السياحة الخارجية

أجمل المدن السياحية في البوسنة والهرسك

السياحة في البوسنة والهرسك هي من أجمل الأماكن السياحية التي تلائم كل من يبحث عن رحلة سياحية ممتعة. وذلك يعود إلى كون البوسنة والهرسك تضم باقة من أجمل المدن السياحية. ولا شك بأن اوروبا هي قارة السياحة الأولى في العالم فلطالما جذبت بلدانها ومدنها السياح من مختلف أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن لندن وباريس وغيرهما من المدن الكبرى كانت تحظى بالاهتمام الأوسع من السياح القاصدين القارة العجوز الا أن وجهات أخرى برزت في الفترة الأخيرة كونها بديل أقل تكلفة ويمتاز بمقومات سياحية متكاملة وبينها البوسنة والهرسك. في هذا المقال سوف نتحدث عن السياحة في البوسنة والهرسك بالتفصيل وتتناول أبرز الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في هذا البلد فضلا عن تكاليف السياحة وأفضل الفنادق المتوافرة للحجز.

أجمل المدن السياحية في البوسنة والهرسك

السياحة في البوسنة والهرسك

لم تكن السياحة في البوسنة والهرسك بتلك الشهرة قبل عقد أو عقدين من الزمن, إلا أن الاهتمام المتزايد لها من قبل الجهات الرسمية استطاع أن يجعلها وجهة سياحية في فترة وجيزة. يعود ذلك إلى كونها تمتلك كل ما تحتاج حتى تكون دولة سياحية. وتتميز السياحة في هذه الدولة بأنواعها فمثلا يمكنك أن تقوم بسياحة دينية أو ثقافية أو ترفيهية أو علاجية أو سياحة مغامرات او اي شكل آخر من أشكال السياحة عند زيارتها. تتوافر طرق المواصلات الى البوسنة والهرسك من مختلف دول العالم وطريقة الوصول الأكثر شهرة للوصول إليها هي السفر جوا.

استئجار سيارة في البوسنة والهرسك

يعتبر استئجار سيارة من أهم الأمور في البوسنة والهرسك ، وذلك لان البوسنة يوجد فيها الكثير من الأماكن الطبيعية ، ولا تكون السياحة فقط في سراييفو ، السياحة أيضا تكون خارج مدينة سراييفو ، وبهذه الحال سيحتاج السائح إلى البحث عن سيارة في البوسنة وبسعر مناسب ، وتوفر بعض الشركات خدمة تأجير سيارات في البوسنة ويوجد عندهم أنوع كثيرة من السيارات وبأسعار مختلفة .

يوجد شركات معروفة على الإنترنت توفر هذه الخدمة ، وطبعا يختلف سعر استئجار سيارة على حسب نوعية السيارة ، وأيضا حسب عدد الأيام .

بحال كان معكم سيارة في البوسنة ، تستطيعون زيارة جميع الاماكن الجميلة هناك ، مثل مدينة موستار وأيضا بيهاتش وغيرها من الأماكن الجميلة .

يمكنكم البحث عن اسماء الأماكن السياحية والذهاب إليها ، ويوجد الكثير من الإطلالات الجميلة والمطاعم في البوسنة والهرسك التي يمكنكم زيارتها هناك .

بعض السياح يريدون استئجار سيارة اقتصادية ويوجد بعض السياح يريدو استئجار سيارات دفع رباعي لرحلتهم السياحية ، وهناك عائلات تريد استئجار سيارة فان وطبعا تختلف أسعار استئجار السيارة على حسب نوعية السيارة .

 أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك

من المؤكد أن أول ما ستبحث عنه إذا ما خططت أن تكون البوسنة والهرسك وجهتك السياحية القادمة هو أفضل الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك وهذه قائمة بها:

– نبع نهر بوسنا: نبع نهر بوسنة من أهم الأماكن الجميلة اذا كنت ترغب في السياحة في البوسنة والهرسك كونه من أجمل الينابيع في العالم ويتمركز في الجهة الجنوبية من مدينة سراييفو ويقع بالقرب منه متنزه نبع بوسنا فضلا عن نصب تذكاري على سفوح جبال أيجمان.

– شلال كرافيكا: يقع شلال كرافيكا في قلب مدينة كراتسي على بعد أربعين متر من مدينة موستار وهو أفضل مكان يمكن أن يزوره أي شخص مهتم بالسباحة. ولهذا نجده مكتظ في فصل الصيف سواء من السكان المحليين أو محبي السباحة والجمال الطبيعي من السياح في البوسنة والهرسك. يبلغ نصف قطر الشلال ما يقارب المئة والعشرين متر أما عن ارتفاعه فيتجاوز الخمسة وعشرين متر.

– متنزه هوتوفو بلانو: إذا كنت من عشاق الطيور البرية والمهاجرة فأنت تفوت الكثير إذا لم تزر متنزه هوتوفو بلانو في البوسنة والهرسك فهو عبارة عن محمية طبيعية تضم أكثر من مئتين وأربعين نوع من أنواع الطيور البرية. وفي موسم الهجرة يمتلئ بأعداد تقدر بألوف الطيور التي تحط فيه وعلى بحيراته خلال هجرتها. المتنزه يحتوي على عدد من المرافق والمطاعم ويعد من أبرز الأماكن السياحية في البوسنة والهرسك.

– جبل ياهورينا: جبال ياهورينا واحد من سلسلة جبال الألب ويزيد ارتفاعه عن ألف وتسعمائة متر ما جعله موقع مناسب جدا لرياضة التزلج خاصة في فصل الشتاء في أثناء السياحة في البوسنة والهرسك. وقد تم اختياره في الثمانيات ليكون موقع إقامة مسابقات التزلج في دورة الألعاب الأولمبية. يقع الجبل في منطقة بالي وأقرب موقع له هو بلدية المنطقة ويعد من أعلى المرتفعات في البوسنة والهرسك.

 أجمل المدن السياحية في البوسنة والهرسك

على الرغم من ان حصر ثلاثة مناطق فقط كأفضل مناطق سياحية في البوسنة والهرسك أمر صعب, كون الدولة تحظى بعدد كبير من المناطق السياحية والمدن التي تجذب الزوار. إلا أن ثلاثة مدن قلما يزور أي شخص البوسنة والهرسك دون أن يزورها ويتمتع بجماليتها وهي المدن التالية:

مدينة سراييفو: وهي أكبر مدن البوسنة والهرسك وعاصمة البلاد وأكبر تجمع سكاني فيها وعلى الأغلب ستكون أول مدينة تزورها في البوسنة والهرسك. وهي من المدن ذات الطابع التاريخي المميز كونها تجمع بين اثار الحضارة العثمانية والاغريقية اللتان حكمتاها وتزخر بعدد كبير من المعالم السياحية والتي يغلي عليها الطابع التاريخي.

 

مدينة موستار: مدينة موستار من أهم المدن السياحية في البوسنة والهرسك خاصة وأنها لا تبعد كثيرا عن شواطئ البحر الخلابة. تتميز هذه المدينة لأنها أكثر مدن البوسنة والهرسك تعدد من ناحية الاعراق والأجناس والأصول وتعد من أفضل الأمثلة العالمية على التعايش بين فئات المجتمع المختلفة. بعيدا عن قيمتها الحضارية والثقافية تتميز موستار بأجواء معتدلة في كافة فصول السنة وتزخر بالمناظر الطبيعة رائعة الجمال.

-مدينة بيهاتش: إذا كنت من محبي الجمال الطبيعي والأنهار والينابيع والمتنزهات فمدينة بيهاتش في البوسنة والهرسك ستكون من أفضل وجهاتك على الاطلاق فهي ذات جمال طبيعي مميز ممتزج بقيمتها الحضارية والتي يشهد عليها وجود مجموعة من المواقع التاريخية والقلاع والحصون.

 تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك

لربما تكلفة السياحة في البوسنة والهرسك المنخفضة مقارنةً بغيرها من الدول الأوروبية والتوجهات السياحية الغربية هي سبب أساسي في شهرة السياحة في البوسنة والهرسك. وبحسب السياح لا تكلف الإقامة في البوسنة والهرسك أكثر من مئة إلى مئتي يورو لشخصين يوميا وطبعا هذا الرقم يختلف باختلاف مصاريفك ومستوى المطاعم والفنادق التي تزورها الا أنه وبشكل عام البوسنة والهرسك من الدول منخفضة تكاليف المعيشة بشكل ملحوظ. واحياناً تختلف اسعار الإقامة باختلاف المواسم حيث تشهد مواسم العطل والاعياد العالمية تخفيضات خاصة في الفنادق وإذا كنت تريد التسوق فيمكنك أن تجد منتجات بأسعار جيدة وجودة ممتازة.

 الطقس في البوسنة والهرسك

الطقس في البوسنة والهرسك يختلف باختلاف الفصل كغيرها من دول العالم إلا أن فصل الصيف يشهد توافد كبير للسياح خاصة كون درجات الحرارة في البوسنة والهرسك معتدلة خلال هذا الفصل, بل وحتى لا تقارن بدرجات الحرارة في دول الشرق الأوسط. في فصل الربيع السياحة في البوسنة والهرسك مرغوبة أيضاً كون الأرض تكتسي بجمال اخضر خلاب يسحر العيون الا أنك قد تستغرب أن المناظر الطبيعية خلال فصل الخريف قد تتفوق أحيانا على تلك في الربيع فمناظر هذه الدولة الطبيعية خلال هذا الفصل لا يمكن أن تفلت من ذاكرتك إذا ما رأيها يوما فهي رائعة ومتفردة الجمال.

نشاطات للعوائل عند زيارة البوسنة والهرسك

عند زيارة البوسنة والهرسك فإن واحدة من الامور التي تهتم بها العوائل بشكل خاص هي البحث عن نشاطات يمكنهم الاستمتاع بها خلال هذه الرحلة السياحية، لذلك إليكم أبرز النشاطات التي يمكنكم تنفيذها عند زيارتكم للبوسنة والهرسك:

  • التقاط الصور الجميلة والتذكارية فوق جسر استاري موست.
  • قوموا بزيارة محمية أونا التي تقع بالقرب من بيهاتش وتمتعوا بالنظر الى جمال الطبيعة هناك.
  • اذا كنتم ممن يحبون هواية التزلج يمكنكم ممارستها في روجيست الواقعة في موستار.
  • التخييم في محمية سوتيسكا والتي تتواجد بالقرب من فوتشا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق