من هنا وهناك

أفضل المتاحف في الرياض التي تمنحك تجربة مميزة

أفضل المتاحف في الرياض التي تمنحك تجربة مميزة ، مدينة الرياض عاصمة السعودية ومن المدن الجميلة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالتعرف عليها عن قرب، من أشهر ما تتميز به الرياض امتلاكها مجموعة كبيرة من المتاحف التي يمكن للسائحين زيارتها والتعرف على تاريخ المملكة من خلالها لذا فإن موقع سفر السياحي يعرفكم على أفضل المتاحف في الرياض التي تمنحك تجربة مميزة.

أفضل المتاحف في الرياض التي تمنحك تجربة مميزة

المتحف الوطني

أفضل المتاحف في الرياض

هذا المتحف من أجمل وأهم المتاحف الموجودة في مدينة الرياض وهو من المعالم السياحية الهامة التي لا يمكنك أن تفوت زيارتها أثناء تواجدك بالرياض، يحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من القاعات المتنوعة والمنتشرة في كل مكان اتي تمتلك العديد من المعروضات القديمة، أبرز هذه القاعات قاعة تسمى الإنسان والكون وتقوم بعرض أشياء متعلقة بالكون مثل التعبير عن حركة الأرض والكواكب وكذك مختلف الصخور والمعادن الموجودة فيها.

قاعة المماليك من أهم القاعات التي تجدها داخل المتحف حيث تعرض العديد من المعالم التي تعبر عن حارة وتاريخ المملكة العربية السعودية منذ العصور القديمة.

إقرأ ايضاً :  الطقس في مدينة باريس

متحف صقر الجزيرة للطيران

هذا المتحف واحد من أجمل المتاحف في الرياض وأهمها ويظهر من اسمه أنه يعبر عن تطور الحركة الجوية والطيران الخاص بالقوات المسلحة منذ انطلاقها في عهد المبك عبد العزيز ال سعود وحتى وقتنا الحاضر، يمتلك المتحف مجموعة من التقنيات التي تعود لأكثر من 80 سنة ماضية وقد تم افتتاحه عام 1999م بالإضافة لمجموعة من الطائرات والنماذج المتعددة للطيران.

يوجد داخل هذا المتحف كذلك العديد من الصور والوثائق التي تقوم بالتعبير عن مراحل تطور الطيران والعديد من الأسلحة القديمة والحديثة أيضا بالإضافة إلى ركن آخر يسمى ركن الفضاء وقاعات تم تخصيصها لعرض العديد من الأفلام الوثائقية والتاريخية.

أقرأ

متحف العملات

أفضل المتاحف في الرياض

هذا المتحف من المتاحف الجميلة والمتميزة في الرياض وعلى مستوى العالم حيث يحتوي على مجموعة كبيرة ونادرة من العملات المختلفة والتي يعود تاريخها لقرون ماضية من بينها العملات التي انتشرت في التاريخ الإسلامي، وكذلك يحتوي المتحف على عملات ما قبل العصور الإسلامية ومجموعة من المواد الخام التي تدخل في تصنيع العملات وكذلك المعدات التي تقوم بهذه الوظيفة جميعها أمور رائعة ومهمة يمكنك مشاهدتها داخل متحف العملات بالرياض.

إقرأ ايضاً :  مول العرب وأهم ملحقاته ومحاله التجارية وأهم ما يميزه عن غيره

متحف الآثار بالرياض

هذا المتحف من المتاحف الهامة الموجودة في مدينة الرياض ويمتلك مجموعة كبيرة من المقتنيات الأثرية التي لها قيمة عالية وهي ناتجة عن الحفريات التي تم القيام بها في مجموعة مواقع متنوعة، يحتوي المتحف على العديد من النقوشات الأثرية، رسوم جدارية،مجموعة من العملات القديمة والكثير من التماثيل الرائعة التي تملأ المكان.

متحف المصمك التاريخي

أفضل المتاحف في الرياض

هذا المتحف من المتاحف العريقة الموجودة في مدينة الرياض وقد كان في البداية مجرد حصن قديم كان يتم استخدامه كمستودع توضع فيه الأسلحة وأدوات الحروب كما كان هذا الحصن مكانا أقيمت فيه معركة الرياض، تم تحويل هذا الحصن في أحد الأوقات إلى سجن ولكن أصبح فيما بعد متحف ومن أروع الأماكن السياحية في الرياض.

يحوي المتحف كذلك مجموعة مجسمات وقطع أثرية نادرة والعديد من الخرائط والصور المنتشرة بالمتحف التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدة والتعرف على تفاصيلها.

متحف التراث للفنون والحرف

هذا المتحف من المتاحف الشهيرة الموجودة بمدينة الرياض والتي يأتي الكثير من الأشخاص لزيارتها والتعرف عليها، يحتوي المتحف على مجموعة من أدوات الطهي والمعارض التي تقوم بعرض المشغولات اليدوية والقطع الأثرية، يحتوي المتحف على مجموعة من المباني من أبرزها مبنى القصر والعديد من القاعات الواسعة كذلك.

إقرأ ايضاً :  فن الكولاج وكل ما تريد معرفته عن فن الكولاج .. تعرف على المعلومات الكاملة
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق