السياحة الخارجيةمن هنا وهناك

السياحه في سلطنة عمان وأهم ما بها من مناظر طبيعية وأماكن سياحية

السياحه في سلطنة عمان ، سلطنة عمان دولة تحمل على أرضها الكثير من المعالم السياحية التي تعمل على استقطاب السياح بشكل كبير، وقد تكون الكثير من تلك المعالم مازالت خفية على أغلبية زوارها.

سنقوم عبر سطور مقالنا هذا بجولة سياحية مميزة داخل سلطنة عمان، ولكن قبل شد الرحال إلى وجهتنا اليوم، هناك بعض الأمور التي يجب أن نعرفها قبل السفر.

السفر إلى عمان
السفر إلى عمان

قبل السفر إلى عمان:-

*في البداية لابد وأن تكون على علم بموقع سلطنة عمان، فهي تقع في الجهة الجنوبية الغربية من قارة أسيا، فموقعها ممتاز جدا حيث يحدها من جهة الشرق الخليج العربي أما في غربها نجد السعودية ودولة الإمارات، وفي الجنوب نلتقي مع اليمن وفي شمالها نرى مضيق هرمز.

*ثاني الأمور التي عليك معرفتها هي عاصمة عمان مدينة مسقط هي العاصمة وأيضا أكبر مدنها من حيث كثافة السكان، كما أنها ثرية بالكثير من الأماكن السياحية.

*عملة عمان الرسمية هي الريال العماني، وينبغي أن تعلم أن سلطنة عمان ليست بالبلد الرخيصة، فقد تكون رحلتك مكلفة خاصة إذا كنت نزيلا لأحد فنادق الأربع والخمس نجوم، ويمكنك تقليل التكلفة قليلا إذا بحثت في الفنادق الاقتصادية.

* يمكنك اختيار أفضل الأوقات للسفر حيث السياحه في سلطنة عمان، ولعل من أفضل الأوقات لزيارة عمان من شهر أكتوبر وحتى شهر إبريل.

المتحف الوطني العماني أحد المعالم السياحية في عمان
المتحف الوطني العماني أحد المعالم السياحية في عمان

أقرأ

السياحه في سلطنة عمان وابرز الأماكن السياحية فيها:

المتحف الوطني العماني The National Museum of the Sultanate of Oman:-

يعد هذا المتحف من أهم وأبرز معالم عمان السياحية والثقافية أيضًا، ويرجع ذلك إلى ما يضمه من موروثات قيمة للتراث العماني منذ القدم وقد تم افتتاح هذا المتحف وتجديده في عام 2016 حتى يصبح متحفا لحفظ تلك الموروثات.

يضم المتحف الوطني العماني مركزا خاصا بالتعلم، بالإضافة غلى كونه يتبنى التعليم بطريقة برايل لفاقدي البصر، كما أنه يضم قاعة عرض مرئية وصوتية بتقنية UHD.

حديقة القرم الطبيعية
حديقة القرم الطبيعية

حديقة القرم الطبيعية Qurum Natural Park:-

حديقة القرم من أكثر الأماكن شهرة في مدينة مسقط عاصمة سلطنة عمان، تتسم المنطقة المحيطة بالحديقة بوجود مجموعة من الهضاب والمنخفضات بالإضافة إلى طلتها المميزة على البحر مما يضفي عليه سحرا خاصا.

أكثر ما يميز الحديقة وجود الكثير من الأنواع من الكائنات البحرية، وأنواع مختلفة من الأسماك، كما أنها مكانا مميزا للاسترخاء وقضاء عطلة مميزة.

وادي دربات في صلالة Darbat Valley:-

وادي دربات أحد المناطق الساحرة في مدينة صلالة بعمان، حيث أنه يحتوي على مجموعة من البحيرات والجبال والشلالات وأيضا بعض من العيون الطبيعية والكهوف، كل هذا مجتمعًا في مكان واحد.

وإضافة إلى كل ما سبق نجد الحديقة مكسوة باللون الأخضر الطبيعي المزدهر، وتضم هذه الحديقة عدد من الحيوانات البرية.

أقرأ

 

الجبل الأخضر_عمان
الجبل الأخضر_عمان

الجبل الأخضر:-

الجبل الأخضر من معالم الطبيعة العمانية المتمثلة في قرى جبلية ومجموعة من الوديان شديدة الانحدار، فهو مكان مناسب جدا لمحبي المغامرة ومحبي استكشاف الطبيعة وجمالها الأخاذ.

صحراء وهيبة:

التخييم وسط صحراء وهيبة حيث الكثبان الرملية سياحة من نوع آخر، فصحراء وهيبة أحد أجمل أماكن عمان كما أنها وجه آخر من أوجه السياحه في سلطنة عمان ، كما أن صحراء وهيبة مكانًا مميزًا لمحبي السهر والتخييم فيجو خاص ومثير فلا شئ حولهم سوى الرمال الصفراء الناعمة وسماء مليئة بنجوم براقة.

رأس الجنز:-

رأس الجنز هي محمية طبيعية توجد في جنوب صور إحدى مدن عمان الساحرة، تحتوي تلك المحمية على أنواع عديدة من السلاحف البحرية، وحيوانات أخرى تعيش بالمنطقة.

Originally posted 2020-02-13 13:13:17.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق