برامج سياحية

الأوراق والخطوات المطلوبة ليصبح سفرك ناجحاً

الأوراق والخطوات المطلوبة ليصبح سفرك ناجحاً ، السفر الناجح هو حلم يظل يراود الكثيرين على مستوى العالم ، فكثيرأ ما يتعرض المسافر الى معوقات قد تؤدى الى فشل سفره نهائياً او ختى تعوق استمتاعه بسفره او عدم وصوله الى الهدف المنشود من هذات السفر نتيجة خطوات غير صحيحه اتبعها لانهاء اجراءات السفر ، او جهله بعادات ومعتقدات البلد التى يود السفر اليها ، او عن وسيلة السفر المناسبة التى يجب اختيارها بعناية ختى لا تحصل على رحلة مرهقة او مكلفة ، قدمنا منذ قليل على موقعنا سفر ، مقال عن اجراءات وخطوات السفر بالطائرة لاول مرة ، واليوم نقدم مقال جديد بعنوان الاوراق والخطوات المطلوبة ليصبح سفرك ناجحاً .

الخطوات المطلوبة ليصبح سفرك ناجحاً

الأوراق والخطوات المطلوبة ليصبح سفرك ناجحاً
الأوراق والخطوات المطلوبة ليصبح سفرك ناجحاً
  • من المعروف أن وسائل السفر كثيرة جداً, فيوجد السفر بالطائرة , والسفر بالباخرة , والسفر بالسيارة , أوعن طريق السفينة , كل وسيلة من تلك الوسائل تختلف عن الأخرى , ولابد أن نكون على دراية كاملة بالوسيلة التى يختارها للسفر بها.

وسوف نتحدث فى هذا المقال عن  رحلات السفر التى تنقلكم الى الدول الأخرى .

أقرأ

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى المغرب

 صلاحية جواز السفر :-

  • يجب التأكد من وجود فترة مناسبة باقية فى جواز السفر , على الأقل 6 شهور على الإنتهاء, والتأكد أيضا أن هناك صفحات فارغة للأختام كمثال (ختم الجمارك) , وعند التأكد من هذا يجب عليك تصوير جواز سفرك لعدد من النسح, ووضع واحدة من هذه النسخ لدى عائلتك أو أقاربك, أو لدى صديق موثوق به.
  • وعندما تصل اللى الدولة المراد السفر إليها  , فيجب عليك ترك جواز سفرك فى الفندق, للحفاظ علية فى مكان آمن ,وفى هذه الحالة بإمكانك  أخذ نسخة من جواز سفرك معك عند الخروج.

ما هى عادات البلاد المختلفة

ما هى عادات البلاد المختلفة
ما هى عادات البلاد المختلفة
  • يجب مراعات البلد التى تقوم بزيارتها بمعنى أنك لا يجب أن تلبس ملابس ملفتة للأنظار, ولا بد أن تحترم عادات وتقاليد البلاد التى تزورها , وتذكر أنها بلادهم وليست بلدك للقيام بما يحلو لك فيها , وعلى النساء أن تخلع مجوهراتها  ولا ترتديها على الإطلاق ولا تحمل الكاميرات باهظة الثمن , منعا لحدوث شىء غير مرغوب فيه,  وكما يجب عليك أن تحمل هاتفك المحمول معك , وأيضا مبلغ من المال , والبطاقة المصرفية, ولكن لا تسخدم البطاقات الإئتمانية.

كيفية العودة من هناك

فمن الضرورى أن تأخد  بطاقة من الفندق قبل مغادرتك ,  ومكتوبة  بلغة البلد المتواجد فيها لتتعرف على مكان الفندق عند الرجوع , وأعطائها لسائق التاكسى ليعود بكل الى الفندق بأمان .

الشعور بالراحلة للدولة التى سوف تسافر اليها

اإذا كنت لا ترتاح الى الدولة التى تود السفر إليها بسبب مشاكل متعلقه بها فى الفترات الأخيرة , فلا تذهب على الإطلاق الى تلك الدولة, أو فى حالة تواجدك هناك وحدثت بعض المشكلات ف الدولة المتواجد فيها فمن الأفضل أن تظل فى الفندق لحين تسوية الأمور .

وإذا لم ترتاح بعد ذالك فغادر على الفور هذه البلد أو أعمل ما يحلو لك أو مايقول لك قلبك .

أقرأ

اجراءات وخطوات السفر بالطائرة لاول مرة

معرفة مواعيد العودة

معرفة مواعيد العودة
معرفة مواعيد العودة

فيجب أن تكون على دراية بأنك لابد أن تتواجد فى المطار قبل موعد سفرك بمتسع  احتياطى من الوقت وخاصة اذا كنت مسافراً فى رحلة دولية لانها تستعرق الكثير من الوقت والإجراءات , فمن الأفضل تجنب كل هذا والوصول الى المطار قبل الموعد المحدد .

السفر بالسفينة .

اذا كنت تريد أن تسافر بالسفينة. فلا تجعلى هدوئها المؤقت أو الأمان النسبى بشعرانك بأنك فى أمان تام, فأذا أردت أن تتجول على متن السفينة فمن الأفضل تتنقل عبر الجولات التى تقوم بها  وتنظمها السفينة  ونتفق معك أن أسعارها باهظة ولكن نعلم أيضا أن الرحلات البحرية تكون على هذا النظام .

وفى الخاتمة نوضح فى هذا المقال أهمية السفر والقيام بها من وقت لآخر لإحياء الروح المعنوية للشخص , وارتياحة من الضغوطات الناتجه عن الشغل .

فالإنتقال بأى وسيلة من وسائل النقل للسفر  تعود  على الشخص المسافر بالارتياح وتغير الاجواء وتزيد من المتعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق