السياحة الخارجية

أفضل الأماكن السياحية في لشبونة

الاماكن السياحية في لشبونة ، تعد مدينة لشبونة البرتغالية من أبرز المدن السياحية الموجودة في البرتغال وهي تلقب بمدينة التلال حيث تم بنائها فوق ما يقارب سبع تلال وهذا ما جعلها تكسب موقعاً فريدا من نوعه، بالإضافة لكون لشبونة عاصمة البرتغال هي أيضاً واحدة من أجمل مدنها وتتعدد المعالم السياحية الموجودة فيها، موقع سفر السياحي يعرفكم على مجموعة من أبرز الاماكن السياحية في لشبونة البرتغال.

الاماكن السياحية في لشبونة

قلعة ساو جورج

الاماكن السياحية في لشبونة

تعد هذه القلعة من المعالم السياحية الهامة في مدينة لشبونة والتي تم تصميمها وبنائها على الطراز المغربي الحديث وهي موجود فوق تل يطل على المركز التاريخي للمدينة، يعود تاريخ هذه القلعة إلى القرون الوسطى وقد كان أهم أهدافها تحصين المدينة والدفاع عنها وقد شكلت مقر السلطة الرئيسية في البلاد لأكثر من 400 عام.

تعد القلعة من العالم المناسبة جداً لمن يهمهم معرفة التاريخ وفن العمارة حيث تمتلك مجموعة من النقوشات الرائعة التي تزين جدرانها واللوحات العتيقة والمميزة كما تمتلك مجموعة من النصب التذكارية المنتشرة بالمكان.

أقرأ

أفضل أماكن شهر العسل | وجهات سياحية رائعة ورخيصة لقضاء شهر العسل في الصيف

نصب الاكتشافات

يعد هذا النصب من المعالم السياحية الهامة الموجودة في لشبونة وهو موجود على الضفة الشمالية لنهر ويزيد طول هذا النصب عن خمسين متر وقد تم اختيار مكانه بعناية حيث كان هذا المكان قديماً مكان تغادر منه العديد من السفن إلى العديد من الاتجاهات المختلفة.

تستطيع التجول في المنصة العليا والاستمتاع بمشاهدة العديد من النصب التذكارية الموجودة في المكان كما يوجد متحف صغير داخل هذا النصب التذكاري والذي يعرض العديد من المنحوتات والأعمال الفنية التي تعبر عن تاريخ لشبونة كما يمكنك التقاط العديد من الصور التذكارية الرائعة هناك.

الميدان التجاري

الاماكن السياحية في لشبونة

يعد هذا الميدان أشهر ساحة تجارية موجودة في مدينة لشبونة البرتغالية وهو موجود على حافة مصب نهر تاغوس وهي مكونة من مجموعة من المداخل الرئيسية التي تم  تصميمها بشكل معماري متقن ويزينها مجموعة من أحجار الفسيفساء.

تستطيع الجلوس والشعور بالاسترخاء والراحة تحت تمثال خوسيه الأول وتناول قهوتك الصباحية كما تستطيع التعرف على تاريخ وحضارة أوروبا من خلال التجول بهذه الساحة والتعرف على معالمها، يمكنك كذلك تناول الطعام في أحد المطاعم الرائعة المنتشرة داخل المكان.

حديقة الأمم

تمثل هذه الحديقة أحد جوانب الحضارة الحديثة لمدينة لشبونة البرتغالية وهي ممتدة على طول الساحل الشمالي لمصب نهر تيجو، تعتبر هذه الحديقة من أكثر الأماكن الملائمة لقضاء وقت ممتع ورائع مع العائلة والأصدقاء من خلال الاستمتاع بمعالم المعمار الرائعة هناك والتمشي بين مجموعة من النباتات الخضراء التي تملأ المكان  وتضيف له مزيد من البهجة والمتعة.

ركوب الدراجة والقيام بجولة سريعة من النشاطات الممتعة أيضاً داخل الحديقة ويمكنك كذلك الجلوس على أحد المقاعد المنتشرة بكل مكان وتعمل طوال أيام الأسبوع.

أقرأ

السياحة فى البرتغال

مصعد سانتا جوستا

الاماكن السياحية في لشبونة

يعود هذا المصعد إلى القرن التاسع عشر من الميلاد وهو من المعالم السياحية البارزة في لشبونة ويقوم بنقل الركاب من أعلى التل إلى منطقة بايكسا ومنها إلى لارجو دو كارمو مع الاستمتاع بمشاهدة منظر رائع وطبيعة خلابة في أعلى كنيسة كارمو.

ما يميز هذا المصعد هو أنه يوفر مجموعة من الإطلالات الجذابة على المعالم السياحية المتنوعة في مدينة لشبونة كما يوجد في أعلاه منصة عرض مسطحة ومطعم يقدم مجموعة من أشهى الأكلات على الإطلاق.

المتحف المائي

يعد هذا المتحف من معالم لشبونة السياحية المتميزة بصورة واضحة ويتكون هذا المتحف من أربعة مباني تم بنائها خلال القرن الثامن عشر والتاسع عشر من الميلاد، يمكنك التجول هذا المتحف والتعرف على معالمه بهدوء وهو من المعالم السياحية التي تم إدراجها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق