السياحة الخارجية

افضل اماكن سياحية في جدة

افضل اماكن سياحية في جدة تعد أحد الكلمات البحثية المنتشرة في مواقع البحث الالكتروني وذلك من قبل الكثير من الأفراد المسافرين إلى المملكة العربية السعودية قاصدين مدينة جدة.

المعروفة بأماكنها الجميلة وفنادقها الساحرة ومطاعمها التي تسحر روادها بمأكولاتها الشهية ومشروباتها الرائعة، فهي تلقب بعروس البحر الأحمر لذا يتلهف العديد لزيارتها سواء من داخل المملكة أو خارجها.

افضل اماكن سياحية في جدة

بالطبع جميعنا يعرف أن مدينة جدة هي مقصداً هاماً للحجاج على مدار العام من كافة أنحاء العالم، ولكن يجب أن تعرف أنها تمتلك العديد من الأماكن السياحية كما تضم أعظم المعالم الاسلامية، وسنتعرف على ذلك في النقاط التالية:

شاطئ الاسكندرية

بالطبع لا يمكن التحدث عن الأماكن السياحية في جدة ولا نذكر ذلك المكان الرائع حيث مياهه الزرقاء ورماله المميزة بلونها الذهبي، بالاضافة إلى توافر جميع المرافق التي يوفرها المسئولين مجاناً لروادها.

يتميز بتناسبه مع مختلف الطوائف العمرية والعائلات بشكل خاص وذلك بسبب تواجد العديد من الألعاب المسلية المائية والرملية والخاصة بالكبار والصغار.

بالاضافة إلى تواجد مجموعة كبيرة من الكافيهات والمطاعم لتقديم الوجبات السريعة والمشروبات المثلجة، يقع شاطئ الاسكندرية في أبحر الجنوبية طريق الكورنيش.

افضل اماكن سياحية في جدة

فقيه أكواريوم

صنف كواحدٌ من افضل اماكن سياحية في جدة فهو يقع على طريق الكورنيش في النورس، يعد أفضل الاماكن السياحية العائلية.

وذلك بسبب أنه مؤهل لقضاء وقت ممتع لجميع أفراد الأسرة سواء مشاهدة مجموعة رائعة من الأسماك طوال الوقت.

يتواجد على سبيل المثال سمك القرش ومختلف الخائنات البحرية كالسلاحف بألوان وأشكال متعددة، إلى جانب تواجد مكان مخصص لقيام طفلك بالتزلج على الجليد به كافة سبل الأمان لحمايته طوال الوقت، كذلك يضم مطعماً رائعاً لأشهى المأكولات مع التمتع بإطلالة رائعة.

المسجد العائم

ذلك المسجد يأتي لزيارته العديد من المسلمين طوال العام وخاصة مسلمي شرق أسيا فقد صمم بطريقة رائعة.

فهو يقع بحي الشاطئ على طريق الكورنيش، يتكون من 52 قبة خارجية إلى جانب القبة الأساسية مع الاعتماد على 8 أعمدة.

يطلق عليه مسجد الرحمة ومسجد فاطمة الزهراء وأيضاً المسجد العائم تم بناءه في عام 1985 على مساحة 2400 متر مربع.

صمم بطريقة مذهلة على حافة كورنيش جدة يجمع بين المعمار القديم للفن الاسلامي والعمارة المتطورة.

تم الاعتماد على أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة والتي ساهمت في خروجه بذلك الشكل الرائع إلى جانب أنظمة الصوت، به 23 مظلة بالخارج وتم تزيينه بالخرز وآيات الكتاب الحكيم من الداخل والخارج بطريقة رائعة.

نافورة الملك فهد افضل اماكن سياحية في جدة

هي واحدة من افضل اماكن سياحية في جدة حيث تقع على كورنيش جدة تم تشييدها في عام 1980 حتى عام 1983.

تم تصنيفها ودخولها موسوعة جينيس بأنها أطول نافورة مائية بالعالم، حيث ترتفع المياه بها لما يتخطى الـ 312 متر أي أنها أطول من برج إيفل بباريس.

يمكنكِ الاستمتاع بصوت المياه ومنظرها البديع من خلال المشي مع أصدقائك تناول المقرمشات، والتقاط الكثير من الصور التذكارية الجميلة وخاصةً في الليل تأثراً بالإضاءة العالية المتواجدة هناك والتي تعطي للمياه أضواء مختلفة.

افضل اماكن سياحية في جدة منتجع غواصين بحر الصحراء

يعد أحد المنتجعات السياحية الهامة داخل مدينة جدة حيث أنه غني بمختلف أنواع الاسماك والشعب المرجانية النادرة ولما لا وهو منتجع البحر الأحمر المعروف بثروته السمكية التي لا مثيل لها.

عند زيارة المكان ستندهش من السحر والجمال حيث تم تصميمه من خلال أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة حتى خرج بذلك الشكل الجميل.

يمكنك ممارسة الغوص في مياهه تحت اشراف مجموعة من أفضل الغواصين على اللإطلاق.

الوسوم

عائشة احمد

أنا asha omar كاتبة محتوى ومدونة في مختلف المجالات، أجيد كتابة مقالات حصرية باللغة العربية ومتوافقة مع السيو، خالية من الأخطاء، بالإضافة إلى تصميم الصور للمقالات على برامج فوتوشوب للتواصل عبر asha14967@gmail.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق