000 كرون نرويجي .

أقرأ

الدراسة في النرويج

أما بالنسبة للكتب والحاجات الدراسية المختلفة باختلاف المرحلة العملية والسنة الدراسية، سوف تقوم بالإنفاق العالي عليها حسب التخصص الدراسي الذي تدرسه، وسوف يكون في بداية الفصل الدراسي الأول فقط، ومن الممكن أن تستعين الكتب الخاصة بالطلاب المتخرجين من قبل أن تأتي .

كما يوجد خصومات مختلفة حول التنقل في المدينة وهي حوالي 500 كرون نرويجي شهرياً، أما بالنسبة لوسائل النقل فهي مكلفة في بعض الأحيان ولكن أفضل طريقة تستطيع من خلالها توفير المال الاستثمار في الدراجات الهوائية حتى لا تدفع مبلغ مادي كبير ولكن في أوقات لعاصفة سوف تجبر على ركوب المواصلات العامة مثل الترام والحافلات المختلفة ويوجد تذاكر مخفضة للطلاب  وتذاكر طويلة المدى وتأخذها من مركز الخدمة الذي يوجد في وسط المدينة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق