السياحة الخارجية

السياحه في الباحة وأكثر فنادقها تميزا وأبرز معالمها السياحية المميزة

السياحه في الباحة ، الباحة هي من المدن السعودية السياحية, والتي تقع إلي الجنوب الغربي من المملكة, وهي مدينة قديمة يرجع عمرها إلي ألاف السنيين, أطلق عليها الشريف حسين اسم حديقة الحجاز, وأطلق عليها السياح درة المنتجعات.

يتوافد إليها السياح من الداخل والخارج ليستمتعوا بالطبيعة الجميلة المحيطة بها والآثار التاريخية مثل القلاع و الحصون والغابات والمدرجات الزراعية.

السياحه في الباحة وأكثر الفنادق تميزا:-

فنادق الباحة:

فندق سويس انترناشونيل بارك:

هو فندق أربع نجوم ويعد من أفضل فنادق السياحه في الباحة, ويقع جنوب المدينة بالقرب من فلجرشي وعلى بعد 23كم من وسط البلد, بعض غرف الفندق تطل على الجبل وكل الغرف تحتوي على تليفزيون بشاشة مسطحة, ويتصف بالسعر المرتفع قليلا.

فندق هجاد كونتننتال بلازا:

هو فندق اقتصادي ثلاث نجوم من أفضل الفنادق في الباحة, إذ يقع في وسطها بمنطقة شهيرة وحيوية تضم المقاهي والمتاجر, ويقدم الفندق شقق فندقية سكنية.

فندق جولدن توليب :

هو فندق أربع نجوم, يقع على جبال الهد ويتميز بوجود حمام سباحة في الهواء الممتع علاوة على الشرفات والمقاعد للاستحمام الشمسي وصالة للرياضة وتحتوي كل غرفة على شرفة وتكييف.

أحد الأماكن التاريخية في الباحة
أحد الأماكن التاريخية في الباحة

الأماكن السياحية والتاريخية في الباحة:

من أجل الاستمتاع عند قيامك بالتوجه إلى السياحة في الباحة يجب التعرف على أهم الأماكن السياحية في الباحة:

غابة رغدان:

تقع على مسافة 5كم من الباحة وتعد أجمل مكان سياحي في الباحة,ومساحته 600000متر مربع, تتميز بالمساحات الخضراء والأشجار الكثيرة الجميلة والتلال والأودية وكل هذا يعطي المكان هواء صافي نقي.

تحتوي مدينة الباحة على أماكن ترفيهية مثل ملاعب الأطفال والمظلات, وتتصف بأنها مكان للحيوان (جمع حياة )البرية المختلفة .

أقرأ

السياحة في الباحة وأهم الفنادق والاماكن الترفيهية بها

قرية ذي عين الأثرية:

تقع في مدينة تهامة على بعد 24كم من الباحة, وترجع إلي القرن العاشر الهجري, وتعتبر من أهم الأماكن السياحية في الباحة, وهي عبارة عن قرية رخامية تأخذنا إلي الماضي, حيث التنقل بين الجبال والشلال الداخلي الطبيعي.

منتزه جبل شدا الأعلى:

لن تكتمل السياحه في الباحة دون زيارة منتزه جبل شدا الأعلى، والذي يقع على مسافة 60 كم من مدينة الباحة السياحية ويعد من أفضل الأماكن السياحية بالمدينة, ويقدم الخدمات العديدة للسياح والمرافق الترفيهية كما يوفر منظر رائع للمروج الخضراء.

متحف الباحة:

من أهم المعالم السياحية في الباحة, ويحتوي على أربعة أقسام لفترات تاريخية مختلفة وهي قسم العهد السعودي وقسم التاريخ الإسلامي وقسم حضارة ما قبل الإسلام وقسم ما قبل التاريخ, ومن هنا تأتي أهمية إذ يعد فرصة لمعرفة الحياة السعودية عن قرب.

منتزه غابة خيرة:

يتسم بوجود المخيمات الليلة والحيوانات البرية مثل ضفدع الشجر السعودي والطيور الغريبة والحشرات, ويعد مكان رائع للهروب من الحياة المملة المليئة بالضوضاء حيث الطبيعة الخلابة.

منتزة الباحة الوطني أحد الأماكن السياحية في الباحة
منتزة الباحة الوطني أحد الأماكن السياحية في الباحة

المطاعم في الباحة :

السياحة في الباحة تتميز بوجود الكثير من أماكن تناول الطعام مثل:

مطعم البستان:

يوجد في منتجع رغدان وهو مناسب لجميع أفراد العائلة حيث حفلات الشواء التركية بالإضافة إلي المطبخ العربي فهو يجمع بين الشرقي والغربي لذلك يتصف بالأسعار العالية.

أقرأ

مطاعم دبي .. القائمة ضمت أفضل المطاعم التي يُنصح بزيارتها في أمارة دبي ألإماراتية

بوابة الهند:

وهو من المطابخ الهندي يقع في منتجع بجرشي ويقدم الأطباق الهندية المشهورة مثل الأرز والكاري, ويتصف بالأسعار المنخفضة.

الموسم الخامس:

وهو مطبخ ينتمي لأوربا ويقع على طريق الملك سعود فمن السهل الوصول إليه والاستمتاع بما يقدم فيه من وجبات تمزج الشرقي بالغربي, وأهم ما يقدم فيه الكباب اللبناني, وأسعاره متوسطة.

مطعم ليشي:

وهو من المطابخ الهندية ويوجد فيه تنوع في المأكولات ويمكن لمن يجلس فيه أن يرى طعامه وهو يطهو, ومن أهم ما يقدم فيه الباستا والبيتزا والكباب وأسعاره متوسطة.

وأخيرا نؤكد على أن السياحة في الباحة من أمتع الرحلات حيث توفر وسائل التنقل والاستمتاع بالطقس الجميل في معظم الأماكن في السعودية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق