السياحة الخارجية

أهم الأماكن السياحية في بلغاريا

أهم الأماكن السياحية في بلغاريا ، تعد بلغاريا من أشهر الدول الأوروبية والتي تتمتع بجمال خاص وطبيعة مميزة وتقع بلغاريا في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة أوروبا ويحدها مجموعة من الدول الأوروبية من جميع الاتجاهات، تتميز بتاريخ عريق وحضارة حديثة مميزة، تمتلك بلغاريا مجموعة من أعظم المدن السياحية وقد أدرج العديد من مواقعها على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، موقع سفر السياحي يعرفكم على أهم الأماكن السياحية في بلغاريا بالصور.

أهم الأماكن السياحية في بلغاريا

مدينة صوفيا

أهم الأماكن السياحية في بلغاريا

تعد صوفيا عاصمة بلغاريا من الأماكن السياحية الهامة والممتعة في بلغاريا فهي مليئة بالكنوز التي تكتشفها خلال تجولك بالمكان ومن أبرزها المتحف الأثري ومجموعة من الكتدرائيات المنتشرة بكل مكان في المدينة، ستطيع كذلك التنزه والاستمتاع بجولة في جبل فيتوشا ومنحدراته الرائعة ومشاهدة الغابات الرائعة الموجودة عند جبال رودوب.

أثناء تواجدك في صوفيا سيكون لديك فرصة ممتازة للحصول على جلسة علاج طبيعي في ينابيع ديفن الساخنة الموجودة هناك ومنها إلى مشاهدة الحفلات والعروض الموسيقية الرائعة التي تنتشر في أرجاء المدينة.

فارنا

تعد فارنا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الموجودة في بلغاريا والتي يحبها الكثير من السياح وسكان المكان حيث تحتوي فارنا على مجموعة من المعالم الأثرية والتاريخية الرائعة ومن ابرزها الآثار الرومانية الشهيرة، تمتلك بالإضافة لذلك العديد من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات بمختلف أنواعها والشواطيء البحرية الكثيرة والمميزة.

أقرأ

مدينة بورغاس

أهم الأماكن السياحية في بلغاريا

بورغاس أحد المدن السياحية الشهيرة الموجودة في بلغاريا والتي تتمتع بجمال خاص وإطلالة رائعة على البحر الأسود كما تتميز بلمسة عصرية على الأماكن الموجودة فيها، يقام داخل بورغاس العديد من الحفلات والسهرات الليلية ولا سيما روح بورغاس أشهر المهرجانات هناك، تتمتع بورغاس بوجود شاطيء في منطقة الشمال وهو من الشواطيء الرائعة والمثيرة هناك.

فيليكو تارنوفو

هذه المدينة من المعالم الجميلة الموجودة في بلغاريا ويطلق عليها مدينة القياصرة وهي مطلة على نهر يانترا، تمتلك هذه المدينة تاريخ قديم حيث كانت تمثل العاصمة القديمة للامبراطورية التاريخية في بلغاريا وجدرانها تروي جميع هذه الحكايات التاريخية المميزة وبالطبع فهي تشكل وجهة سياحية رائعة الجمال للعديد من السياح من مختلف دول العالم.

نهر اسكر

يعد نهر اسكر من المعالم الطبعية والسياحية المتميزة الموجودة في بلغاريا وتجري في أراضيها ويمر هذا النهر في العديد من التلال والسهول ويمتلك مجموعة رائعة من الأماكن التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها، تستطيع التمشي بالقرب من النهر واكتشاف معالم الحياة البرية هناك.

مدينة روسة

أهم الأماكن السياحية في بلغاريا

تعد مدينة روسة من أكبر المدن الموجودة في بلغاريا وهي معلم سياحي ممتاز هناك حيث تمتلك ميناء نهري تستفيد منه الدول في عملية الاستيراد والتصدير، من أبرز ما يميز هذه المدينة الهندسة المعمارية الرائعة فيها ومجموعة من المتاحف والمعالم الثقافية الرائعة والمتميزة هناك.

أقرأ

محمية سريبارنا الطبيعية

تعد هذه المحية من أروع أماكن الاستجمام والراحة التي يمكنك زيارتها حيث تمتلك العديد من المعالم الرائعة من أبرزها بحيرة سريبارنا والتي تزداد وهجاً خلال موسم الصيف، تم إدراج هذه المحية الرائعة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي لما تتمتع به من جمال خلاب وطبيعة رائعة.

كهف لدينيكا

يعد هذا الكهف من الأماكن المميزة في بلغاريا وهو بالتحديد موجود في جبال البلقان حيث يمتلك هذا الكهف حوالي 10 قاعات وقد كان مليئاً بالمياه قديماً، يحتوي الكهف من الداخل على مجموعة برك مائية صغيرة بالإضافة للعديد من النوازل والصواع المتكونة من الكلس والجليد ستشعر كثيراً بالمتعة عند زيارة هذا الكهف والتعرف عليه عن قرب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق