السفر

الوزن المسموح به على الخطوط السعودية 2024-1446

الوزن المسموح به على الخطوط السعودية ، يوجد لكل شركة طيران في المملكة العربية السعودية نظام الخاص بها التي تسير عليها ومن أهم هذه الأنظمة بالنسبة للركاب “والأمتعة” والوزن المسموح به في الخطوط السعودية، فيجب على كل راكب احترام القوانين الموجودة على متن الطائرة حتى لا يحدث أي خلل بها في أي وقت.

نتعرف اليوم علي موقع سفر علي قواعد وشروط الوزن على الخطوط السعودية

الوزن المسموح به على متن الخطوط السعودية

الوزن المسموح به على متن الخطوط السعودية

أما بالنسبة للأمتعة الكبيرة الخاصة بالرحلات الداخلية : تسمح الخطوط لهم بوزن لا يتعدى 25 كيلو غرام، أما بالنسبة للدرجة الأولى فيكون الوزن 50 كيلو جرام، أما بالنسبة لبطاقة الفرسان قطعة بوزن 25 كيلوغرام وأخرى مجانا بحجم 25 كيلوغرام، وعدم احترام الأوزان يجعلك تدفع رسوم غرامية.

اقرأ ايضا رقم الخطوط السعودية

بالنسبة للأمتعة في الرحلات الدولية : إذ تسمح الخطوط السعودية لهذه الرحلات وهي تتواجد خارج المملكة من خلال نقل قطعة وهي مجانية فوق الوزن المسموح لك، والوزن في الدرجة الاقتصادية قطعة بوزن 32 كيلو جرام، أما درجة رجال الأعمال فتكون عدد قطعتان بوزن 64 كيلو جرام، والأشخاص المنتمين لبرنامج الدواء في المملكة يكون لهم وزن 23 كيلو جرام.

عندما تذهب من المملكة العربية السعودية إلي كلا من كندا وأمريكا أو العكس تماما لا يجب أن تحمل اكثر من قطعة بوزن 7.25 كيلو جرام، وغير ذلك يمكن حمل نظارة أو غطاء أو كاميرا صغيرة أو معطف أو حقيبة للرضع أو عربة أطفال وما شابه ذلك.

الوزن المسموح به على متن الخطوط السعودية

أما بالنسبة للأمتعة لذوي الاحتياجات الخاصة : يمكنهم أن يجلبون معهم كرسي متحرك سوف يكون في الكبينة الخاصة بالطائرة.

بالنسبة للأمتعة الخاصة بالرضع : تسمح لهم الخطوط الجوية السعودية بحمل وزن قطعة 10 كيلوغرام.

يوجد الكثير من المواد التي تمنع أن توجد على متن الطائرة وإذا تواجدت سوف تدفع رسوم وغرامة وتعاقب، ومن أهم هذه الأشياء “سجائر أو ولاعات وكل المواد القابلة للاشتعال وبطاريات الليثيوم وغاز مضغوط، والمواد الخاصة بطلاء الأظافر، والأوعية التي تخص الكريمات المختلفة والعصا الكهربائية وكل الأجهزة الصاعقة”.

اقرأ ايضا طريقة استرجاع تذاكر الخطوط السعودية

أما عن المواد التي يتم قبولها في الخطوط السعودية : الهاتف المحمول والحاسوب وألعاب التحكم عن بعد وكل بطاريات الشحن، ولكن يجب أن تكون على شكل قطعتين فقط لا أكثر من ذلك.

تم تحديث الموضوع لعام 2024 وان كان لديكم اي استفسار اتركوه بالتعليقات وسنرد عليكم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق