الرئيسية / السياحة الداخلية / مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة وأسعار التذاكر وكل ما تريد معرفته عن الحديقة

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة وأسعار التذاكر وكل ما تريد معرفته عن الحديقة

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة وأسعار التذاكر هو ما يشغل بال الكثير، سواء من سكان القاهرة والجيزة، أو من أي منطقة في مصر، حيث تعد حديقة الحيوان بالجيزة فسحة جميلة ورائعة، ويهتم بها من يدرسون في مجال الحيوانات، ويحبها الأطفال للغاية، ليشاهدوا الحيوانات التي يسمعون عنها ويشاهدونها في الصور، ولكن هذه المرة بصورة حقيقية، تتحرك الحيوانات، ويمدون لها الطعام لتأكل، لذا سنوضح لكم في هذا المقال مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة وأسعار التذاكر بها.

مواعيد حديقة الحيوان بالجيزة وأسعار التذاكر

تبدأ حديقة الحيوان بالجيزة في الفتح من الساعة التاسعة صباحا، وتغلق في الساعه الخامسة مساءا، أي مع غروب الشمس، فمشاهدة الحيوانات والتجول في الحديقة والمساحات الخضراء بها، يحتاج لضوء الشمس، وخاصة رؤية الحيوانات، فلا تكون ممتعة في اليل.

جدير بالذكر أن الحديقة لا تفتح يوم الثلاثاء من كل اسبوع، فهو يوم العطلة في الحديقة، للقيام بعمل دوريات كشف على الحيوانات، والقيام ببعض التجديدات.

Image result for The zoo in Giza

يوجد جميع الأصناف من الحيوانات البرية والمائية، وأصناف متعددة من الأسماك الملونة، وحيونات محببة لدى الأطفال، كالفيل والزرافة، وحيوانات للعب والحركة والمرح، كالقرود، حيث يمكن أن يطعمها الأطفال موز أو فول سوداني، وهناك حيوانات من الممكن أن يتم إطعامها، وتوفر الحديقة الطعام، ويكون هناك مراقبين بصورة دورية لإعطاء النصائح للزوار، وتوفير معلومات هامة عن بعض الأصناف من الحيوانات.

Related image

هناك مساحات خضراء شاسعة، يمكن الجلوس عليها، وألعاب مخصصة للأطفال، لقضاء يوم رائع وعطلة ممتعة، في واحدة من أفضل مناطق الفسح في القاهرة والجيزة.

Image result for The zoo in Giza

افتتحت هذه الحديقة في الأول من مارس عام 1891، ومنذ هذا الحين وحتى الآن، يضاف إليها بصورة مستمرة أنواع جديدة من الحيوانات، حيث يوجد أسود، ونمور، وغزلان، وحمار وحشي، وكافة الأنواع من الحيوانات التي تتخيلها، حيث تعد من أعرق الحدائق في مصر والمنطقة العربية.

Image result for The zoo in Giza

تعج الحديقة بالزوار في المناسبات، كالأعياد، والعطلات وأيام الأجازة، وشم النسيم.

وكان آخر سعر لدخول الحديقة 5 جنيهات، وهناك نية لزيادة السعر، لتغطية تكاليف الطعام والعمال في الحديقة.

اقرأ أيضا :

 

عن Ahmed Salama

شاهد أيضاً

flamingo mall

flamingo mall وأهم مزاياه

فلامنجو مول flamingo mall من المراكز التجارية الشهيرة في جدة والتي تحتوي على عدد كبير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.